كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد استقرارا في الأحوال الجوية على أغلب المناطق، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بحوالي درجة إلى درجتين.

وأضافت غانم، أن الحرارة اليوم 23 درجة على القاهرة، لكن يوجد ارتفاع آخر في درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين حيث تصل الحرارة لـ26 درجة، لافتة إلى أن الارتفاع يكون مؤقت ولمدة 48 ساعة.

وتابعت: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض الأماكن من السواحل الشمالية للبلاد وشمال الوجه البحري، اليوم، وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وذلك على فترات متقطعة من اليوم ولن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وأشارت إلى أن الطقس خلال فترة النهار يكون طقس شتوي دافئ تمامًا في معظم المحافظات الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهار، لافتة إلى أنه خلال فترات الليل يكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة وتتجاوز قيمة الانخفاض في درجات الحرارة الـ 15 درجة ويكون الطقس بارد في أغلب الأنحاء.

وأكدت أن أهم الظواهر الجوية خلال الأسبوع الجاري، هي الشبورة المائية والتي تتكون في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.

وحذرت غانم المواطنين من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية، حيث يوجد تغيرات كبيرة في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 حلمي بكر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موجة حارة الطقس الظواهر الجوية طوفان الأقصى المزيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا اليوم ومتوقع استمرار الانخفاض، حيث تراجعت درجات الحرارة من 3 إلى 5 درجات. 

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الإثنين، إن مصادر الكتل الهوائية تغيرت وهو ما أثر على تحسن الأحوال الجوية، حيث تسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

قبيل عيد الأضحى.. التموين: نضخ 150 طن من اللحوم يوميا وهذه أسعارنا تصريح جديد لـ حماس بشأن مبادرات وقف الحرب في غزة

وأوضحت أن أجواء فترة الليل معتدلة بشكل كبير، مع وجود هدوء في سرعات الرياح، لافتة إلى أن نسبة الرطوبة بدأت تزيد في الجو، وتتجاوز 85% خلال فترة الليل.

ونوهت بأنه اعتبارا من غدا الثلاثاء تتعرض البلاد لموجة حارة جديدة، وتصل درجة الحرارة إلى 38 درجة وتصل ذروة الموجة يومي الجمعة والسبت حيث تصل درجة الحرارة إلى 42 درجة.

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • انخفاض درجات الحرارة مؤقت.. الأرصاد تعلن موجة حارة شديدة خلال ساعات
  • «الأرصاد»: انخفاض في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة.. والعظمى على القاهرة 36