بحث مبعوث رئيس روسيا إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع سفير البحرين لدى موسكو أحمد الساعاتي قضايا الشرق الأوسط والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الروسية عقب الاجتماع: "خلال تبادل وجهات النظر حول قضايا الشرق الأوسط الحالية، تم التركيز بشكل رئيسي على التفاقم غير المسبوق للصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

إقرأ المزيد "تايمز أوف إسرائيل": محادثات الرهائن تتقدم مع تراجع حماس تحت الضغط القطري

كما تمت مناقشة القضايا الموضوعية المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الودية التقليدية بين روسيا والبحرين، مع التركيز على تعزيز التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ159 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع بداية شهر رمضان.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن إجمالي عدد الضحايا منذ 7 أكتوبر بلغ 31272 بالإضافة إلى إصابة 73024 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكشفت وزارة الصحة أن 72 % من ضحايا الحرب هم من الأطفال والنساء.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الشرق الأوسط طوفان الأقصى قطاع غزة موسكو ميخائيل بوغدانوف وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

اختفاء نائب ليبي في بنغازي.. وحكومة الشرق تعلق وتنفي مقتله

قالت وزارة الداخلية بحكومة شرق ليبيا الموازية، إن السلطات في المنطقة تحقق في اختفاء عضو في البرلمان، نافية صحة الأنباء المتداولة حول مقتله.

وأفادت الوزارة أن النائب إبراهيم الدرسي عضو مجلس النواب عن بنغازي مفقود بعد تعرض منزله للسرقة، مشيرة إلى أنها اتخذت "خطوات فورية للتحقيق في هذه الحادثة".

وقال البيان "تنفي وزارة الداخلية بشكل قاطع الأخبار المتداولة حول مقتله، وتؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة تماما، وتدعو وسائل الإعلام والمواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثوقة".


وأكد نائب برلماني، أنه فقد الاتصال بزميله إبراهيم الدرسي منذ الخميس، مؤكدا لـ"بوابة الوسط" أنه جرى العثور على سيارة الدرسي في منطقة سيدي فرج شرق بنغازي.

ولفت إلى أن "الدرسي حضر الاحتفالية التي شهدتها بنغازي الخميس، لإحياء ذكرى عملية الكرامة، وكان بخير حتى بعد الثامنة مساءً، وبعدها أصبحت هواتفه لا تجيب، ومن ثم أغلقت".

وتسيطر قوات حفتر على الشرق الليبي، ومدينة بنغازي خصوصا التي تعتبر مقرا رئيسيا لقواتها.

وفي تموز/ يوليو 2019 خُطفت سهام سرقيوة عضو مجلس النواب وزوجها من منزلهما في بنغازي وما زالا مفقودين. ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى إطلاق سراحهما، في حين يسود اعتقاد أن سرقيوة قتلت.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يبحث تطورات الأوضاع في السودان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت
  • سفير لاتفيا بالقاهرة لـ "الفجر": الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين
  • اختفاء نائب ليبي في بنغازي.. وحكومة الشرق تعلق وتنفي مقتله
  • وزير الري يبحث مع سفير دولة بيرو في مصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • بن مبارك يبحث مع المعهد الملكي البريطاني "تشاتم هاوس" التطورات المحلية والإقليمية
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مخرجات قمة البحرين رسمت طريقا واضحا للخروج من أزمات المنطقة
  • توقعات اقتصادات الشرق الأوسط ضبابية مع تراجع معدل النمو 2.7% بسبب احتمالات توسع حرب غزة
  • “قمة البحرين”.. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة
  • روسيا: لم ولن نتدخل في الانتخابات الأمريكية