كشفت شركة الخليج للمخازن (جي دبليو سي) عن استعدادتها بموقعها الاستراتيجي لتلبية الاحتياجات اللوجستية لقطاع النقل ومواجهة التحديات التي قد تبرز بكفاءة وبقدرة على التكيّف، وذلك بفضل امتلاكها لأكبر أسطول للنقل البري في دولة قطر، وأنظمة تتّبع متطورة، وحلول مصمّمة خصّيصًا لتلبية احتياجات العملاء من مختلف القطاعات، ممّا يمنحهم الأفضلية التنافسية، وقيمة مضافة متكاملة ومدمجة لحلول سلسلة التوريد.


وكمثال يحتذى به للابتكار والمرونة والقدرة على التكيّف وسط ديناميكيات القطاع المتغيّرة، حيث إنّها على استعداد تام لمواجهة التحديّات المستقبلية، ومهيئة لوضع معايير رائدة للتميّز في مجال الخدمات اللوجستية. 
ومع انتهاء وزارة المواصلات من إعداد الخطة الشاملة للشحن البري في دولة قطر، يتوجّه الاهتمام الآن إلى إنشاء نظام شحن بري متكامل وفعّال ومتعدد الوسائط لدعم متطلبات التنمية الاقتصادية الوطنية المستمرة، وتوفير حلول نقل بري استراتيجية، تتسم بالكفاءة والتنافسية، بالإضافة إلى تحقيق التكامل مع قطاعات الشحن الجوي والبحري، ودعم سلاسل التوريد والإمداد بما يعزز من خطط التنوع الاقتصادي، بما في ذلك الحلول الاقتصادية المستدامة بيئيا، ودعم المزايا التنافسية في التجارة الإقليمية والعالمية.
صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة جي دبليو سي، السيد رنجيف منون «في ظل اكتمال الخطة الوطنية الشاملة للشحن البري، تواصل جي دبليو سي دعم جهود الدولة في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر (2024-2030)، وذلك لضمان ترسيخ مكانة قطر كإحدى أكثر دول العالم تنافسية واستدامة في توفير حلول نقل مبتكرة تدعم الاقتصاد الوطني“.
ويعتمد نجاح جي دبليو سي في مجال النقل البرّي بشكل كبير على نظام إدارتها المتطورة للنقل، والذي يدمج التقنية من أجل تخطيط عمليات حركة البضائع وتنفيذها وتحسينها. توفّر هذه البرمجيات رؤية شاملة للعمليات، بدءًا من التحليلات وصولاً التتبع في الوقت الفعلي. وتقدّم جي دبليو سي حلولا متخصصة تخدم العديد من القطاعات من خلال أسطول من مركبات النقل المتنوعة. ويعد قطاع النفط والغاز من أبرز القطاعات التي تعمل الشركة على دعمها من خلال تنظيم النقل الآمن للكيماويات والبتروكيماويات، وتزويدها بناقلات متخصّصة للمواد الخطرة. قامت الشركة مؤخراً بتدشين محطة حديثة لتنظيف حاويات الأيزو الخاصة بنقل المواد الكيماوية، وهي الأولى من نوعها في دولة قطر. تقوم الشركة من خلالها بتنظيف ما يقارب من 100 حاوية أيزو شهرياً، وبطاقة استيعابية لتنظيف 1,000 حاوية أيزو شهرياً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الخليج للمخازن جي دبليو سي قطاع النقل جی دبلیو سی

إقرأ أيضاً:

المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية

ترأس معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة، وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في اجتماع المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دورته 160، الذي عقد اليوم 9 يونيو 2024، بالدوحة في دولة قطر الشقيقة.
تضمن البيان الختامي الصادر عن الاجتماع استعراضا لآخر مستجدات العمل الخليجي المشترك، وتطورات القضايا السياسية الإقليمية والعالمية.

أخبار ذات صلة عبدالله آل حامد: ⁠ترسيخ مفهوم الوحدة والتكامل الإعلامي الخليجي بات ضرورة ملحة

‎كما أشار البيان إلى تعزيز الشراكات مع الدول والمجموعات الأخرى، واستمرار الحوارات والعلاقات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والمنظمات الإقليمية والدولية.
وعقدت، على هامش الاجتماع الوزاري، اجتماعات وزارية مشتركة مع كل من جمهورية اليمن الشقيقة وجمهوية تركيا الصديقة (كل على حدة)، وجرى خلالها بحث أوجه التعاون وتعزيز التنسيق مع البلدين، وتبادل وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية في إطار الحوار الإستراتيجي القائم معهما.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • للمتقدمين لمسابقات وظائف النقل.. رابط الاستعلام عن نتيجة القبول
  • "آي دبليو جي" تفتتح مساحة مكتبية جديدة في مسقط
  • شركة المال للتمويل تحصل على جائزة أفضل شركة تقنية مالية للإقراض الإستهلاكي في قمة التكنولوجيا المالية
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف القطاعات .. صور
  • مهم من النقل البري لمستخدمي تطبيقات النقل غير المرخصة
  • 66.7 % زيادة استيراد المواشي لتلبية الاحتياجات
  • طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية