شهدت قرية نجع الجسور بجنوب الأقصر، اليوم الثلاثاء، افتتاح  مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، والمصرف المتحد، لأعمال إعادة الإعمار بقرية نجع الجسور وقرية نجع السيد مركز الطود جنوب الأقصر؛  بحضور محمد عبد القادر خيري – نائب محافظ الاقصر وفرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب للمصرف المتحد ومحمد حسين بغدادي - وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الاقصر،  

تأتي اعمال اعادة الإعمار تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم وتطوير القري الأشد احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

حضر الافتتاح فريق عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية وعضو التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي بقيادة هاني عبد الفتاح – الرئيس التنفيذي وفريق عمل ايثار للتنمية المجتمعية بالمصرف المتحد برئاسة جيهان ابو حسين وفريق عمل الاتصال المؤسسي برئاسة جرمين عامر.

تضمنت أعمال إعادة الإعمار والتنمية : 
• بناء المنازل المتهالكة بالقريتان والبالغ عددهم 25 منزل واجراء كافة أعمال التشطيب الداخلية والخارجية والتجهيزات اللازمة لاقامة الاسر بشكل يليق بكرامة المواطن .  
• كما تم تسليم 25 مركب صيد، في ضوء عملية التمكين الاقتصادي وخلق فرص عمل غير تقليدية تتناسب مع طبيعة الظروف المعيشية للأسر المستهدفة بالقريتان.
• وقد تم اجراء سلسلة من التدريبات المكثف لاهالي القريتان علي حرفة الصيد.   
• هذا بالإضافة إلى انشاء محطة تحلية مياه الشرب لأهالي قرية "نجع سيدنا" عقب اجراء سلسلة من التحليلات لفحص صلاحية المياة للشرب لضمان المحافظة علي صحة اهالينا من سكان القرية. 
• كما تم تقديم حزمة من الخدمات الطبية المتكاملة ذات الجودة لطلاب المدارس من خلال قافلة "اولادنا في عنينا" للكشف علي غير القادين وصرف العلاج لهم بالمجأن.  فضلا عن عمل كل التدخلات الطبية المتكاملة لطلاب مدرسة نجع الجسور الابتدائية.  
• وتوزيع مساعدات انسانية ممثلة في كرتونة مساعدات غذائية وعينية على الأسر الأولى بالرعاية. 
• و الانتهاء من عمليات التطوير لكل من مسجد قرية "نجع الجسور" وقرية "نجع سيدنا".
• وتنظيم مسابقة القران الكريم لتشجيع اطفال القريتان علي حفظ القران الكريم.

وفي الكلمة الاحتفالية، التي القاها محمد عبد القادر خيري – نائب محافظ الاقصر - ان القري التي يتم اختيارها ضمن المبادرة الرئاسية تاتي ضمن المشروع القومي "حياة كريمة" لخدمة الأسر الأولي بالرعاية في محافظة الاقصر. موجها الشكر الي مؤسسة صناع الخير للتنمية علي جهودها المتواصلة لدعم الشرائح الاولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية 
وأكد هاني عبد الفتاح – الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي - ان اعمال اعادة الاعمار بقرية نجع الجسور ونجع سيدنا تاتي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة التعاون بين كافة الجهات المعنية التنفيذية والاهلية والقطاع الخاص من خلال مسؤولياته المجتمعية بهدف تنفيذ حزمة تدخلات تنموية دعما للتمكين الاجتماعي والارتقاء بالمنظومة التعليمية بهذه القري  والحفاظ على صحة اطفال القرية باجراء كافة التدخلات الطبية المطلوبة بداية من توقيع الكشف والاكتشاف المبكر للأمراض الاكثر تاثيرا على صحة الطفل ومن ثم تحصيله الدراسى وتقديم العلاج الدوائى واجراء العمليات الجراحية وتسليم النظارات الطبية.

