وفي تصريحات نشرتها صحيفة “الوطن”، أوضح هوغربيتس أن سبب غيابه عن الساحة هو: “ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي من جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة”، مشيرا إلى أنه “لا فائدة من القيام بتنبؤات الزلازل أثناء حدوث هذه المذبحة، لذلك قررنا إيقاف خدمتنا في الوقت الحالي”.

وأضاف: “ينبغي على العالم بأسرة أن يتوقف ويطالب بوضع حد للإبادة الجماعية، التي يتعرض لها سكان غزة من قبل هجمات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأردف عالم الزلازل الهولندي: “ألا يكفي استشهاد أكثر من 30 ألف مدني دون نهاية تلوح في الأفق، أفعال الاحتلال لا تدل على محاربة الفصائل الفلسطينية، التى يصفونها بالإرهاب، كيف هم إرهاب؟! وكل أفعالهم هي التي تدل على الإرهاب”.

يذكر أن آخر منشورات له على صفحته في منصة “إكس” كانت في مطلع شهر نوفمبر 2023، حيث تحدث عن القضية الفلسطينية، فكتب: “في عام 1948، تم تهجير أكثر من 750 ألف فلسطيني قسرا من أراضيهم لأن المنظمة الصهيونية اعتقدت أن من حقهم الاستيلاء على هذه الأرض بناء على مطالبة عمرها 2000 عام.واليوم يضطر العالم إلى مواجهة الجريمة وعواقبها. ومن هنا اللامبالاة”.

وفي منشور آخر، قال العالم الهولندي: “إسرائيل تقصف غزة بشكل عشوائي. 68% من القتلى نساء وأطفال. إنها أسوأ أزمة إنسانية منذ ما يقرب من 80 عاما. في حياتي، لم أر قط كارثة بهذا الحجم، ولم ينكر العالم وقف إطلاق النار. أشعر أن العالم ليس مستيقظا لها، أو لا يستجيب لها. وأعتقد أن جزءا من ذلك هو التجريد المستمر من إنسانيتهم لهؤلاء السكان “.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر

القدس المحتلة-سانا

حذر المكتب الإعلامي في قطاع غزة مجدداً من استفحال الكارثة الإنسانية وازدياد تفشي المجاعة في قطاع غزة المنكوب جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المعابر، وخاصة معبري رفح وكرم أبو سالم أمام دخول المساعدات والوقود إليه.

وأكد المكتب في بيان له اليوم أن الاحتلال يواصل إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً بدعم كامل من الإدارة الأمريكية، ما يهدد الوضع الإنساني “الكارثي والهش أصلاً في القطاع” بسبب استفحال المجاعة والأزمات الإنسانية وخاصة أزمة الدواء جراء حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ 238 يوماً.

وبين المكتب أن القطاع يعيش أزمات إنسانية مركّبة تتمثل في التدمير الممنهج للأحياء السكنية وللبنى التحتية ولشبكات الماء والصرف الصحي والكهرباء ولكل قطاعات ومناحي الحياة، والتجويع والتعطيش ومنع دخول المساعدات والاحتياجات الإنسانية والدوائية والإغاثية، وكذلك منع الوقود وغاز الطهي والذي أدى أيضاً لتوقف أكثر من 98 بالمئة من المخابز، فيما خرجت أكثر من 700 بئرٍ للمياه من العمل بسبب استهدافها المتكرر من قبل الاحتلال، إضافة لمنعه تنقل المسافرين ومعظمهم مرضى وجرحى، وهو ما يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تستوجب مساءلة المجرمين وفرض عقوبات عليهم فوراً.

ودعا المكتب المحكمة الجنائية الدولية وكل المحاكم الدولية الأخرى وكل القضاة الأحرار في العالم إلى ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين قتلوا أكثر من 36 ألف إنسان في محرقة تاريخية لم يشهد العالم لها مثيلاً، وتقديمهم إلى محكمة عادلة ومحاسبتهم على هذه المجازر التي يندى لها جبين البشرية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يفيد باستشهاد 36 فلسطينيا بمراكز الاحتجاز بغزة منذ 7 أكتوبر
  • في ظل إغلاق المعابر.. تحذيرات من تفاقم الكارثة الإنسانية والتهجير القسري بغزة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة
  • زاهي حواس يصدم الإسرائيليين من مصر عن النبي موسى
  • المكتب الإعلامي بغزة: 98% من المخابز توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • إيمان الحصري: جرائم الاحتلال الإسرائيلي مستمرة بغزة.. وضمير المجتمع الدولي مشوش
  • مروان موسى يدعم القضية الفلسطينية في أولى حفلاته بهولندا بهذه الطريقة (صور)
  • بالكوفيه الفلسطينية.. مروان موسى يشعل حفله في هولندا وسط حضور كامل العدد
  • أسعار عصير البرتقال تحلّق في العالم والمنتجون ينظرون في بدائل لمكونات عصيرهم الشهير