الثورة نت| محمد المشخر

التقى محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، بعدد من مشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية بمنطقة “حيد علي” بمديرية ريف البيضاء للاطلاع على احتياجات المنطقة من الخدمات المقدمة للمواطنين..

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة ناصر علي العجي ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي استمع محافظ البيضاء من مشايخ وعقال وأعيان بمنطقة حيد علي بمديرية ريف البيضاء إلى احتياجات المواطنين من توفير الخدمات الخدمية والتنموية ومنها المشاريع في جوانب المياه والصحة والتعليم.

والكهرباء والاتصالات والسدود والحواجز المائية وغيرها.

ووجه محافظ البيضاء مدراء عموم المكاتب التنفيذية الخدمية بالمحافظة على ضرورة عمل برنامج للنزول الميداني إلى منطقة حيد علي بمديرية ريف البيضاء لرفع أبرز الاحتياجات والمتطلبات الضرورية على وجه السرعة وبصورة عاجلة في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والاجتماعية والإنسانية والزراعية وغيرها موجها بالاهتمام بقضايا المواطنين،،وتلامس الاحتياجات الفعلية لحاجة السكان من مشاريع الخدمات والتنمية في مختلف المجالات لمنطقة حيد علي بما يتناسب مع الكثافة السكانية في منطقة حيد علي بمديرية ريف البيضاء.

وخلال اللقاء أشاد محافظ البيضاء، بالمواقف الوطنية والتاريخية لقبيلة حيد علي بمديرية ريف البيضاء منذ القدم والتي سطرها التاريخ بأحرف من نور، مشيراً إلى أن مثل هذه المواقف الصلبة ليس بغريبة على أمثال هؤلاء فهي ورث من أجدادهم.

وعرج المحافظ على كثير من المشاريع التنموية والخدمية التي تحققت في مديريات محافظة البيضاء خلال الفترة الماضية من خلال تعاون وتكاتف الجميع، مؤكدا مضاعفة الجهود لتحقيق تطلعات وآمال أبناء قبيلة حيد علي، ورسم خارطة طريق واضحة تضيء للأجيال القادمة.

وفي اللقاء، قدم الشيخ عمر محمد القفعي، خالص شكره وتقديره لقبيلة حيد علي وكافة قبائل المديرية التي أعلنت وقوفها الثابت والشجاع مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للسير قدما نحو التعاون في توفير أبرز الاحتياجات الخدمية والتنموية والاجتماعية والإنسانية والزراعية للمواطنين من أبناء منطقة حيد علي وترك الخلافات الجانبية والمصالح الشخصية الضيقة.

من جانبهم أكد أعضاء وفد قبيلة آل حيد علي على وقوفهم الدائم مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتهم لكل الجهود التي تبذل من أجل مصلحة مديرية ريف البيضاء، واستعدادهم للسعي في إيجاد حلول من أجل التعاون مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في الأخ محافظ المحافظة اللواء عبدالله علي حسين إدريس، بما تلبي مطالب احتياجات أبناء المنطقة ومطالبهم الذي يرددونها.

حضر اللقاء أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية وذات العلاقة بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء محافظ البیضاء

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”

 

 

 

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون” التي تنظمها المؤسسة سنوياً للراغبين من الفئة العمرية 18 فما فوق ممن لديهم شغف الابتكار ويتمتعون بأفكار وميول ابتكارية قابلة للتطبيق.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وتوفير البيئة المناسبة لدعم جهودهم في الابتكار والتميز، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع من خلال مختبر “فاب لاب” الإمارات التابع للمؤسسة، حيث سيستمر استقبال المشاركات حتى 27 يوليو القادم.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، إن المسابقة تهدف إلى تقديم الدعم اللازم للطلبة المبتكرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لإنجاز وتطبيق ابتكاراتهم من خلال فاب لاب الإمارات، حيث تحرص المؤسسة على توفير المستلزمات والأدوات كافة التي تساعدهم على العمل وتنفيذ خططهم الابتكارية.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار جهود المؤسسة لدعم وتشجيع الابتكار والتميز وسط الطلاب، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وخططها الاستراتيجية لتعزيز الاستعداد للمستقبل الذي يقوم على تميز قطاع التعليم وتطويره ومواكبته المستجدات العلمية والتكنولوجية، لتخريج أجيال مؤهلة ومتمكنة تساهم في ترسيخ مكانة دولة الامارات عالمياً فيما يخص جودة قطاع التعليم والموهبة والابتكار.

وأوضح السويدي: ندعو المبتكرين المؤهلين للمشاركة في هذه الدورة للاستفادة من الدعم والفرص التي تقدمها لهم المؤسسة لدفع مسيرتهم الابتكارية إلى الأمام لقيادة الابتكار وتشكيل مستقبل العلوم والاختراعات في مجالات الحياة كافة، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من الخبراء في المجال ستقوم بتقييم المشاريع على مراحل تبدأ من تسلم خطط المشاريع من المشاركين وتقييم المشاريع بعد تنفيذها في مختبر “فاب لاب” الإمارات ومن ثم اختيار المشاريع الابتكارية الفائزة.

يشار إلى أن فاب لاب الإمارات تأسس بمبادرة من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء للعلوم الطبية والتربوية بناءً على الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للابتكار والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، ويعد أول مختبر تعليمي شامل للابتكار في الإمارات حاصل على عضوية منظمة الفاب لاب العالمية حيث تم اعتماده وفق المعايير والمواصفات الدولية لمراكز الفاب لاب حول العالم.

ويهدف المختبر إلى إعداد جيل إماراتي مبتكر، وتعزيز ثقافة الإبداع والتصنيع الرقمي وتأهيل رواد فاب لاب في مجال التصنيع الرقمي، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للابتكار من خلال توفير مراكز مجتمعية تتيح استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج وتوفير دورات تدريبية في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع.

وأوضح القائمون على مسابقة “مبتكرون” أنه يمكن للراغبين في المشاركة زيارة الموقع الالكتروني www.fablabuae.ae وتحميل الدليل التعريفي الخاص بالجائزة، للاطلاع على المعلومات كافة المتصلة بشروط التقديم وتعبئة استمارة المشاركة.وام


مقالات مشابهة

  • محافظ البيضاء يطلع على أعمال فتح طريق البيضاء – مكيراس.. أبين
  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • “حماد” والمستشار “عقيلة صالح ” يبحثان المستجدات الخدمية والسياسية
  • المحافظ إدريس يطلع على أعمال رفع مخلفات الحرب لفتح طريق البيضاء – مكيراس-أبين من طرف واحد
  • محافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة
  • الفريق ضاحي خلفان تميم يطلع على إنجازات “مكافحة المخدرات” المحلية والعالمية
  • «الدبيبة» يتابع عدد من الملفات الخدمية والمشاريع التنموية
  • “حماد” يطلع رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” على سير عمل مشاريع سبها
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية
  • محافظ البكيرية يتفقد مشاريع الإسكان بالمحافظة