سرايا القدس: قصفنا مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء الخميس، بإطلاق إطلاق 3 صواريخ من غزة باتجاه مدينة سديروت.

وأضاف الإعلام العبري، أن أحد الصواريخ سقط في منطقة مفتوحة، دون ذكر تفاصيل آخرى. 

اقرأ أيضاً : قيادي في القسام: جميع الجبهات قررت عدم وقف القتال حتى يتوقف العدوان على غزة

وكانت صفارات الإنذار قد دوت تدوي في سديروت وغلاف غزة.

وكان سرايا القدس قد أعلنت أنها قصفت مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

اليوم الـ153 من العدوان على غزة

يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والخمسين بعد المئة، تتسع خلاله رقعة المجاعة مع استمرار حرب التجويع، المتزامنة مع القصف، وتهديدِها حياة مئات الآلاف، خصوصا مع تسجيل مزيد من الوفيات في القطاع جراء فقدان المواد الغذائية.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 30,800 شهيد فلسطينيا و72,298 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي في حصيلة غير نهائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 587 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و247 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,087 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و805 إصابة متوسطة، و1,767 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة غلاف غزة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الاحتلال الإسرائیلی تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)

قاطع عدد من المؤيدين لفلسطين، كلمة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن٬ خلال تصريحه بخصوص موازنة الوزارة في الكونغرس.

واحتجت المجموعة على كلمة بلينكن، أمام لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس الشيوخ حول الدبلوماسية الأمريكية والتحديات العالمية وطلب الموازنة لعام 2025.
Sabotean comparecencia de Antony Blinken ante comisión de asuntos exteriores del Senado.
"¡Blinken es un criminal de guerra! ¡Es un criminal de guerra! ¡Tiene las manos manchadas de sangre de 40 mil palestinos!"pic.twitter.com/uINljevaYI — Saboteamos (@saboteamos) May 22, 2024
وقف أحد الموجودين في القاعة حاملًا علم فلسطين خلال كلمة بلينكن، وقال: "هند رجب التي قتلتها إسرائيل كانت تبلغ من العمر 6 سنوات، بلينكن ستُذكر على أنك جزار غزة. ستذكر كقاتل للفلسطينيين الأبرياء".

وأثناء إخراج الشرطة للمحتج خارج القاعة، رفع شخص آخر لافتة كتب عليها عبارة "مجرم حرب"، وردد هتاف: "بلينكن أنت مجرم حرب".
LOODY BLINKEN SECRETARY OF GENOCIDE!

Today, several activists disrupted Secretary of State Antony Blinken for his support for the genocide in Gaza as he testified before the Senate Foreign Relations Committee.

Police brutally arrested multiple people, causing one to bleed,… pic.twitter.com/zubjKXGLec — Medea Benjamin (@medeabenjamin) May 22, 2024
واضطر بلينكن لالتزام الصمت أثناء كلمته خلال 3 عمليات احتجاج وقعت، ثم تابع بعدها.


وفي إفادته شدّد وزير الخارجية الأمريكي، على أن "واشنطن تقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".  موضّحا: "لو توفرت لدينا معلومات عن موقع وجود يحيى السنوار سنمررها إلى إسرائيل". 

وبيّن "أنه ما من جهة دافعت عن إسرائيل أكثر من الرئيس جو بايدن، خاصة بعد هجمات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".  مردفا بأن هناك حاجة إلى قيادة الولايات المتحدة لمعالجة الأزمات الإنسانية في غزة وأماكن أخرى في العالم.

وتبلغ الطفلة الفلسطينية هند رجب ست سنوات٬ وقتلت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن كانت النّاجية الوحيدة من نيران الدبابات الإسرائيلية على السيارة التي هربت فيها مع 6 من أقاربها.

وتم نشر مكالمتها الهاتفية الطّارئة التي استمرت ثلاث ساعات مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث قالت للمراسل: "أنا خائفة للغاية، من فضلك تعال.. تعال وخذني من فضلك، هل ستأتي؟".


ومنذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال، حربه الهوجاء على كامل القطاع المحاصر، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك على الرغم من أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقة صاروخية من لبنان باتجاه الجليل
  • رواية المقاومة تنتصر مرة أخرى.. أسوشيتد برس: روايات ارتكاب حماس عنفا جنسيا في 7 أكتوبر ملفقة
  • حماس توضح حول المقطع المصور لأسر المجندات في 7 اكتوبر .. والرواية الاسرائيلية تتهاوى
  • “أسوشيتد برس”: روايات ارتكاب حماس عنفاً جنسياً في سبعة أكتوبر “ملفقة”
  • أسوشيتد برس: لا صحة لاتهام حماس بالعنف الجنسي
  • محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)
  • الرئيس الإسرائيلي يتحدث عن أهمية التطبيع مع السعودية
  • إعلام عبري: القتال بغزة سيستمر حتى أكتوبر المُقبل .. وحماس تمتلك صواريخ قادرة على ضرب تل أبيب
  • 228 يوما من العدوان.. عشرات الشهداء والجرحى وتصعيد أممي تجاه الاحتلال
  • إعلام عبري: القتال في رفح سيستمر حتى نهاية العام