عقد مجلس إدارة الاتحاد العربي لتقنية المعلومات والاتصالات، اجتماعا مع جمعية اتصال في معرض “لييب LEAP2024”، الذي يعقد في نسخته الثالثة في منطقة مُلهم بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بحضور مندوبي جمعية بيتا الفلسطينية.
تم خلال الاجتماع التركيز على مناقشة سبل دعم الشركات الفلسطينية التي تعمل في قطاع غزة، واستعراض التحديات التي تواجه الشركات الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قطاع غزة، وتبادل الآراء حول السبل الفعالة لتقديم الدعم اللازم لهذه الشركات للمساهمة في تعزيز قدرتها على الاستمرار والتطور.


وأكد المشاركون خلال الاجتماع أهمية دعم الشركات الفلسطينية في قطاع غزة، وتوفير البيئة المناسبة لتمكينها من مواجهة التحديات وتطوير أعمالها بشكل فعّال.
وتعهد الاتحاد بالعمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية والشركاء ذوي الصلة لتقديم الدعم اللازم للشركات الفلسطينية في قطاع غزة، وتوفير الفرص والموارد التي تسهم في نموها وتطويرها.
وثمن المهندس حسام مجاهد رئيس اتصال ونائب رئيس الاتحاد العربي لتكنولوجيا المعلومات، الجهود المبذولة في هذا الصدد من الدول العربية بصفة عامة ومن منظمات المجتمع المدني على وجه الخصوص لدعم الاشقاء بفلسطين، وأكد في الختام الالتزام الراسخ بدعم وتعزيز القطاع التكنولوجي في فلسطين، والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في هذا القطاع الحيوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خطر على البشرية.. عاملون في الذكاء الاصطناعي يحذرون منه

مع التطور السريع للذكاء الاصطناعي ودخوله في مجالات شتى، حذر موظفون حاليون وسابقون في عملاق البحث “غوغل” و “OpenAI” t في رسالة مفتوحة من مخاطر هذه التقنية.
فقد أكدت رسالة مفتوحة لمجموعة مكونة من 11 موظفاً حالياً وسابقاً في OpenAI وموظف حالي وآخر سابق في “غوغل” أن الدوافع المالية لشركات الذكاء الاصطناعي تعيق الرقابة الفعالة.

“انقراض البشرية”
وحذرت الرسالة كذلك من المخاطر الناجمة عن الذكاء الاصطناعي غير المنظم، بدءا من انتشار المعلومات المضللة إلى فقدان أنظمة الذكاء الاصطناعي المستقلة وتعميق عدم المساواة القائمة، مما قد يؤدي إلى “انقراض البشرية”.
كما وجد الباحثون أمثلة لمولدات الصور من شركات بما في ذلك OpenAI وMicrosoft التي تنتج صوراً تحتوي على معلومات مضللة متعلقة بالتصويت، على الرغم من السياسات ضد هذا المحتوى.
“التزامات ضعيفة”
وجاء في الرسالة أن شركات الذكاء الاصطناعي لديها “التزامات ضعيفة” فيما يتعلق بمشاركة المعلومات مع الحكومات حول قدرات أنظمتها والقيود المفروضة عليها، مضيفة أنه لا يمكن الاعتماد على هذه الشركات لمشاركة تلك المعلومات طوعا.
وتعد الرسالة المفتوحة هي الأحدث التي تثير مخاوف تتعلق بالسلامة حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية، والتي يمكنها إنتاج نصوص وصور وصوت يشبه الإنسان بسرعة وبتكلفة زهيدة.
إلى ذلك حثت المجموعة شركات الذكاء الاصطناعي على تسهيل العملية على الموظفين الحاليين والسابقين لإثارة المخاوف المتعلقة بالمخاطر وعدم فرض اتفاقيات السرية عليهم والتي تحظر النقد.
“أنشطة خادعة”
وبشكل منفصل، قالت الشركة التي يقودها سام ألتمان يوم الخميس إنها عطلت خمس عمليات تأثير سرية سعت إلى استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في “أنشطة خادعة” عبر الإنترنت.
يذكر أن الذكاء الاصطناعي تطور بطريقة سريعة خلال السنتين الماضيتين، فأصبح بمقدوره أن يحل في وظائف كانت تقتصر على البشر، بل بات باستطاعته إنتاج صور تبدو حقيقية وتقليد الأصوات وغيرها من الأمور التي لم تكن في عالم التكنولوجيا خلال السنوات الماضية.

العربية نت

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أول إضراب للعاملين في سامسونغ في كوريا الجنوبية
  • ميتا تواجه انتقادات شديدة بسبب استخدام البيانات الشخصية لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • شركة World of Business تتصدر قائمة الشركات الرائدة في التكنولوجيا والإعلام
  • خطر على البشرية.. عاملون في الذكاء الاصطناعي يحذرون منه
  • الأتراك يصعّدون التظاهر ضد شركات تتعامل مع إسرائيل
  • السعودية تطلق صندوقا بـ«مليار ريال» لتعزيز قطاع الموصلات
  • إم إنْ تي حالًا تفوز بجائزة أفضل شركات التكنولوجيا المالية ابتكارًا
  • المملكة تطلق صندوقًا بمليار ريال للاستثمار في شركات أشباه الموصلات
  • كاسبرسكي: شركات المنطقة تواجه تحديات كبيرة في بناء وصيانة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات
  • المدير الإقليمي لـ"Visa": عمان لا تدخر جهدا لدعم شركات التكنولوجيا المالية