كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس على مناطق المملكة، موضحا أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من عدة مناطق.
وهذه المناطق تشمل نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، القصيم ،الرياض، الشرقية.#أمطار على #المنطقة_الشرقية حتى الغد.. و #الدفاع_المدني يحذر #اليوم #حالة_الطقس #طقس_السعودية@SaudiDCD @NCMKSA
أخبار متعلقة ليب 2024.

. الدفاع المدني يستعرض المنصة الوطنية للإنذار المبكرلاهاي.. المملكة تؤكد موقفها بتعزيز التعاون الدولي لحظر أسلحة الدمار الشاملhttps://t.co/3f0Zjgtnfh— صحيفة اليوم (@alyaum) March 6, 2024حالة الطقس في السعودية اليومفي حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.
كما تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل.حركة الرياح السطحيةوأشار إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة
وتتحول جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض مناطق السعودية طقس السعودية الطقس في السعودية اليوم کم ساعة

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة

توقّع المركز الوطني للأرصاد خلال الساعات القادمة اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة وصحوًا على المدينة المنورة وجدة.
وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 38 درجة، واتجاه الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول ليلاً إلى شمالية شرقية، وغربية إلى شمالية غربية نهارًا، وتكون سرعة الرياح 16 - 38 كم/ساعة، فيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 36 درجة، واتجاه الرياح غربية إلى غربية جنوبية، بسرعة 08-21 كم/ساعة، وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 35 درجة، واتجاه الرياح شمالية إلى شمالية غربية تتحول ليلًا إلى شمالية، بسرعة 12-35 كم/ساعة.
أخبار متعلقة اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكوميةبالأرقام.. أهم مميزات مشروع كدانة الوادي في مشعر منى

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة
  • حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • توقعات حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة خلال الساعات القادمة
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • طقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارة
  • الأرصاد: طقس حار في مكة والمدينة وجدة الساعات القادمة
  • سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الإثنين
  • طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق
  • عاجل | طقس السعودية اليوم.. شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح بثلاث مناطق