المناطق_واس

‎رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة، حفل مراسم تسلّم هيئة تطوير المنطقة شهادة حصول المدينة المنورة على المستوى الذهبي في تحقيق برنامج مدن أهداف التنمية المستدامة (SDG Cities) والممنوحة من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل)، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل، نائب أمير المنطقة، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يزور محافظة العُلا 3 مارس 2024 - 6:14 مساءً أمير منطقة المدينة المنورة يزور محافظة المهد ومراكز الضميرية والعمق والسويرقية 29 فبراير 2024 - 9:10 مساءً

 

 

‎وتُعد المدينة المنورة أول مدينة سعودية تحقق هذا الإنجاز، والأولى عربياً والثالثة عالمياً في إتمام المرحلة الثانية من أصل 3 مراحل من المتطلبات الدولية في برنامج مدن أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي يعكس تحقيق المدينة المنورة معايير التقييم الشامل الدولية للبيانات الأساسية للأمم المتحدة في مجال التنمية الحضرية المستدامة، والالتزام الشامل نحو رؤية وخطة استراتيجية شاملة ومستدامة مع إجراءات تحويلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بطريقة تشاركية مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

 

 

 

‎وكانت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة قد حصلت على الشهادة الفضية للبرنامج في الربع الأول من العام الماضي 2023، ليؤكد هذا الإنجاز تحقيق المكانة الريادية للمدينة المنورة في مجال توطين أهداف التنمية المستدامة على المستويين الدولي والمحلي، والتي تتماشى مع استراتيجية المدينة المنورة الذكية المتمحورة حول الإنسان وبناء مجتمع حيوي ينبض بالحياة وفق منهجية مستدامة، وذلك في إطار جهود كافة الأجهزة الحكومية لتعزيز جودةِ الحياةِ للسكان وإثراء تجربة ضيوف الرحمن زوار المسجدِ النبويِ الشريف، وترجمة لمستوى الرعاية الفائقة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –يحفظهما الله– بمنطقة المدينة المنورة ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة المدينة المنورة أمیر منطقة المدینة المنورة أهداف التنمیة المستدامة هیئة تطویر

إقرأ أيضاً:

أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

شهد د. أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، فعاليات مناقشة مشروعات تخريج الدفعة الأولي لطلاب الكلية التكنولوجية بالقاهرة، التابعة لجامعة مصر التكنولوجية الدولية، والتي تخضع لإشراف صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، وذلك بحضور د. عزة شكري عميد الكلية، وأمين عام الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وكوكبة من رجال الصناعة.

حيث شهد مناقشات مشروعات التخرج لطلاب لبرامج الميكاترونكس، والأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا أنظمة التحكم الصناعية، وتكنولوجيا صناعة الملابس الجاهزة، وتكنولوجيا الكهرباء، وتكنولوجيا الميكانيكا.

وخلال كلمته أكد د. أحمد الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن هذا اليوم بمثابة بداية لانطلاقة جديدة تحقق أهداف جامعة مصر التكنولوجية الدولية، وما شاهدناه اليوم يؤكد ويعكس مدي الإبداع والابتكار لدي الخريجين الذين نجحوا في إنتاج مشروعات رائدة ومبتكرة، تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن هؤلاء الخريجين يمثلون نواة لخبرات مستقبلية تقود قاطرة التنمية، وتواكب كافة التطورات الحديثة في الصناعات المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات تأتي تطبيقًا عمليًا للدراسة النظرية والعلمية التي اكتسبها الطلاب علي مدار دراستهم وهذا ما يساهم في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد "NDB" يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • أمين صندوق تطوير التعليم: مشروعات الطلاب تدعم خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • أمير القصيم يرعى حفل تخريج 470 من طلاب كليات بريدة الأهلية
  • أمير الجوف يرعى اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة التميز التعليمي والمؤسسي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على منطقة المدينة المنورة