أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، خلال حديثه عن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير العدل المستشار عمر مروان، على أهمية تفعيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وترجمته على أرض الواقع.

برعاية التحالف الوطني للعمل الأهلي.. انطلاق الموسم الثالث من مسابقة المشروعات الناشئة بجوائز مالية ضخمة 6 مزايا منحها القانون لـ "التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي" بالتشريع الجديد دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأوضح متحدث الرئاسة في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” مع الإعلامي أسامة كمال، والمذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يلعب دورًا كبيرًا وينبغي النظر إليه في إطار المفهوم المختلف الذي تحاول الدولة ترسيخه في العمل الأهلي، ليحظى بالتكامل والاستفادة المتبادلة مع التنمية.

وأشار إلى أن العمل الأهلي ليس مقتصرًا على العمل الخيري فقط، بل يشمل أيضًا الجهود التنموية والتحقيق في التكامل بين الدولة والمجتمع المدني.

وأكد أن هناك آليات جديدة للتنسيق تم تطويرها لزيادة التفاعل وتعميق فهم التطوع والعمل الأهلي بشكل أوسع، مع التركيز على بناء قدرات الإنسان المصري وزيادة فرص العمل وحشد الجهود الوطنية.

وختم بتأكيد أن الدولة تقدر وتحترم دور المنظمات المدنية في شتى المجالات، وتسعى جاهدة لتحقيق التكامل بين العمل الأهلي والتنموي في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التحالف الوطني أحمد فهمي وزير العدل رئاسة الجمهورية المجتمع المدني متحدث الرئاسة أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال الرئيس عبدالفتاح السيسي التحالف الوطنی للعمل الأهلی العمل الأهلی الأهلی ا

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين

زفّ المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين لسد العجز في المدارس.

وكشف المستشار محمد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، عن تفاصيل لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية.

وقال المستشار محمد الحمصاني: "نعمل على سد العجز في المعلمين من خلال تعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات".

وأضاف: " وزير التربية والتعليم عرض الإجراءات والآليات التي اتخذتها الوزارة لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك في ضوء المبادرة الرئاسية لتعيين 30 ألف معلم سنويا، ولمدة 5 سنوات".

وأوضح أن الدفعة الأولى من المسابقة شملت تسكين عدد 15902 معلم في الإدارات الأكثر عجزاً وذلك في أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء يزف بشرى سارة بشأن تعيينات المعلمين
  • القباج: هناك أولوية خاصة لريف الصعيد في العمل التنموي والتمكين الاقتصادي
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • تحالف الأحزاب يجدد التزامه بدعم الدولة.. ويعلن جاهزيته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • البيطريين تُعلن تفعيل هيئة التأديب.. واختيار عفيفي وسلام لعضويتها
  • تعليق مهم لـ متحدث الوزراء بشأن تحريك أسعار الكهرباء
  • أشرف سامي: قوافل «ستر وعافية 30» تهدف إلى توعية الأطفال بالسلوكيات الإيجابية
  • "تنمية المشروعات": حريصون على تفعيل التعاون مع شركاء التنمية لتشجيع الشباب على العمل الحر
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم