شن دميتري ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق، هجوما لاذعا على الرئيس الأمريكي جو بايدن، متهما إياه بمحاولة التحريض على الحرب العالمية الثالثة. 

وانتقد ميدفيديف، في بيان له، خطاب بايدن الأخير عن حالة الاتحاد، ولا سيما مقارنته بالرئيس الأمريكي السابق فرانكلين ديلانو روزفلت.

وأكد ميدفيديف- وفقا لما نشره على حسابه بتطبيق “X”- أن مقارنة بايدن بـ روزفلت، كانت غير مواتية، مما سلط الضوء على الاختلافات الصارخة بين الزعيمين.

 

وبينما يُنسب إلى روزفلت الفضل في إخراج أمريكا من الكساد الكبير، وصف ميدفيديف، بايدن، بأنه "معاق عقليا" واتهمه بالسعي لجر الإنسانية إلى الفوضى.

وعلاوة على ذلك، قارن ميدفيديف جهود روزفلت للحفاظ على السلام مع محاولات بايدن المزعومة لإثارة صراع عالمي. واتهم بايدن بالمحاولة النشطة والمستمرة لإشعال الحرب العالمية الثالثة، ووصفه بأنه عار على الولايات المتحدة.

كما قارن الرئيس الروسي السابق بين حرب روزفلت ضد الفاشية وما يعتبره دعم بايدن لها، وأدان كذلك تصرفات بايدن على الساحة الدولية.

وتأتي تصريحات ميدفيديف وسط تصاعد التوترات بين روسيا والولايات المتحدة، مع تزايد المخاوف بشأن احتمال نشوب صراع كبير.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد القيادي بحركة "فتح" الفلسطينية منير الجاغوب، أن عملية التفاوض الجاد هي السبيل للوصول لحلول وسط لها علاقة بمجمل القضية الفلسطينية، فرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يقبل بأي وقف لإطلاق النار ويريد ضمانات أمريكية لذلك، وحركة حماس من جانبها تسعى أيضا لضمانات أمريكية بأن تنتهي تلك المراحل الثلاثة بوقف لإطلاق النار.
وقال الجاغوب في مداخلة لقناة "العربية" اليوم الاثنين، "إنه إذا نجحت الولايات المتحدة بتنفيذ المرحلة الأولى من مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، فإن خطة نتنياهو هي الحصول على عدد من الرهائن ثم الاستمرار في الحرب"، مشيرا إلى أن عملية استعادة الأسرى الأخيرة خدمت رؤيته بأن الضغط العسكري هو ما سيحقق أهداف الاحتلال الإسرائيلي بتحرير الرهائن وأنه ليس هناك إلا القوة للقيام بذلك.
وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي جو بايدن للمنطقة، أكد الجاغوب أنه لا يتوقع أن تختلف زيارته عن أي زيارة سابقة ولن ينتج عنها أي جديد، فهو يتحدث عن وقف الحرب لكنها لا تتوقف، ويزور المنطقة من أجل هدنة ولكن لا يتم تطبيقها.
وأشار إلى أن ما تعمل عليه الولايات المتحدة من خلال مقترح الرئيس بايدن وزيارة بلينكن، هي إيجاد صيغة احتلال جديدة للفلسطينيين تكون أكثر قبولا ومرونة، وليس الخلاص من الاحتلال أو إنهاء الصراع بشكل كامل مع الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • المحلل هال براندز: هكذا سيقودنا الذكاء الاصطناعي إلى الحرب العالمية الثالثة
  • الرئيس الروسي يعرب عن اهتمامه بتعميق الشراكة الاستراتيجية مع البرازيل
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • اليوم.. مجلس الأمن يصوت على مشروع يدعم اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • قيادي بـ"فتح":التفاوض الجاد هو السبيل للوصول لحلول وسط لمجمل القضية الفلسطينية
  • المشكلة ليست نتنياهو وبايدن… بل أمريكا وإسرائيل!
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة