الجزيرة:
2024-06-16@12:45:47 GMT

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لآبل.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لآبل.. تعرف عليها

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن البرامج الضارة قد تتمكن من اختراق الحواسيب والتخفي بها أو الانتشار بسرعة لقرصنة المعلومات المهمة والبيانات الحساسة.

ولذلك من الأفضل تأمين الحواسيب المكتبية والمحمولة ببرامج جيدة لمكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ولا يقتصر ذلك على الحواسيب المزودة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.

أجهزة آبل

وعلى الرغم من عدم وجود فيروسات تستهدف أجهزة آبل، فإنه من الأفضل تأمين هذه الأجهزة ببرامج مكافحة الفيروسات، لأنها لا تقتصر على التصدي للفيروسات فحسب، بل تقاوم هجمات تصيد البيانات الخطيرة أيضا.

وأوضحت الهيئة الألمانية أنها اختبرت 19 برنامجا لمكافحة الفيروسات لأجهزة مايكروسوفت ويندوز، و9 برامج للحواسيب المزودة بنظام "ماك أو إس". وأظهرت نتائج الاختبار أن برنامج مكافحة الفيروسات "ديفندر" المدمج في نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 و11، لم يحصل على أكثر من تقييم إجمالي "مقبول". وأكد الخبراء الألمان أن تجهيزات الأمان بحواسيب ويندوز وآبل ليست سيئة، ولكن يمكن تحسينها من خلال الاعتماد على برامج مكافحة الفيروسات.

ويعتبر البرنامج "بت ديفندر آنتي فيروس فور ماك" هو أفضل برنامج مكافحة فيروسات لأجهزة ماك، أما أفضل برنامج مجاني لمكافحة الفيروسات لحواسيب ويندوز فهو برنامج "بت ديفندر آنتي فيروس فري". ومن ضمن أفضل البرامج المجانية لأجهزة ماك "إيه في جي أنتي فيروس" و"آفاست ون أسينشيال".

البرامج المجانية

وتوفر البرامج المجانية حماية مماثلة للإصدارات المدفوعة. وكلما زاد عملاء الشركة المطورة لهذه البرامج، زادت المعلومات التي يمكن جمعها عن إصدارات البرامج الخبيثة والتي تستفيد منها الإصدارات المدفوعة.

وعادة ما تتضمن الإصدارات المجانية وظائف إضافية أقل مثل التحديث التلقائي لبرامج التشغيل مع عرض الإعلانات لدفع المستخدم لاستعمال الإصدار المدفوع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات مکافحة الفیروسات

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يوضح أفضل كلمات دعاء فجر يوم عرفة: احرص عليها

يستقبل المسلمون حول العالم اليوم الأعظم في العام بالصيام والدعاء، ودعاء فجر يوم عرفة من العبادات المستحبة، حيث تزداد فيه البركات والنفحات، وفيه استجابة للدعاء، لذلك يرغب المسلمون في استغلاله بالدعاء وأن يسألوا الله سبحانه وتعالى من خير الدنيا والآخرة. 

دعاء فجر يوم عرفة

ودعاء فجر يوم عرفة فيه تقرب من الله سبحانه وتعالى، وذلك بحسب مجمع البحوث الإسلامية، الذي قال في منشور عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الدعاء من العبادات المحببة إلى الله، ويستحب الدعاء في الأيام المباركة. 

وفي دعاء فجر يوم عرفة، أوضح المجمع أن وقت الفجر من الأوقات الكريمة في اليوم، وفيه الكثير من الخير والبركة واحتمالية اكبر لاستجابة الدعاء، وتزداد بركة هذا التوقيت حين يكون فجر يوم من الأيام العظيمة عند الله سبحانه وتعالى، كيوم عرفة المبارك، وبالتالي هو فرصة لكل عبد عليه استغلالاها لسؤال الله سبحانه وتعالى بكل ما يرغب. 

دعاء فجر يوم عرفة المستحب 

وأوضح المجمع، أن دعاء فجر يوم عرفة، مثله كمثل العديد من الأدعية، لم يرد له صيغة معينة في القرآن الكريم أو السنة النبوية الشريفة على العبد الالتزام بها، بالتالي يمكن للعبد في هذا الوقت أن يحادث ربه بما يخطر على باله، وأن يسأله ما يشاء من خير الدنيا والآخرة. 

ولفت لوجود بعض الأدعية التي من المستحب ترديدها ضمن دعاء فجر يوم عرفة، منها على سبيل المثال:

- ‏اللهم اجعل لنا فجر عرفه نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران

- اللهم في فجر عرفة اجعل لنا دعوه لاترد وهب لنا رزق لايعد

- اللهم في فجر عرفة ة اكتبنا ممن يمّنت كتابه و يسرت حسابه و عفوت عنه يارب العالمين

- اللهم في فجر هذا اليوم اكتب لنا الخير وإسعد قلوبنا وحقق لنا أمانينا واغفر لنا وأعتق رقابنا من النار 

مقالات مشابهة

  • قوات النخبة العراقية لمكافحة الإرهاب تحرس المطاعم الأمريكية
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • ما هو أفضل وقت للدعاء في يوم عرفة؟.. عبادة مستحبة احرص عليها
  • «البحوث الإسلامية» يوضح أفضل كلمات دعاء فجر يوم عرفة: احرص عليها
  • تحقيق لرويترز يكشف قيام الولايات المتحدة بحملة سرية مضادة للقاحات لتقويض جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • أوبرا وينفري مطلوبة على مواقع التواصل.. أصيبت بفيروس فى المعدة
  • ختام برنامج اليونيسف عُمان حول منظومة الحماية الاجتماعية
  • مسؤول: مخيمات المشاعر المقدسة مؤمنة بأنظمة لمكافحة الحرائق