شبكة انباء العراق ..

أكد معالي وزير العدل د.خالد شواني، خلال مشاركته في منتدى الاقتصاد الرقمي الذي اقيم في العاصمة بغداد صباح اليوم الاثنين، على أهمية اصدار حزمة من القوانين او تعديل التشريعات الحالية بما يدعم عملية التحول الرقمي ويواكب رؤية الحكومة بهذا الخصوص .

وذكر د.شواني ان وزارة العدل قامت بأعداد مشروع تعديل قانوني التسجيل العقاري والوساطة العقارية وتضمنت التعديلات مبادئ واليات عمل تواكب التقدم الحاصل في مجال تكنلوجيا المعلومات والامن السيبراني وتدعم الاقتصاد الرقمي.

وأشار معاليه، ان القوانين الحالية ستؤدي في نهاية المطاف الى تعارض خطوات تنفيذ الرقمنة مع التشريعات النافذة ولعل عدم اعتماد التوقيع الالكتروني الى الان مثال حي على هذه الاشكالية التي تعاني منها مؤسسات الدولة.

وفي الختام اعرب سيادته عن امله ان يخرج الملتقى بتوصيات تسهم في دعم الحكومة بسياساتها نحو الرقمنة وبما يدفع بأتجاه تحقيق التنمية الشاملة والتي تعتبر من اولويات المنهاج الحكومي.

قسم الاعلام والاتصال
٤/ آذار / ٢٠٢٤

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق غدا الأحد فعاليات الدورة السادسة لقمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، والتي تستمر حتى 21 مايو الجاري.

و أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات القمة مصر انطلاق فعاليات نسختها المشتركة بين مؤتمر ومعرض FDC في دورته السادسة، ومؤتمر ومعرض CDIS في دورته الثانية غداً

تقام القمة تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وعدد من الوزارات والهيئات الحكومية الهامة، بهدف تعزيز مكانة مصر الإقليمية في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني.
شمل الجهات الراعية للقمة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الصحة والسكان، وزارة المالية، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وزارة التموين والتجارة الداخلية، البنك المركزي المصري، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، هيئة قناة السويس، الهيئة العامة للرقابة المالية، المجلس الأعلى للأمن السيبراني، الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، مركز الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي للقطاع المالي، والجهاز الوطني للإدارة والاستثمار.

ومن المقرر أن تستعرض القمة العديد من الموضوعات الهامة مثل الحوكمة في المجالات الرقمية وقوانين حماية البيانات الشخصية وسبل التعامل مع المتغيرات المتعلقة بالأمن السيبراني وأدوات تفعيل الثقة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، كما سيتناول المؤتمر مناقشة آليات المواطنة الرقمية لوضع استراتيجيات لتثقيف الجمهور حول الأمن السيبراني، كما سيتناول المؤتمر التحديات العالمية بالمجال ومناقشات عن تشفير البيانات وعلم الجرائم الإلكترونية وكيفية اكتساب المرونة الإلكترونية للدفاع السيبراني،بالإضافة إلى مناقشة ملف الأمن السيبراني مع الثورة في التكنولوجيا المالية، بجانب مناقشة الاستراتيجيات والحلول اللازمة لإنشاء إنترنت أكثرأمانًا لكل طفل، كما بينما يضمن الشريك المعرفي PWC اثراء المحتوى طوال أيام القمة.


أكد المهندس طارق شبكة، رئيس مجلس إدارة شركة MCS، على أن الدورة السادسة أصبحت منصة رئيسية للصناعة الرقمية في مصر، مشيراً إلى أن القمة نجحت في لفت أنظار العديد من القطاعات الرئيسية في الدولة لمتابعة المتغيرات الحديثة في صناعة التحول الرقمي والأمن السيبراني. وأضاف شبكة: "ستشهد القمة الإعلان عن دخول عدد من الشركات العالمية لنقل خبراتها وتقنياتها الحديثة للسوق المصرية، بالإضافة إلى إثراء أجندة الحدث بجلسات نقاشية وورش عمل فنية."

تشهد القمة شراكة مع عدد من الشركات، منها شركة F5، شركة Palo Alto Networks، شركة Gigamon، شركة Trellix، شركة Google Security، شركة OpenText، شركة Group-IB، شركة Efficient IP، شركة Trend Micro، شركة Orange، شركة AWS، شركة Nokia، شركة Nozomi، شركة Tenable، شركة Nexthink، شركة Ivanti، شركة NetScout، شركة Intel-Lenovo، شركة Fawry، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات المصرية، شركة MCS، شركة Victory Link، شركة Hemaya، شركة Tech Parks، غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جمعية اتصال، شعبة الاقتصاد الرقمي، جمعية إنترنت مصر، وجمعية شباب رواد الأعمال.

وتعكس القمة هذا العام التزام مصر بتعزيز الثقة في المناخ الاستثماري والاقتصادي المحلي، وتعزيز الشراكات والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق نمو مستدام في مجال التحول الرقمي والأمن السيبراني

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هل التحول الرقمى ضرورة ملحة لتحقيق العدالة الناجزة؟.. رئيس مجلس الدولة يجيب
  • نائب وزير التربية والتعليم: توفير فضاءات تعليمية مبتكرة افتراضية ومادية
  • مسؤول بمبادرة «ابدأ»: نستهدف تطوير الصناعة ودعم المنتج المحلي
  • قصواء تكشف خطوات الحكومة لإدارة ملف اللاجئين وحماية أمن مصر القومي
  • وزير التربية والتعليم: طريقة مختلفة للتعلم في ضوء التحول الرقمي
  • غدا.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني
  • رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة
  • كتاب الضبط يواصلون شل محاكم المملكة بسبب “تماطل” وزير العدل في تنزيل النظام الأساسي
  • خالد حنفي: الاستثمار في الاقتصاد الرقمي يخلق أكثر من مليون فرصة عمل جديدة
  • شركة مورو و”Oracle MySQL” يُعلنان عن شراكة استراتيجية لقيادة التحول الرقمي في دولة الامارات العربية المتحدة