أعلنت اليوم مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية، وهي مؤسسة غير حكومية وغير هادفة للربح تدعم مبادرات وجهود التنمية المستدامة التي تستهدف المجتمعات المحلية والفئات الأكثر احتياجًا، عن توقيع اتفاقية ثلاثية مع كلٍ من محافظة الأقصر وجامعة الأقصر بهدف تنفيذ مشروعات تنموية بقرية الدير التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها في 5 مارس 2024 بحضور معالي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، والسكرتير العام للمحافظة محمد عبد الفتاح آدم، والسيدة هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية ورئيس قطاع الاستدامة بمجموعة إي اف چي القابضة، إلى المساهمة في تعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد تنفيذ المشروعات التنموية بالمناطق الأكثر احتياجًا.

وبموجب بروتوكول التعاون، سوف يتم تنفيذ مشروع لتطوير مدخل قرية الدير في مدينة إسنا يتضمن تصميم وتنفيذ جداريات لواجهات العمارات السكنية القائمة (19 عمارة سكنية) بما يعكس الهوية البصرية للأقصر والارتقاء بالصورة الجمالية فضلًا عن التنمية المجتمعية لمدخل قرية الدير.

كما يتضمن البروتوكول توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر بحضور الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد محيي، عميد كلية الفنون الجميلة، وفريق عمل مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية لتنظيم مسابقة فنية بين طلاب الفنون واختيار المقترح الأفضل بما يتماشى مع الهوية البصرية لمحافظة الأقصر من خلال المسابقة لتنفيذه مقابل حافز مادي للمشاركين لدعم المواهب الشابة والاستفادة من خبراتهم في تطوير البيئة.

وفي هذا السياق أكدت هناء حلمي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية ورئيس قطاع الاستدامة بمجموعة إي اف چي القابضة، إن توقيع البروتوكول يأتي استكمالًا لإستراتيجية تطوير قرى ومدن الصعيد بمنهجية التنمية المتكاملة التي تتبناها المؤسسة بالمنطقة منذ عدة سنوات. كما يعكس هذا التوقيع التزام المؤسسة بدعم الشباب وتعزيز الوعي بالقضايا البيئية وسبل التصدي لها. وبالإضافة إلى ذلك، يسلط البروتوكول الضوء على أهمية إبراز المقومات الطبيعية مع الاستفادة من الهوية البصرية لمحافظة الأقصر كأداة استراتيجية للتنمية المستدامة.

ومن جانبه أشاد معالي المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، بالدور الفعال الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلى جانب دور وجهود الدولة المصرية، مثمنًا الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة إي اف چي للتنمية الاجتماعية داخل المحافظة، معربًا عن تطلعه لمواصلة العمل مع المؤسسة في مشروعات أخرى في المحافظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إي اف چي جامعة الاقصر مؤسسة إی اف چی للتنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

ريمات الرياض للتنمية توقع عقودا لمشاريع الإعلانات الخارجية بـ الرياض

الرياض

وقعت شركة ‎ريمات الرياض للتنمية عقود الحزمة الثانية لمشاريع الإعلانات الخارجية في منطقة الرياض بقيمة إجمالية تتجاوز نصف مليار ريال.

وتتضمن تلك العقود إنشاء وتشغيل لوحات دعائية على الأراضي البيضاء أو المباني تحت الإنشاء وغيرها، بهدف تحسين المشهد الحضري للمدينة وتعزيز الإيرادات البلدية.

كما تم توقيع ثلاث عقود استثمارية مع “شركة وكالة فادن للدعاية والإعلان” الأول لمشروع إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الدعاية على واجهات المباني في أنحاءٍ متفرقة من مدينة الرياض، وعقدين آخرين لمشروع إنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الدعاية على سيارات الأجرة العامة والحافلات بإجمالي إيرادات تزيد عن 442 مليون ريال لكامل مدة هذه العقود.

يذكر أنَّ مجلس الوزراء كان أصدر في شهر مايو من العام 2020 قراراً بالموافقة على إستراتيجية تطوير الإعلانات الخارجية داخل المدن السعودية، وذلك ضمن مبادرات وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • الخريّف يستعرض مبادرة المشاريع التنموية في أفريقيا خلال ترأسه اجتماع «الأفريقي للتنمية» للعام 2024
  • سكرتير عام الأقصر يترأس اجتماع المجلس الاقليمي للسكان
  • اتفاقية تعاون بين التضامن و«الفاو» لتنفيذ 4000 مشروع تمكين اقتصادي
  • الأقصر تناقش نتائج المسح الصحي للسكان
  • سكرتير عام الأقصر: الزيادة السكانية تُؤثر على مؤشرات التنمية وعوائد الأفراد
  • ريمات الرياض للتنمية توقع عقودا لمشاريع الإعلانات الخارجية بـ الرياض
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية