تواصل بلدية مدينة العين رفع جاهزيتها للتعامل مع حالة التقلبات الجوية وذلك ضمن خطة البلدية للتعامل مع هذه الحالات وبالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.

وتضمنت استعدادات البلدية توفير 35 صهريجاً لسحب تجمعات الأمطار، و24 مضخة سحب بالإضافة إلى تجهيز 9 معدات ثقيلة موزعة على مجموعة من المواقع الحرجة في المدينة.

أخبار ذات صلة بلدية العين ترفع درجة الاستعداد والجاهزية لحالة التقلبات الجوية بلدية العين تنتهي من تركيب 74 ألف لوحة داخل المدينة وخارجها

وبدأت فرق العمل والاستجابة في البلدية بمسح المناطق وتسجيل البلاغات والتي تركزت على تجمعات المياه في بعض الطرق الداخلية والدوارات والمناطق الداخلية، كما رصدت البلدية 91 بلاغاً لتجمع مياه الأمطار، التي تعاملت معها فرق الطوارئ الميدانية في جميع القطاعات واتخاذ الإجراءات مع الاستجابة الفورية مع هذه البلاغات، التي أسهمت في عدم تأثر حركة المرورية والسير في جميع الطرق والانفاق الرئيسة في المدينة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين

إقرأ أيضاً:

تجهيز أطقم تمريض للتعامل الفوري في مستشفيات قصر العيني

كشفت جامعة القاهرة عن تجهيز أطقم تمريض للتعامل الفوري مع الحالات المرضية في مستشفيات قصر العيني خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

استقبال 3079 حالة مرضية في مستشفيات جامعة القاهرة أطقم طبية إضافية في مستشفيات جامعة القاهرة طوال أيام العيد

وأكدت جامعة القاهرة استعداد مستشفيات قصر العيني لاستقبال أية حالة مرضية على مدار الساعة وطوال أيام عيد الأضحى سواء للعلاج السريري أو لإجراء العمليات لحالات الطوارئ بكل المستشفيات. 

ونوهت جامعة القاهرة بأن مستشفيات قصر العيني شكلت فرق الطبية وأطقم التمريض مجهزة للتعامل الفوري والسريع لإنقاذ المرضى.

وأكدت جامعة القاهرة تقديم الخدمات العلاجية المجانية للمرضى بصورة طبيعية في جميع مستشفيات قصر العيني طوال فترة إجازة العيد، وتقليل قوائم الانتظار والعناية بمرضى حالات الطوارئ.

وشددت جامعة القاهرة على قبول مختلف الحالات المرضية في مستشفيات قصر العيني على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات. 

استقبال المرضى في مستشفيات قصر العيني

واستقبلت مستشفيات قصر العيني ثلاثة آلاف و79 حالة مرضية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك حتى الآن في أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والرعايات المركزة وغرف العمليات. 

وأجرت مستشفيات جامعة القاهرة 371 عملية جراحية بمستشفيات: طوارئ المنيل الجامعي وأقسامها، وطوارئ النساء والتوليد، والأطفال المنيرة.

كما استقبلت مستشفيات جامعة القاهرة 234 حالة طوارئ في أقسام الطوارئ بمستشفيات العلاج بأجر مثل مستشفى المنيل التخصصي، ومستشفى قصر العيني الفرنساوي، والمركز القومي للسموم.

توجيهات رئيس جامعة القاهرة لإدارة مستشفيات قصر العيني

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إدارة مستشفيات قصر العيني باستقبال أية حالة مرضية تلجأ إليها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، باعتبارها الملاذ الآمن لعلاج قطاعات عديدة من المرضى في رحلتهم للبحث عن فرصة علاج متميز ومجانًا.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة رفع درجة الاستعدادات والتأهب القصوى بجميع مستشفيات قصر العيني وأقسامها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك. 

ونوه رئيس جامعة القاهرة بضرورة قبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة في مستشفيات قصر العيني سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات، في إطار حرص الجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تفوز بجائزة «Ostar» ضمن أفضل المشاريع 2023
  • المياه الوطنية تعلن جاهزيتها لاستقبال زوار المدينة المنورة بخزن استراتيجي يتجاوز 2.6 مليون متر مكعب
  • زيادة عدد الناخبين المسجلين في المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية
  • بلدية بحمدون الضيعة تردّ على الإفتراءات
  • توقعات حالة الطقس في الطرق المؤدية من مكة إلى المدينة المنورة
  • تعرف على حالة الطقس في الطرق المؤدية من مكة إلى المدينة
  • حالة الطقس في الطرق المؤدية من مكة إلي المدينة
  • الشؤون الدينية ترفع جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن المتعجلين لأداء طواف الوداع
  • رفع حالة الطوارئ بجنوب سيناء لمواجهة التقلبات الجوية
  • تجهيز أطقم تمريض للتعامل الفوري في مستشفيات قصر العيني