ووجه محمد حسين بغدادي - وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الاقصر الشكر والتقدير نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباج للمصرف المتحد ومؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني المتواصلة علي جهودهم المبذولة في اعمار وتنمية قرية نجع الجسور ونجع سيدنا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

واشار فرج عبد الحميد – نائب العضو المنتدب - أن المصرف المتحد يعمل وفق خطط عمل طموحة تقوم على تنفيذها إدارة إيثار للتنمية المجتمعية.   وتنطلق من أهمية المشاركة بفاعلية فى تطوير الريف المصري من خلال خطوات تنفيذية مدروسة بعناية تتسم بالإستدامة والتكامل وتنطلق من قياس حقيقى لاحتياجات الأهالي على الارض لتستهدف صناعة تغيير فعلى فى البيئة المعيشية لهم ومن حولهم.

واوضح فرج عبد الحميد الى أن أعمال تنمية وتطوير قرية "نجع الجسور" وقرية "نجع سيدنا" ، تأتى كتتويج لأنشطة المصرف المتحد فى مجال المسئولية المجتمعية المستدامة فى كل ما يقدم من خلال صناعة تغيير إيجابى حقيقى فى كل مفردات حياة الأسر الأولى بالرعاية داخل القرية المستهدفة.   بداية من المسكن المناسب الذي يعيشون فيه، مرورا بخلق فرص عمل غير تقليدية تتناسب وطبيعة النشاط الاقتصادي السائد والموارد الطبيعية المتاحة، وصولا للتمتع بصحة جيدة وفقا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وتعقيبا علي رعاية المصرف المتحد لاعمال الاعمار لقرية نجع الجسور ونجع سيدنا يقول اشرف  القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب - ان القطاع المصرفي بقيادة البنك المركزي المصري يقوم بجهود كبيرة للتنمية المجتمعية بعدد كبير من محافظات الجمهورية ضمن المبادرة الرئيسية حياة كريمة.  فضلا عن توفير فرص عمل لتحسين الظروف المعيشية الاقتصادية وايجاد مصدر لدخل مناسب لهذه الاسر.  وتقديم أوجه الدعم والمساعدة لخدمة الاسر المهمشة والفقيرة في مجال الصحة والتعليم.

واضاف القاضي ان المسئولية المجتمعية تعد أحد أهم ركائز استراتيجية المصرف المتحد تلبية لاغراض التنمية المستدامة وفقا لاهداف الامم المتحدة 2017 .  وذلك عن طريق المساهمة في تطوير المجتمعات المحلية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطن.

وأكدت جيهان ابو حسين – رئيس قطاع ايثار بالمصرف المتحد أن قرية نجع الجسور ونجع سيدنا  تعتبر ثالث قرية يقوم المصرف المتحد باعمال التطوير والتنمية من خلال توفير سكن كريم للأسر الأولي بالرعاية.  وكذلك الاهتمام بالمنظومة التعليمية من خلال دعم صحة أطفال مدرسة نجع الجسور الابتدائية بتدخلات طبيةش متكاملة لمواجهة الأمراض التي تأثر علي صحة الطلاب بشكل عام وتحصيلهم الدراسي بشكل خاص.  فضلا عن توفير فرص عمل غير تقليدية من خلال توزيع مراكب الصيد وعملية التدريب والتاهيل للعناصر البشرية لضمان تحسين حياة المواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناع الخير الأقصر الطود التحالف الوطنى مراكب صيد منازل إعمار

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية

بحث الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، مع وفد "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، برئاسة الدكتورة داليا الجارحي عضو مجلس الأمناء، أمين الصندوق بالمؤسسة، عدداً من الملفات الهامة لتعزيز التعاون في المجالات التنموية التي تعود بالايجاب علي المجتمع المحلي.

جاء ذلك بحضور، النائب كامل فيصل عضو مجلس النواب، والمهندس عبد القادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، و محمد رجب المدير التنفيذي لمؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، ومحمد فكري مدير المشروعات بالمؤسسة.

