توقعت الخبيرة السياحية سمر عبد الحليم، المدير الإقليمي لإحدى شركات السياحة  وعضو غرفة شركات السياحة والسفر، تحسن حركة السياحة المصرية وارتفاع نصيبها من سوق السياحة العالمية في طفرة متوقعة جراء مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

وأشارت إلى أن التوقعات قبل المشروع كانت تدور حول حصول السياحة المصرية على ما يتراوح بين 16 في الألف إلى 17 في الألف بحلول العام 2028 عالميا متوقعة أن تتضاعف هذه التوقعات مع انطلاق المشروع وإتمامه وذلك بعدما حققت مصر نسبة 12 في الألف من السوق العالمية للسياحة خلال عام 2023.

مشروع رأس الحكمة دليل نجاح المشروعات القومية

واعتبرت سمر عبد الحليم خلال لقائها مع برنامج المجلة السياحية بقناة النيل للأخبار أن مشروع رأس الحكمة يمثل شهادة على نجاح المشروعات القومية طويلة المدى وشهادة للاقتصاد القومي وأيضا شهادة لقطاع السياحة الوطني ومجال صناعة التطوير العقاري في مصر وتأكيد على قوة جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمار الأجنبي وذلك في ظل ضخامة المشروع الذي سيقام على 170.8 مليون متر مربع بإجمالي استثمارات بقيمة 150 مليار دولار أمريكي خلال إجمالي عمر إنشاءات المشروع.

وأوضحت أن المشروع يمثل شراكة بين قطبين كبيرين إقليميين في صناعة السياحة والعقارات وأنه يحمل منافع كبيرة للجانبين المصري والإمارتي، مشيرة إلى أن المشروع قد أعطى فرصة للساحل الشمالي كي يكون على خريطة السياحة العالمية خاصة وأن السائحين على مستوى العالم يشيدون بطبيعة مياه شواطئ الساحل الشمالي وتنوع السياحة الترفيهية المتوافرة في منطقة الساحل المصري.

آثار إيجابية على الاقتصاد المصري

وفي إطار المكاسب المتبادلة، أكدت عضو غرفة شركة السياحة والسفر أن مشروع رأس الحكمة سيطرح آثاره الإيجابية على الاقتصادين المصري والإماراتي سواء على المستوى الكلي أو على مستوى تبادل الخبرات والمنافع بين الشركات المصرية والشركات الإماراتية.

وتابعت: كما سيتيح لمصر الاستفادة من التجربة الإمارتية في تنمية سياحة المؤتمرات معبرة عن اعتقادها في أن نجاح الشركات من البلدين القائمين على المشروع في تجاوز تحديات المشروع والمتمثلة في التمويل خلال فترة عمر المشروع سوف يفتح المجال لزيادة فرص العمل المتاحة وتحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات المصرية والخبرات الإماراتية معا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الساحل الشمالي رأس الحكمة مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

نائب بالشيوخ يكشف تفاصيل التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين

قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني أثبت أنه مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع المحلية والإقليمية وهو مذاع على العلن، مشيرا إلى أن مناقشاته تؤكد صلابة المصريين واصطفافهم حول قرارات الدولة المصرية.

عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو) "الحوار الوطني": نرحب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي الأمن القومي المصري

وأضاف "هلال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الأحد، أنه تم إدراج قضية السياسة الخارجية والأمن القومي المصري بمناقشات الحوار الوطني، منوها بأن اجتماعهم استغرق قرابة عشر ساعات لكثرة وتنوع القضايا المطروحة على طاولته.

 وأشار إلى إنه كان على رأس الموضوعات، التي تناولها الاجتماع، القضية الفلسطينية وتأثيرها على الداخل المصري، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

مواقف مصر الثابتة 

ونوه بأن الحوار الوطني يعمل على التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها، موضحا أن رؤية الدولة المصرية ثاقبة في كل الخطوات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 وأوضح أن التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين إرساء سيادة القانون ورسالة بصلابة الداخل المصري.

مقالات مشابهة

  • نائب بالشيوخ يكشف تفاصيل التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل النمو السكاني: يؤثر إيجابيا على الوضع الاقتصادي
  • انطلاق المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم «NCE»
  • «الوزراء»: 4.2% نسبة معدل النمو المستهدفة للاقتصاد المصري في 2024-2025
  • إلغاء أول رحلة سياحية مأهولة إلى القمر
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار