الأسبوع:
2024-06-12@00:30:48 GMT

استشهاد 16 فلسطينيا في حي الزيتون بغزة

تاريخ النشر: 11th, March 2024 GMT

استشهاد 16 فلسطينيا في حي الزيتون بغزة

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد 16 فلسطينيا في قصف للاحتلال بحي الزيتون في مدينة غزة وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أصدرت أمس الأحد، بيانا، أكد أن العنوان الأبرز لسياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان ولا زال منع تجسيد الدولة الفلسطينية بمكوناتها الجغرافية المعروفة وعناصرها الديموغرافية الوازنة.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن نتنياهو يواصل الهجوم على السلطة الوطنية الفلسطينية، بمناسبة ودون مناسبة، متفاخرا برفضه لأي دور لها في قطاع غزة، في امتداد لسياسته المعادية للسلام التي عمل عشرات السنوات على تطبيقها، حيث دمر الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين، وأفشل جميع فرص وأشكال الحل السياسي التفاوضي للصراع، واتخذ من الانقسام فرصة لتكريس الفصل بين الضفة والقطاع، وارتكب انتهاكات وجرائم ما زالت متواصلة، وأغلق الأفق السياسي لحل الصراع، وسخر كل إمكانياته لإضعاف السلطة وضرب مصداقيتها، وحاول بكل السبل أيضا ضرب وحدانية وشرعية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني.

وأكدت أن هدف نتنياهو، في جميع حالاته، كان ولا زال، منع وحدة الضفة والقطاع ونشر بذور الفرقة واستمرار حالة الانقسام، بهدف منع عودة السلطة إلى غزة أمنيا رغم إدارتها وظيفيا وخدماتيا طيلة المرحلة الماضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قضية فلسطين حي الزيتون

إقرأ أيضاً:

استشهاد 283 فلسطينياً في عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة 

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة خلال الساعات 24 الماضية إلى 283 شهيداً، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 274 فلسطينياً استشهدوا في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أصيب نحو 700 بجروح، معظمهم في حالة الخطر، يتزامن ذلك مع نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية داخل مستشفيات القطاع.

وأضافت الوزارة أن عدد الشهداء في عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة منذ 247 يوماً ارتفع إلى 37084، والجرحى إلى 84494، معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 37164 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 37164 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون بغزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • قصواء الخلالي: بعد استشهاد 145 صحفيا فلسطينيا علينا ممارسة المهنة لصالح القضية
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة في غزة: استشهاد 37084 فلسطينيا وإصابة 84494 آخرين في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد 283 فلسطينياً في عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة 
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة