أسفرت إجراءات المراقبة الحدودية المشتركة التي باشرتها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء طنجة المدينة، صباح اليوم الاثنين 11 مارس الجاري، عن إحباط محاولة تهريب 13 كيلوغرام من مخدر الهيروين على متن سيارة نفعية قادمة من إسبانيا.

وقد مكنت عمليات الفحص بالسكانير، التي خضعت لها السيارة المسجلة بدولة الأراضي المنخفضة (هولندا)، من العثور على حقيبة مدسوسة تحت أسفل المحرك وتحتوي بداخلها على ثلاثة عشر كيلوغراما من مواد يشتبه في كونها مخدرات صلبة.

وقد تم إخضاع الشحنات المحجوزة لفحص أولي أثبت أنها تحتوي على مخدر الهيرويين، وهو ما استدعى حجزها وإحالتها على المختبر الوطني للشرطة العلمية والتقنية من أجل إخضاعها لخبرات تقنية وشرعية معمقة.

وقد تم فتح بحث قضائي بتعليمات من النيابة العامة المختصة مع سائق السيارة المحجوزة، وهو مواطن مغربي يحمل الجنسية الهولندية ويبلغ من العمر 63 سنة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها الوطنية والدولية المحتملة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

ضبط كمية قياسية من الكوكايين تقدر قيمتها بمليارات اليورو في ألمانيا

يونيو 15, 2024آخر تحديث: يونيو 15, 2024

المستقلة/- ذكرت السلطات الألمانية، اليوم الجمعة، أن محققين في ألمانيا اكتشفوا كمية قياسية من الكوكايين تبلغ قيمتها عدة مليارات من اليورو.

و أعلن مكتب التحقيقات الجنائية في ولاية بادن فورتمبيرغ و مكتب التحقيقات الجمركية في شتوتغارت، و كذلك مكتب المدعي العام في دوسلدورف، أنه “تم إخراج عشرات الأطنان من الكوكايين بقيمة عدة مليارات من اليورو من التداول”.

و اكتشفت الكمية الضخمة من المخدرات لأول مرة في ميناء هامبورغ العام الماضي، و كان مصدرها، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أمريكا الجنوبية.

بعد واحدة من أكبر عمليات اكتشاف الكوكايين في ألمانيا، تم إجراء عمليات تفتيش في العديد من الولايات الفيدرالية، و هي شمال الراين و ستفاليا و بافاريا و برلين و براندنبورغ و هامبورغ و هيسن و ساكسونيا السفلى، مما أدى إلى إصدار سبعة أوامر اعتقال.

و تعد مدينة هامبورغ الساحلية الشمالية نقطة ساخنة لدخول الكوكايين إلى البر الرئيسي لأوروبا. و يعد الميناء أكبر ميناء بحري في ألمانيا و ثالث أكبر ميناء في أوروبا، حيث تمر عبره أكثر من 23000 حاوية شحن يوميًا.

و قال رينيه ماتشكي، رئيس مكتب التحقيقات الجمركية في هامبورغ، لـ DW في عام 2021: “إن بوابات الدخول الرئيسية للكوكايين هي دائما الموانئ الكبرى”.

و في الشهر الماضي، عثرت الشرطة في هيلدسهايم، غربي ألمانيا، على نحو 190 كيلوغراما من الكوكايين مخبأة في صناديق موز تم تسليمها إلى تاجر فواكه في المدينة. و وفقاً للمحققين، جاءت شحنة الموز من كولومبيا و تم استيرادها عبر هامبورغ في منتصف أبريل.

و في فبراير من هذا العام، أفيد أن بريطانيا ضبطت 5.7 طن من الكوكايين في ساوثامبتون، في أكبر عملية مصادرة لمخدرات من الفئة “أ” في البلاد، و كانت المخدرات في طريقها إلى هامبورغ.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 286 قضية مخدرات
  • بقصد الاتجار.. النيابة تستمع لأقوال حائزي مخدر الهيروين بالحي الشعبي
  • ضبط كمية قياسية من الكوكايين تقدر قيمتها بمليارات اليورو في ألمانيا
  • قبل العيد.. إحباط ترويج نصف طن مخدرات في حملة أمنية بالمحافظات
  • ضبط نصف طن مخدرات في حملات أمنية بالمحافظات
  • وضع مخطط أمني بمناسبة عيد الأضحى
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية
  • ضبط شقيقان بحوزتهما كمية من الهيروين المخدر بأسيوط
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية