أكد الدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن أهمية الاهتمام نحو زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لتقليل نسبة الاعتماد على الوقود الأحفورى، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة ويساعد أيضًا على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعى لما لذلك من أثر كبير على المردود الاقتصادى.

وقام الدكتورمحمد شاكر وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة بإطلاق  "منصة مصر للطاقة الشمسية" بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة  وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ومشروع نظم الخلايا الصغيرة والمتوسطة التابع لمركز تحديث الصناعة.

يإتى ذلك في اطار استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة.والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة،.

وتعد " منصة مصر للطاقة الشمسية" هي منصة تفاعلية يتم من خلالها التعرف على "محطات طاقة شمسية" ومتابعة تركيبها للمواطنين أفرادًا وشركات، وربطها على شبكة الكهرباء القومية عن طريق شركات التوزيع المختلفة وتتيح أيضًا التواصل مع العملاء والجهات المعنية عن  طريق: البريد الإلكتروني والرسائل النصية علي  الموبيل والتنبيهات علي المنصة.

هذا وقد تم إنشاء لوحة متابعة مركزية من خلال مركز المتابعة والتشغيل الرقمي الذي تم إنشائه بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الإدارية يمكن من خلاله متابعة المخطط الزمني لكل مشروع لتسديد أي عقبات في حالة وجودها، وأيضا إصدار التقارير والإحصائيات التي يتم من خلالها متابعة المشاريع وطلبات الربط والتأهيل وحصر القدرات المركبة بالشبكة الكهربائية.

وفضلًا عن ذلك فقد تم إنشاء منظومة شكاوى قوية تربط جميع الجهات المعنية، الأمر الذي يساهم بشكل سريع نحو حل ومعالجة أي شكاوي بشكل أسرع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الكهرباء الطاقة المتجددة الوقود الاحفوري الکهرباء والطاقة المتجددة الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول 2030

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حافظ سلماوي، الأستاذ في هندسة الطاقة، إن تحول الشبكات الذكية جزء من فكرة تحول الطاقة، موضحًا أن تحول الطاقة له 5 ملامح رئيسية تتمثل في زيادة نسب الطاقات المتجددة ومرادفتها مثل الهيدروجين الأخضر والوقود الأخضر، وترشيد الطاقة، وتخزين الطاقة، وكهرباء القطاعات الذي تعني تحول قطاعات إلى الكهرباء مثل الطائرات الكهربائية.

وأضاف “سلماوي” في مداخلة هاتفية على فضائية “ إكسترا نيوز” اليوم الثلاثاء، أن الشبكة الذكية ذات اتجاهين ترسل الطاقة في اتجاه وتأخذ معلومات من ناحية العملاء، مما يساعد في إدارة هذه الشبكة، لافتًا إلى أن الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030.

وتابع، أن الطاقة الذكية تعتبر مستقبل واعد للطاقة المتجددة، وذلك لقدرتها على توفير 270 مليار دولار سنوياً على مستوى العالم بحلول عام 2040، وذلك من خلال التوجه إلى المزيد من الاستثمارات بها.

مقالات مشابهة

  • الطاقة النيابية:وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران من تدير الوزارة
  • مراسل سانا: تحت “عنوان الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”.. انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء بمدرج جامعة دمشق
  • وزير الكهرباء يتفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية ومحطتي التحويل في زبيد و الجراحي بالحديدة
  • حزب العدل: توجه مصر للطاقة المتجددة ضرورة للتحول للاقتصاد الأخضر
  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول 2030
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • معلومات الوزراء: 15 مليون فرصة عمل تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم
  • خطة وزارة الكهرباء العراقية لزيادة الطاقة الكهربائية: تحليل ونظرة مستقبلية
  • مصادر فلسطينية: شهيدان برصاص الاحتلال في مدينتي طولكرم وطوباس شمالي الضفة الغربية
  • 68 % من السويسريين يؤيدون قانونا لتسريع آليات تطوير الطاقة المتجددة