تقدم النائب محمد زين الدين،عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لتوجيهه إلى وزير السياحة والآثار، بشأن تنشيط عجلة السياحة الوطنية خلال الآونة المقبلة من خلال تطوير مناطق الآثار الإسلامية.

وقال زين الدين، إن الدولة تشهد فى عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية فى التطوير العمراني وتطوير المناطق التاريخية الإسلامية، وعلى رأسها مشروع تطوير القاهرة التاريخية، ولكن لا ننسي تطوير المناطق القديمة.

أكد عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بتطوير المناطق التاريخية والأثرية الإسلامية سيخدم جميع الفئات من السكان وأصحاب الأعمال والحرف وكذلك يظهر الحضارة المصرية الإسلامية بشكل حضاري أمام الزائرين لتلك المناطق من مختلف الجنسيات، حيث أن مصر هى مهد الأديان والحضارات، بجانب تمتعها بموقع استراتيجي متميز وامتلاكها من المناطق والمعالم الأثرية الاسلامية والسياحية ما يؤهلها ويدعوها لتكون أحد الموارد الاقتصادية والتى كان يتم الاعتماد عليها مسبقًا.
ولفتت «زين الدين»، إلى ضرورة التوجه بقوة نحو تطوير تلك المناطق السياحية والعمل على توفير خدمة أفضل لجذب السياحة من جديد لتلك المناطق وفتح مجال للاستثمار والاقتصاد، والذى يعد أحد عوامل تنشيط السياحة والاقتصاد فى مصر، بجانب أنه مصدر رئيسي وهام للعملة الصعبة التي تحتاجها الدولة المصرية في الفترة المقبلة. 
وناشد عضو مجلس النواب، الحكومة بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية بالأمر من أجل وضع استراتيجية شاملة سواء من الناحية الدعائية أو من الناحية التطويرية لتنشيط قطاع السياحة الوطني، بما في ذلك من عوائد كبيرة سواء مادية أو حضارية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة جاهزية مساجد الحجوزات الخمس، وهي مسجد حجز السيارات بطريق مكة - جدة السريع، ومسجد حجز السيارات بطريق المدينة، ومسجد حجز السيارات طريق الشرائع، ومسجد حجز السيارات طريق الليث، ومسجد حجز السيارات بالعوالي، وتهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن حيث تم تنظيم المداخل والمخارج لتيسير حركة الحجاج، وتجهيز المساجد بأحدث الأجهزة الصوتية والميكروفونات، وصيانة أجهزة التكييف ومبردات المياه وتركيب الإنارة، وتهيئة المرافق الصحية وتنظيفها على مدار الساعة.

وأكدت «الشؤون الإسلامية»، على أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية وتفعيل جميع إجراءات السلامة لضمان سلامة الحجاج، إضافةً إلى اتخاذ جميع التدابير والترتيبات اللازمة، حيث تعمل كل الفرق واللجان المشاركة على مدار الساعة لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة للحجاج خلال أداء مناسكهم الدينية.

يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير جميع الخدمات الدينية والتثقيفية، بما يحقق لهم أجواءً إيمانية؛ ليؤدوا مناسكهم بكل روحانية وخشوع واطمئنان خلال زيارتهم وتأديتهم لمناسكهم الدينية بكل يسر واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • "محاكمة الحكومة" تحذف من مضبطة البرلمان.. وجبالي يطالب باستيعاب المعارضة
  • الاتحاد السياحي اليمني يطالب بالضغط على مليشيات الحوثي للإفراج عن ملاك وكالات السفر المختطفين
  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • بكري يطالب الحكومة بأن تكون "عاقلة" في ملف الدعم.. والنواب يحذفها من المضبطة
  • طلب إحاطة لتأخر صرف تعويضات أهالى ناهيا بعد هدم منازلهم
  • برلماني يطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • عالم آثار مصري شهير يطالب بإغلاق متحف إنجليزي "عرض جماجم مصرية أثرية للبيع"
  • السياحة: خطة متكاملة لترميم مقامات وأضرحة آل البيت وتجديد إحياء القاهرة الإسلامية التاريخية والفاطمية
  • «الشؤون الإسلامية» تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • خيوة التاريخية تضفي عبقها على اجتماع وزراء سياحة العالم الإسلامي بأوزبكستان