الثورة نت|

أدانت وزارة الخارجية استمرار انتهاج العدو الصهيوني سياسة التجويع والإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، للشهر الخامس على التوالي.

وأشارت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها اليوم، إلى أن سياسة التجويع تلك تتزامن مع التصعيد العسكري الذي دمر كافة مناطق القطاع وبالأخص استهداف المنازل السكنية والمساجد التي أغلب ضحاياها من النساء والأطفال وكبار السن.

وأكد البيان أن الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً ثابتة في موقفها الإنساني والأخلاقي الداعم للفلسطينيين وأن عملياتها العسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي ستستمر في استهداف السفن المملوكة للكيان الصهيوني ودولتي العدوان الأمريكي ـ البريطاني، أو تلك المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة حتى يتم إنهاء العدوان ودخول المساعدات الغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عرقلة.

ونوه إلى أن تدهور الوضع في قطاع غزة سيمتد إلى أماكن أبعد بكثير مما يتصور العدو الصهيوني وداعميه .

وجدد البيان الدعوة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية وحركة عدم الانحياز إلى تحمل المسؤولية والاستجابة لمطالب شعوبها بممارسة الضغوط الجادة على مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والحفاظ على حياة المدنيين الأبرياء التي حددها ميثاق الأمم المتحدة.

كما دعا إلى الضغط بشكل جدي على واشنطن والعواصم الداعمة للكيان الصهيوني لوقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الخارجية العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

تواصل قصف العدو الصهيوني على أنحاء متفرقة من قطاع غزة في اليوم الـ251 من العدوان

الثورة نت/
تواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها لليوم الـ251 على قطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية نقلا عن مصادر محلية سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف من دبابات العدو في المنطقة الغربية من مدينة رفح، بالتزامن مع إطلاق طائرات الأباتشي الحربية، وزوارق الاحتلال النار على المنطقة ذاتها، ما أدى إلى نسف أبنية سكنية كاملة.

وأضافت المصادر أن الطواقم الطبية انتشلت جثامين ثلاثة شهداء، وعدد من الجرحى غالبيتهم من الأطفال، جراء استهداف منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأطلقت مدفعية العدو الصهيوني قذائف على منازل الفلسطينيين شمال غرب مخيم النصيرات، ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقصفت آليات العدو الصهيوني المتمركزة في محور /نتساريم/ القذائف الصاروخية على أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا والشيخ عجلين في مدينة غزة تزامنا مع إطلاق النار.
إلى ذلك يواصل جيش العدو عملية التوغل في الأطراف الجنوبية الشرقية من حي الزيتون في مدينة غزة، تزامنا مع قصف صاروخي ومدفعي في المنطقة.
وتواصل قوات العدو عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر 37,202 فلسطيني، وإصابة 84,932 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة عدد من ضباط وجنود العدو في عدة محاور بغزة
  • مصرع وإصابة عدد من جنود العدو الصهيوني في كمين مركب للقسام برفح
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • حماس: ليس لدينا أي فكرة حول عدد المحتجزين الأحياء في قطاع غزة
  • انحياز أمريكا الأعمى للكيان الغاصب يُهدد ببقاء قرار مجلس الأمن “حبر على ورق”
  • إسرائيل تُحمّل لبنان وحزب الله مسؤوليّة تدهور الوضع الأمنيّ
  • وزارة الصحة تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمجمع الحكومي ومبنى إذاعة ريمة
  • تواصل قصف العدو الصهيوني على أنحاء متفرقة من قطاع غزة في اليوم الـ251 من العدوان