تناول اللقاء، بحث آليات التعاون المشترك بين محافظة الفيوم، و"مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، بالعديد من المجالات التنموية، التى تعود بالنفع العام على المواطن الفيومي، من خلال الخطط البناءة والرؤى التنموية لتنفيذ عدد من الفعاليات ذات المردود الإيجابي على الفرد والمجتمع، خاصة بمجالات الحماية الاجتماعية، من خلال التشبيك بين القطاع الحكومى، والقطاع الخاص ممثلًا فى المؤسسات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، كما تم استعراض عدد من أنشطة "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية" بشأن توفير المساعدات والخدمات للأسر الأولى بالرعاية.

وأشار محافظ الفيوم، خلال اللقاء إلى أهمية تحديد الأهداف ووضع الرؤية العلمية لتنفيذ منظومة النظافة وجمع وتدوير القمامة، بهدف الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى الجمالي والحضاري للفيوم، مؤكداً على أن المحافظة ترحب بكافة أوجه التعاون المثمر والبناء مع مختلف المؤسسات والهيئات، العاملة بمجال التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال الرؤية الفنية في إطار من القانون، بما يتيح الاستغلال الأمثل لكافة الأفكار التنموية البناءة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة القطاعين الخدمى والتنموى، بما يوفر العديد من مناحى الحماية الاجتماعية لأهالينا، مشيرًا إلى أن المحافظة تتمتع بميزات نسبية ومقومات طبيعية تؤهلها لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، مما يسهم فى توفير فرص العمل التى تتناسب وخبرات أهالى الفيوم، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين المحافظة، و"مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية" خلال المرحلة المستقبلية، لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية خاصة بمجال تنمية الثروة الحيوانية.

ومن جانبها، قدمت عضو مجلس الأمناء بـ "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، أمين الصندوق بها، الشكر لمحافظ الفيوم، لحفاوة استقباله، وتفاعله البناء مع وفد المؤسسة وتذليل العقبات وتيسير الإجراءات من خلال الأطر القانونية، لدراسة وبحث آلية وضع منظومة للنظافة وجمع وتدوير القمامة بالمحافظة، تبعاً للوائح المنظمة لذلك، بهدف الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، والارتقاء بالمستوى الجمالي للمحافظة.

وأضافت، أن "مؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية"، تعمل تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، بالشراكة مع عدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المؤسسة، تقوم بالعديد من تدخلات الحماية الاجتماعية لأهالينا بالفيوم، بالتعاون المثمر والبناء مع المحافظة، من خلال توفير الأجهزة التعويضية الحركية للمعاقين، وتوفير مساعدات غذائية للأسر الأولى بالرعاية، وكذا تجهيز كراتين غذائية رمضانية خلال الشهر الكريم، بجانب الوجبات المطهية للمرضى وكبار السن خلال الشهر نفسه، بجانب توفير 45 طناً من اللحوم لتوزيعها للأسر الأولى بالرعاية خلال أيام عيد الأضحى المبارك القادم، وغيرها من تدخلات الحماية الاجتماعية.

وفي ختام اللقاء، سلمت عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الجارحي للتنمية المجتمعية، درع المؤسسة، لمحافظ الفيوم، تقديراً لجهوده البناءة ومساندته للمؤسسة، ومشاركته بمختلف فعالياتها على أرض الفيوم، فضلاً عن جهوده للارتقاء بمختلف القطاعات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وسط اشتباكات عنيفة.. قصف منازل واتخاذ أهلها دروعاً بشرية و6 شهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية غرب جنين مستعينةً بطائرات الأباتشي (فيديو)
  • خمسة أيام في النيل تكوي قلوب أسرة غريق الأقصر
  • تفاصيل جديدة في واقعة وفاة «محامية» داخل حمام سباحة بقرية بطا بالقليوبية
  • القوات الإسرائيلية تغتال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • معلومات جديدة عن أحداث «ود النورة» السودانية
  • حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تؤدي إلى إنهاء الحرب في غزة
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية
  • تعديل على أوقات عمل جسر الملك حسين - تفاصيل