وصل منذ قليل الفوج السادس من البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية، المقامة في غانا خلال الفترة من 8 وحتى 24 مارس الحالي.

وضم الفوج السادس كلا من منتخب كرة اليد، ومنتخبي الكرة الطائرة للرجال والسيدات ومنتخب مصارعة الذراعين.

واستقبل مسؤولي البعثة المصرية في غانا، الفوج السادس لبعثة مصر في مطار كوتوكا الدولي بالعاصمة الغانية أكرا.

وكان وصل أمس إلى العاصمة الغانية أكرا الفوج الخامس من البعثة المصرية والذي ضم منتخبات الملاكمة والجودو ومقدمة بعثة الكرة الطائر.

واستطاعت البعثة المصرية تحقيق 39 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 22 ميدالية ذهبية و 9 ميداليات فضية و 8 ميداليات برونزية، وذلك في منافسات الكاراتيه وتنس الطاولة والمصارعة والسباحة.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في أفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأوليمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الأفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم “مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألعاب الأفریقیة البعثة المصریة

إقرأ أيضاً:

من موائد رمضان إلى رحمة الرحمن.. قصة حاج سوداني توفى قبل لحظات من وصول الطائرة إلى الأراضي المقدسة 

بين طيات السماء، وعلى جناح الأمل، كان عادل عثمان شكاك، البالغ من العمر 67 عامًا، في طريقه إلى الأراضي المقدسة، قادمًا من مصر ومتجهًا إلى المدينة المنورة على متن طائرة الخطوط السعودية، كان يحمل في قلبه دعوات الأهل والأحباء، متشوقًا لتحقيق حلم العمر الذي لطالما انتظره بشوق ولهفة.

عادل الأب لثلاثة أبناء، معروف ببره وإحسانه في منطقة نهر النيل بالسودان، لم يكن مجرد رجل أعمال في مجال السيارات فحسب، بل كان نموذجًا للعطاء والتفاني، ففي كل عام، كان يقيم مائدة إفطار تُوزع مجانًا في رمضان، وتمتد طوال الشهر الكريم، ليستفيد منها الفقراء والمحتاجون، هذه المائدة حفرت حبه في قلوب السودانيين وكانت مصدر سعادة للكثير من الأسر.

أحمد شكاك، شقيق المتوفى، روى لنا القصة المحزنة لفقدان شقيقة الغالي والمفرحة لحسن خاتمته وهو متوجهة لأداء مناسك الحج قاصداً أقدس البقاع، مبيناً، أنه بالأمس، وعلى متن الرحلة التي تحمل الرقم (SV6102)، كان عادل يشعر بالسكينة متأملاً السحاب من النافذة، منتظرًا وصوله إلى مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم ومنها إلى مكة المكرمة بفارغ الصبر، كانت الطائرة على بعد دقائق قليلة من ملامسة الأرض المباركة، فجأةً، وفي لحظة لم يكن يتوقعها أحد، لاحظ المسافرون بجواره أن وضعه ليس على ما يرام وأنه يحتاج إلى المساعدة.

حينها، وعلى متن الطائرة بذل المضيفون جهودهم في محاولة إسعافه، باستخدام كافة الوسائل المتاحة، لكن دون جدوى، توفي عادل نتيجة توقف القلب والتنفس، ليبدأ رحلة جديدة نحو رحمة الله ورضوانه، واختتم شقيقه حديثه بقوله: "فعلاً لقد غاب شكاك عن الدنيا، لكنه بدون شك ترك أثرًا لا يُمحى في قلوب من عرفوه وأحبوه، وستبقى ذكراه حية في نفوس كل من حوله".

من جهتها، قامت مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا "مشارق الماسية"، المسؤولة عن خدمات الحج للحجاج السودانيين، بتقديم الإجراءات والدعم اللازمين بحسب تصريح مدير مركز خدمة حجاج السودان، خالد طيب، الذي قدّم التعازي لأسرة الحاج المتوفى. تضمنت المساعدة تسهيل إجراءات الوفاة واستخراج الشهادة والصلاة في المسجد النبوي والدفن في البقيع، مع المتابعة المستمرة التي تتطلبها مثل هذه المواقف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصناعات المصرية ينظم أول زيارة ميدانية للسفراء الأفارقة
  • تطوان تنتظر وصول الملك محمد السادس لقضاء عيد الأضحى
  • من موائد رمضان إلى رحمة الرحمن.. قصة حاج سوداني توفى قبل لحظات من وصول الطائرة إلى الأراضي المقدسة 
  • بعثة الكونغ فو تغادر إلى روسيا للمشاركة في دورة ألعاب البريكس
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري
  • اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ10 آلاف حاج مصري
  • سوريا تشارك في 7 ألعاب بدورة ألعاب بريكس الروسية
  • وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا
  • مستقبَلين بالهدايا والورود.. وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا