أكد الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، أن هناك إقبال كبير وكثيف في اليوم الثاني من رمضان على معرض "خير مزارعنا لأهالينا" المقام بالدقي لخدمة أهالي الجيزة والقاهرة والقليوبية.

 

تفاصيل انخفاض أسعار اللحوم والسلع في مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" (فيديو) الزراعة: معرض خير مزارعنا لأهالينا بالدقي يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء احتياجات شهر رمضان

وأضاف "صالح"، خلال حواره مع مراسل برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تضم 274 منفذ ثابت و33 منفذ متحرك منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف لمشاركة وزارة الزراعة في رفع العب عن كاهل المواطنين، من خلال ضخ الكثير من الأسعار بجودة عالية وأسعار مخفضة، وبهامش ربح بسيط جدًا.

.

وتابع، أن المعرض مقام على مساحة 1500 متر، ويضم نحو 70 عارض، لنحو 220 سلعة أساسية وغير أساسية بتخفيضات من 20-50% في بعض السلع، منوهًا بأن الوزارة تحاكي ما يكلف به رئيس الجمهورية من زيادة نسب التغطية، مشيرًا إلى أن سعر كيلو اللحوم البلدية 300 جنيه، والسكر 27 جنيه، والأرز 27-33 جنيه، والأسماك البلطي الطازجة من 50-70 جنيه، بجانب وجود تخفيضات على الدواجن الطازجة أو المبردة والبالغ سعرها 100 جنيه للكيلو، مع وجود تخفيضات على أسعار الخضروات والفاكهة، منوهًا بأنه سيتم طرح كحك العيد اعتبارًا من منتصف شهر رمضان بتخفيضات 40%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار مخفضة وزارة الزراعة شهر رمضان رئيس الجمهورية الخضروات والفاكهة وزير الزراعة فضائية صدى البلد مستشار وزير الزراعة اليوم الثاني من رمضان خير مزارعنا لأهالينا خیر مزارعنا لأهالینا

إقرأ أيضاً:

مجزر البساتين يكشف عن استعداداته لاستقبال الأضاحي (فيديو)

كشف الدكتور مصطفى رمضان، مدير عام المجزر الآلي بالبساتين، عن الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، موضحًا أنه تم مراجعة البنية التحتية للمجزر بالكامل منذ 3 أسابيع، بجانب التواجد الأمني الشرطة، مع استمرار الأعمال الروتينية للكشف على الذبائح.

مفتي الجمهورية يكشف حكم الشرع بشأن صكوك الأضاحي (فيديو) ننشر تفاصيل خطة توزيع لحوم الأضاحي على 40 قرية بأسوان

وأضاف "رمضان"، خلال حواره مع مراسل برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أنه بمجرد انتهاء أعمال التاسع من ذو الحجة، يتم استقبال الأضاحي، بعد ظهر التاسع من ذو الحجة يكون تم الانتهاء من ذبح جميع الحيوانات الموجودة بحظائر الإيواء للجزارين، ويتم استقبال أضاحي المضحيين بحظائر الإيواء استعدادًا لذبحها أول أيام عيد الأضحى المبارك بعد الصلاة مباشرة.

 

وتابع مدير عام المجزر الآلي بالبساتين، أن محافظ القاهرة قرر فتح جميع المجازر مجانًا للمواطنين، على أن يصطحب المضحي جزار أو يتعاقد مع جزار من المجزر للذبح له، موضحًا أن الذبح بالمجازر يهدف للحفاظ على الأمن والأمن، حيث أن الذبح بالشوارع يؤدي لتحولها لبركة دم، وتراكم الحشرات على الفضلات وجري الأضحية في الشوارع، مشددًا على أن تواجد الطبيب البيطري الذي يؤكد صلاحية اللحوم للاستهلاك، يجعل المواطن مطمئن بالأضحية، منوهًا بأنه تم إعدام بعض الأضحاي بالمجزر خلال السنوات الماضية بعد توضيح سبب الإعدام للمضحي.

 

وشدد، على أنه يتم فتح 3 خطوط للأضاحي بالمجزر، وهناك طاقة استيعابية لاستقبال أكبر قدر من الأضاحي، والعمل مستمر أول أيام العيد و3 أيام التشريق. 

مقالات مشابهة

  • فيديو نادر للشيخ صالح اللحيدان وهو يخطب بـ عرفة.. فيديو
  • مدير أمن عدن يثير الجدل بتصريحاته حول اعتقال المصور صالح العبيدي (فيديو)
  • إقبال كثيف على أسواق جدة الشعبية من الزوار والسياح ليلة عيد الأضحى المبارك
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • مجزر البساتين يكشف عن استعداداته لاستقبال الأضاحي (فيديو)
  • مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا": لحوم وأضاحي العيد بأسعار تنافسية من وزارة الزراعة
  • إقبال رائع على الأطباق السعودية الأصيلة خلال فعالية للطهي في لندن .. فيديو
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • أسواق عسير تشهد إقبالًا كثيفًا لشراء الأضاحي