المناطق _ أحمد حماد

أقام مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أمس الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، مأدبة عشاء بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، شارك فيها صاحبات السمو الأميرات ونخبة من سيدات المجتمع ولفيف من الإعلاميات البارزات.

أشادت الحاضرات بدور المرأة المجتمعي وتأثيرها الفاعل في مسيرة التنمية بشتى المجالات، وكذلك دورها المهم والمحوري في نهضة وبناء المجتمعات، وتأثيرها الملموس في كافة مجالات الحياة.

أخبار قد تهمك متطوعات أمانة منطقة الرياض يعززن التنمية في العاصمة الرياض 9 مارس 2024 - 1:20 صباحًا “سبل” يصدر طابعاً بريدياً بمناسبة يوم المرأة العالمي 9 مارس 2024 - 1:15 صباحًا

وأثنت الحاضرات على استراتيجية تمكين المرأة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والتي حققت طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة، حيث تعيش المرأة السعودية عصرها الذهبي، بفضل وجود إرادة تؤمن بأن تمكين المرأة واجب وطني.

وشهد الحفل نقاشاً بين الحاضرات حول الجهود الإنسانية التي يبذلها مشروع “مسام” خلال عمله على تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، وما حققه من نتائج إيجابية للحفاظ على حياة الأبرياء من هذا الخطر الذي يفتك بحياة المدنيين منهم النساء والأطفال.

وساهمت جهود “مسام” في وقف تهجير ونزوح المرأة في اليمن بسبب الألغام، وإعادة النازحات إلى الديار مرة أخرى بعد تطهير العديد من المناطق السكنية والمزارع، بعد أن عانى اليمنيون الشتات الاجتماعي لسنوات بسبب انتشار الألغام.

جدير بالذكر أن مشروع مسام تمكن منذ بداية عمله في 2018 م وحتى الآن من تطهير مساحة 55,175,814 متر مربع من الأراضي اليمنية واشتملت هذه المساحة على العديد من المناطق ذات التأثير العالي والكثافة السكانية والمناطق الزراعية والقرى والمنازل والمدارس وكذلك الطرقات بنزع اجمالي 434,002 لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، ما ساهم في عودة الحياة الآمنة والاستقرار الأسري والترابط المجتمعي للكثير من المواطنين في اليمن الذي وقعوا تحت وطأة الخوف من مخاطر الألغام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمرأة مسام

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة

المناطق_واس

نظّمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت), لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي”، بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)،وبنك التصدير والاستيراد السعودي، بمشاركة 46 منشأة من المستفيدين من برنامج طموح للمنشآت متسارعة النمو.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التواصل، والوقوف على مقترحات وتحديات المنشآت متسارعة النمو، والتعامل معها بما يخدم تطلعاتها، بالإضافة إلى مناقشة أبرز التحديات التي تواجه أصحاب المنشآت، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

أخبار قد تهمك “منشآت”: حجم صناعة الأزياء في المملكة يصل إلى 92.3 مليار ريال 26 مايو 2024 - 8:17 مساءً “منشآت” تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال 23 مايو 2024 - 9:19 مساءً

وشهدت الفعالية، حضور عدد من الشركاء من القطاعين العام والخاص، جرى فيها استعراض المنظومة المتكاملة التي يقدمها برنامج طموح لدعم المنشآت متسارعة النمو ودفع نموها من خلال ربطها بمقدمي الخدمات وجهات الدعم من القطاعين العام والخاص بعد إجراء عملية التشخيص لأعمالها وتحديد جوانب التطوير فيها.

وعُقد خلال الفعالية عدة لقاءات، حيث قدمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، خدماتهما أمام الشركات المستفيدة، التي تضمنت العديد من البرامج والمبادرات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وكذلك رفع الوعي بالأنظمة والسياسات التي تعمل عليها.

يُذكر أن فعالية “أربعاء طموح” تنظم بشكل دوري، للجمع بين منشآت طموح والشركاء المُمكنين من القطاعين العام والخاص، للتعرف على أبرز الفرص الواعدة والاطلاع على الخدمات المتاحة لهم.

مقالات مشابهة

  • اختتام مناورات “الأسد الإفريقي” بالمغرب بمشاركة صواريخ “هيمارس” وطائرات “إف 16”
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6818 موقعاً في مختلف الأحياء المدينة المنورة
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • “منشآت” تنظم لقاء “أربعاء طموح للتوسع الدولي” بمشاركة 46 منشأة
  • الاحتلال يصدر قرارا بإخلاء مقر “اونروا” الرئيسي في القدس لاقامة مشروع استيطاني جديد!
  • “روشــن” تدشن فلل العرض في مجتمع “وارفــة”
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما
  • وزير الخارجية يقيم عشاء عمل بحضور اللجنة المشتركة بشأن غزة ونظيره الإسباني