يعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن اعلان الإدارة المركزية للبعثات وإفادة سفارة إسبانيا بالقاهرة بشأن فتح باب التقديم لبرنامج منح الوكالة الإسبانية للتعاون الدولى لدراسة الماجستير فى الدبلوماسية والعلاقات الدولية  2024/2025.

أعلن د. عبدالله سامي المشرف العام علي مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس أن أخر موعد للتقدم 19 مارس 2024.

ولمزيد من التفاصيل يرجى زياره الموقع الالكترونى التالى:

https://www.asu.edu.eg/ar/announcement/217
https://www.asu.edu.eg/ar/7500/news/

 

وكانت قد نظمت جامعة الجلالة برئاسة الدكتور محمد الشناوي، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات المنتدى الدولي الثاني للابتكار، بمشاركة كبري الجامعات والمؤسسات البحثية، ولفيف من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة المصرية ووفد من جامعة زايد الإمارتية ومونتريال الكندية.

ويهدف المنتدى إلى تطوير وتنفيذ حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية في مجالات المدن الذكية والتحول الرقمي والتكنولوجيا الخضراء، لشراكة حقيقية وفعالة بين شبكة الجامعات المصرية الذكية eSUN، وشبكة الابتكار الدولية الذكية الخضراء SDG،

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد الشناوي، بجميع المشاركين في فعاليات المنتدى، مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز التعاون العلمي والبحثي المُشترك بين الجامعات المصرية والعربية والدولية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف والمهارات، التي تنعكس على الطلاب وتساعد على دمج المعرفة والابتكار بالعملية التعليمية.

وأعرب الدكتور هانى مصطفى، رئيس تحالف الجامعات الكندية للثورة الصناعية الخامسة، ومدير مركز المعرفة ونقل التكنولوجيا بجامعة الجلالة، عن سعادته البالغة بالمشاركة الفعالة لكبرى الشركات العالمية، حيث شاركت شركة مايكروسوفت بمحاضرة تعريفية فى مجال الذكاء الاصطناعي، وشاركت شركة سيمنز، بمحاضرة عن الاستدامة والتطبيقات في مجال التكنولوجيا.

وأشار الدكتور أحمد هيكل، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الجلالة، إلى أنه تم بحث أوجه التعاون المشترك مع جامعة زايد، وذلك من خلال تنفيذ برامج مُقترحة للتدريب المهني لطلاب الجامعتين، مما يساهم في خلق فرص عمل في بعض المجالات ومنها مجال البترول والتعدين، بالإضافة الى مقترح إنشاء تحالف مع شركات دولية في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تبادل الخبرات وتطوير المهارات المهنية للطلاب بالجامعتين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس المبعوثين

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بسرعة الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024 بكليتي التجارة والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، مشيراً إلى أن الدقة في مراجعة وإعلان النتائج تأتي في إطار حرص الجامعة على تحسين الخدمات الإلكترونية وتيسيرا على الطلاب حيث يتم إعلان النتائج عبر برنامج ابن الهيثم.

وأرسل مندور، برقية تهنئة إلى جميع الطلاب الناجحين، متنمياً لهم مزيد من النجاح والتفوق، مطالباً إياهم بالمشاركة في خطة الأنشطة الطلابية الصيفية والدورات التدريبية المتميزة التي تقدمها الجامعة خلال إجازة نهاية العام.

وأشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن النتائج قد تم إعلانها للطلاب عبر النظام الإلكتروني المتكامل، موضحاً أنه يتيح للطلاب الحصول على نتائجهم بسرعة وسهولة من خلال بوابة الطالب الإلكترونية، مما يوفر الوقت والجهد ويضمن دقة المعلومات.

وأشار الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، أنه تم إعلان نتائج الفرقة الأولى والثانية والرابعة لثلاث شعب ( الاتصالات - الميكاترونك - التكنولوجيا)، والتي تعمل بالنظام الفصلي، هذا وتم رصد ومراجعة النتائج تحت إشراف الدكتور أحمد سالم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

أما كلية التجارة - فأشارت الدكتورة سلوى فراج عميد الكلية إلى أنه تم إعلان نتيجة برنامج FMI المستوى الأول والثاني والثالث، وبرنامج CH المستوى الأول والثاني، أما برنامج  BIS فقد تم إعلان نتائج المستوى الثاني والثالث.

جاءت مراجعة وإعلان النتائج بكلية التجارة تحت إشراف الدكتورة رشا الفقي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد أبو العلا منسق عام البرامج الجديدة.

وأشار الدكتور تامر حسنين حامد، مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية والمنسق العام لبرنامج ابن الهيثم لإدارة شئون التعليم والطلاب إلى أن الطلاب يمكنهم معرفة النتائج عبر الرابط:

https://es-mis.suez.edu.eg/mis_service/abnelhaytham.aspx

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • عرض تقديم منح دراسية لطلاب بيلاروسيا في مصر
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • الجامعات المصرية تتألق عالميًا.. تقدم ملحوظ في تصنيفات التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • ندوة بصيدلة عين شمس حول الاكتشافات الدوائية