زنقة 20 ا الرباط

‏استقبل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت طالب، أمس الاثنين 4 مارس 2024 بالرباط، الكولونيل أسا باديالو توري، وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بدولة مالي، التي تقوم بزيارة للمملكة المغربية للمشاركة في أشغال الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإفريقي حول ”حقوق الصحة الجنسية والإنجابية والرفاه الأسري” المنعقدة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 29 فبراير إلى 02 مارس 2024.

وتمحورت المباحثات على الخصوص حول سبل وآفاق تعزيز التعاون الثنائي في إطار تفعيل الدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية مالي، ولاسيما في مجال الصحة والحماية الاجتماعية، كما تم خلال هذا اللقاء استعراض التجربة المغربية في مجال الإدارة الصحية.

كما شهد هذا اللقاء، إطلاع الكولونيل أسا باديالو توري، وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية المالية، على مختلف الأوراش الإصلاحية المهيكلة التي تعرفها المنظومة الصحية الوطنية، وفي مقدمتها المشروع الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الذي أطلقه الملك محمد السادس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى

وجهت وزارة الصحة بتعويض مالي للعاملين على برنامج التشغيل الذاتي في القطاع الصحي، ممن جرى تكليفهم بالعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445 هـ.
وأكدت الوزارة في تعميم لها على ضرورة وجود اعتماد مالي مسبق قبل تكليف الموظف، وأن يكون التكليف ضمن أضيق الحدود ووفق الحاجة الفعلية للعمل.
أخبار متعلقة "الأرصاد": رياح شديدة السرعة على عدد من محافظات مكة المكرمةجامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ17 من طالباتها المتميزاتوشددت على أهمية التزام الموظفين المكلفين بساعات العمل المحددة للمرافق الصحية خلال فترة الإجازة.
تسجيل الحضور والانصراف
وشدد التعميم على ضرورة تسجيل حضور وانصراف الموظفين في جميع أيام التكليف عبر خدمة ”حياك“، في الجهات التي تطبق هذه الخدمة.
وكانت عدد من التجمعات الصحية في عدد من المناطق أصدرت تعميماً يقضي بتعويض موظفي التشغيل الذاتي المكلفين بالعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1445 هـ تعويضاً مالياً.
ويأتي هذا القرار تنفيذاً لتوجيهات وكيل الوزارة للموارد البشرية، التي أكدت على ضرورة توفير الدعم المادي والمعنوي للعاملين في القطاع الصحي خلال فترة الأعياد والمناسبات، تقديراً لجهودهم الاستثنائية في خدمة المرضى والمراجعين.
وأكدت وزارة الصحة أن تكليف العاملين خلال إجازة عيد الأضحى سيكون بأضيق الحدود، وبما يتوافق مع الحاجة الفعلية لتشغيل المرافق الصحية وضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين خلال فترة العيد.

مقالات مشابهة

  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلون لدخول سوق العمل
  • «تنفيذي الشارقة» يطلع على التقرير السنوي لدائرة الخدمات الاجتماعية عن 2023
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف القطاعات .. صور
  • وزير الصحة يُكرم الموظفات المثاليات بمختلف قطاعات الوزارة
  • تعويض مالي لموظفي "التشغيل الذاتي" المكلفين خلال عيد الأضحى
  • «التضامن»: مد الحماية الاجتماعية والتأمينية للعمالة غير الرسمية