صدى البلد:
2024-05-20@07:11:33 GMT

افتتاح معرض أهلا رمضان بحي باب الشعرية

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

افتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية، اليوم، معرض أهلًا رمضان الذي تنظمه محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة بحي باب الشعرية بالقاهرة.

شارك في افتتاح المعرض من غرفة القاهرة شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة واللواء صلاح العبد أمين الصندوق ورئيس لجنة المعارض وأشرف خصر أمين الصندوق المساعد وعضو لجنة المعارض وخالد حسانين عضو مجلس إدارة الغرفة.

 

وتفقد عبد العال والعشري والحضور المعرض، مشيدين بتوافر كافة السلع الأساسية بأسعار مخفضة لدعم المواطنين طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تنظيم المعارض السلعية .

وأشاد محافظ القاهرة بالتعاون مع الغرفة التجارية للقاهرة ، والدور الكبير الذي تقوم به الغرفة لدعم المواطنين بسلع ذات أسعار مخفضة  ، وضبط الأسواق حرصًا على المواطنين في ظل الاستعداد لشهر رمضان المبارك .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المعارض والمنافذ التي تنظمها المحافظة ، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة تقدم تخفيضات مهمة على جميع السلع الأساسية ، وتوفيرها لكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية ، وأن هناك تكثيفًا للتعاون مع غرفة القاهرة التجارية في الفترة القادمة لدعم المواطنين من خلال تنظيم مزيد من الشوادر والمعارض ، خاصة خلال المواسم والأعياد ، وهو ما يتم التنسيق له بصورة مكثفة حاليًا.

وقال أيمن العشري إن هذا المعرض ضمن سلسلة المعارض التي تنظمها الغرفة بالتعاون مع المحافظة في أحياء القاهرة المختلفة ، خاصة الأحياء الشعبية ، مؤكدًا علي أهمية هذه المعارض لأنها تقدم سلع متنوعة للمستهلك وبأسعار مخفضة نظرًا لتحمل الغرفة تكاليف تجهيز المعارض وإتاحة الأماكن مجانًا للعارضين في مقابل تقديم أكبر نسب خصم علي أسعار السلع لتخفيف العبء عن المواطنين في ظل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشاد "العشري" بالتنسيق والتعاون الذي يتم بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية للقاهرة لدعم المواطنين مشيدًا بتكامل الأدوار بين كافة الجهات لتنفيذ توجهات الدولة على كافة الأصعدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرفة التجاریة لدعم المواطنین غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

بدعم من غرفة صناعة حماة… ورشة صغيرة لتصنيع الأنابيب البلاستيكية تتحول إلى معمل ببلدة السويدة بريف المحافظة الغربي

حماة-سانا

نجح يحيى محمود من أبناء بلدة السويدة بريف محافظة حماة الغربي بتأسيس ورشة صغيرة تحولت إلى معمل كمشروع إنتاجي مدر للدخل لتصنيع الأنابيب الصحية والكهربائية والمياه وملحقاتها من مادة البلاستيك، وذلك بدعم من غرفة صناعة حماة، موفراً عشرات فرص العمل.

المشروع الذي أبصر النور بداية عام 2015 ضمن محل صغير على أطراف بلدة السويدة جاء نتيجة تصميم يحيى على تطوير عمله، ولا سيما أن ريف المحافظة الغربي يفتقر هذا النوع من الصناعات لأنابيب الري الزراعية وأنابيب الصرف الصحي ومياه الشرب ومستلزمات مد شبكات الكهرباء المنزلية من مادة البلاستيك الأمر الذي خفف كثيراً من كلف نقل وتأمين هذه الأنابيب بأسعار مرتفعة نتيجة شرائها من محافظات أخرى.

وبين محمود أنه رغم كل الصعوبات المتعلقة بغلاء أسعار المواد الأولية وصعوبة تأمين اليد العاملة الخبيرة وعدم استقرار الطاقة إلا أن كل ذلك يتلاشى أمام الشعور بقيمة العمل عندما يحظى المنتج بإعجاب من يقتنيه وهو حافز رئيسي للاستمرار في الإنتاج بشكل أكبر، لافتاً إلى الجهود الكبيرة لغرفة صناعة حماة التي كان لها دور كبير في تنمية المشروعات الصغيرة ومشاركته من جناح الغرفة في المعارض والجولات التعريفية للمنتجات وحملات التسويق ما فتح قنوات تسويق جديدة لإنتاجه.

وأشار محمود إلى أن ورشته أصبحت الآن معملاً وحصل على كل أوراق الترخيص اللازمة واليوم يمتلك 8 خطوط إنتاج، بعد أن كان في السابق خطاً واحداً وينتج حالياً أكثر من 10 أصناف من المواد البلاستيكية التي تتطلبه أعمال ري المحاصيل الزراعية والمنزلية والكهربائية ويشغل 30 عاملاً وعاملة.

من جانبه، لفت قصي محمود إلى أن نجاح شقيقه في ورشته التي تحولت إلى معمل إنتاجي كبير في المنطقة دفعه للمشاركة بالمشروع، وافتتاح فروع أخرى بعدد من مناطق المحافظة وزيادة عدد فرص العمل فيه.

من جهته، أكد رئيس غرفة صناعة حماة زياد عربو حرص الغرفة على دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، واتساع أعمال هذه الورشات، لافتاً إلى أهمية الدورات التدريبية التي يقيمها مركز التدريب والتأهيل التابع للغرفة في مختلف المجالات بهدف تأمين اليد العاملة المؤهلة والمتدربة وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

كما تقوم الغرفة وفق عربو بتنفيذ دورات حول آليات إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وامتلاك زمام المبادرة والانطلاقة الصحيحة في مجال الأعمال وكيفية تنفيذ الأفكار المتعلقة بالإعداد والتحضير للمشاريع ودراسة الجدوى الاقتصادية لها وحاجة المنطقة لها، إلى جانب دعم مشاركة منتجات هذه المشاريع والورشات بالمعارض والأنشطة الاقتصادية ضمن جناح الغرفة للتعريف بها وتسويقها.

 سهاد حسن

مقالات مشابهة

  • غرفة الإسكندرية تستقبل المستشار الاقتصادي الأمريكي لبحث سبل التعاون
  • غرفة تجارة وصناعة عُمان.. 50 عامًا من الإنجاز والتطور
  • غرفة القاهرة: مساندة الحكومة للشباب رسالة واضحة لدعم الاقتصاد القومي
  • جدار يكشف فبركة معركة طاحنة للاحتلال برفح.. داخل غرفة واحدة (شاهد)
  • غرفة جازان ترد على الجدل المثار: إصدار التأشيرات من مسؤوليات شركة VFS Global
  • تفاصيل حفل اطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائف غداً
  • جهاز دمياط الجديدة والغرفة التجارية بدمياط يوقعان بروتوكول تعاون لتطوير المنشآت التابعة للغرفة
  • بدعم من غرفة صناعة حماة… ورشة صغيرة لتصنيع الأنابيب البلاستيكية تتحول إلى معمل ببلدة السويدة بريف المحافظة الغربي
  • غرفة الفجيرة تبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية مع إندونيسيا
  • متى تنخفض أسعار الهواتف المحمولة في الأسواق؟.. «الغرفة التجارية» تُجيب