لجريدة عمان:
2024-06-12@06:48:40 GMT

تمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

تمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي

وقعت شركة صحار ألمنيوم مع وزارة الصحة مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي بمحافظة الظاهرة. جاء ذلك في حفل التوقيع الذي أقيم بولاية ضنك برعاية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة وبحضور عدد من المسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة.

وقع الاتفاقية عن شركة صحار ألمنيوم جميل بن محمد شكيل مدير دائرة الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية وعن وزارة الصحة الدكتور أحمد بن سعيد بن خميس الكلباني المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة.

يأتي تمويل المشروع إيمانًا من الطرفين بأهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في تنمية وتطوير القطاع الصحي بسلطنة عُمان كما يعكس رغبة الطرفين لتعزيز جهود الحكومة الرامية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية بشكل خاص والإرتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية بشكل عام لتحقيق فوائد مستدامة للمجتمع في مختلف المحافظات وسيتم إنشاء المشروع وفق المواصفات الفنية والاشتراطات المعتمدة لدى وزارة الصحة.

وقال مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بصحار ألمنيوم: إن المشروع يُضاف إلى قائمة برامج الاستثمار الاجتماعي المستدامة التي تنفذها الشركة وتستهدف عددًا من القطاعات، لا سيما القطاع الصحي الذي يُعد من القطاعات المهمة والاستراتيجية التي تسعى الشركة لدعمها بشكل مستمر؛ إذ يُعتبر هذا المشروع استكمالا لدعم الشركة لهذا القطاع إلى جانب مشاريع أخرى تمثّلت في بناء مرافق صحية وتقديم أجهزة طبية لمجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية.

من جانبه قال الدكتور المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة : إنّ إنشاء وحدة غسيل الكلى في ولاية ضنك يعتبر مشروعًا إضافيًا في المحافظة وسيُسهم في تخفيف العبء وضغط العمل في وحدة غسيل الكلى بمستشفى عبري ومستشفى ينقل فضلا عن تسهيل وصول المرضى في ولاية ضنك من وحدة غسيل الكلى الجديدة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على جودة تقديم الخدمة للمرضى.

وثمّن الكلباني دعم الشركة لتمويل هذا المشروع الحيوي الذي سيمثل إضافة أخرى للخدمات الصحية بالولاية، بما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة وتعزيز القطاع الصحي بشكل عام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وحدة غسیل الکلى

إقرأ أيضاً:

إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى

مكة المكرمة : البلاد

 نفذت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في ذراعها التنفيذي شركة كدانة للتنمية والتطوير, مشروع “كدانة الوادي” الذي يتكون من 10 أبراج سكنية، حيث يشتمل كل برج على 5 طوابق.

 ويقع المشروع في المربع 38 بمشعر منى بالقرب من منشأة الجمرات وعلى مساحة 33 ألف متر مربع، مما يجعله موقعًا إستراتيجيًا للإقامة داخل المشعر , حيث يعد مشروع “كدانة الوادي” جزء من مشاريع التطوير العمراني للمشاعر المقدسة؛ والتي تهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية بأبراج سكنية جديدة وتصميم معماري حديث وتحسين الخدمات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام .

 وأشارت الهيئة الملكية إلى أن “كدانة الوادي” يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين المشهد الحضري، وتنظيم وتسهيل الحركة المحيطة بالموقع, فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 30 ألف حاج ويحتوي كل مبنى على 140 غرفة.

 كما تبلغ مسطحات البناء في المشروع 165 ألف متر مربع فيما يحتوي المشروع على مصلى رئيس، وجلسات خارجية، وغرفة تحكم ومراقبة، وصالة طعام، وعيادات طبية، ومطابخ مطورة، وإدارة للنفايات لكل مبنى وتتوافر تقنيات تحسين درجات الحرارة داخل المباني وتنظيم حركة المشاه والحافلات، وتتضمن ممرات داخلية مصممة لتحقيق الكفاءة في إدارة الحشود، كما يحتوي المشروع على 20 محطة كهرباء بأكثر من 30 ميجاواط.

مقالات مشابهة

  • سعود الطبية توضّح أهم الإرشادات الصحية لمرضى الكلى من الحجاج
  • 4 إصابات إثر سقوط قصارة على مرضى بمركز صحي في إربد
  • إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • مصطفى : نحاول التركيز على ثلاث أولويات رئيسة لدعم غزة
  • شركة روسية تطور أجهزة أوتوماتيكية لصاروخ متعدد الاستخدام يعمل بالغاز الطبيعي
  • إطلاق مشروع لمراقبة مرضى القلب عن بُعد خلال موسم الحج 1445
  • الرياض والشرقية والقصيم.. أولى تجمعات المرحلة الثانية للتحول الصحي
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص
  • وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر