RT Arabic:
2024-06-12@04:02:55 GMT

هذه الحرب يجب أن تنتهي!

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

هذه الحرب يجب أن تنتهي!

الإعلام العبري: يرى الحاخام مايكل بويدن في إسرائيل أنه بعد مرور خمسة أشهر، حان الوقت لإعادة تقييم ما هو ممكن واقعياً. تايمز أوف إسرائيل

كل يوم نسمع في الأخبارعن إنجازات الجيش الإسرائيلي وعن المقاتلين الذين تم "تحييدهم"، لكن معظم الناس يدركون، كما قال الكثير منا منذ فترة طويلة، أنه لا يمكن تحقيق هدفي هذه الحرب.

فلن يتم القضاء على حماس، وللأسف، لا يمكن إعادة العديد من الرهائن أحياء إلى ديارهم. وفي الواقع، لقد سمعنا بالفعل أن ما بين ربع وثلث الذين تم أسرهم قد ماتوا.

لا شك أن المرء يستطيع أن يتفهم الأسباب التي دفعت إسرائيل إلى خوض الحرب، ولكن بعد مرور خمسة أشهر، حان الوقت لإعادة تقييم ما هو ممكن واقعياً.

إن الأزمة الإنسانية في غزة لا يمكن إلا أن تتفاقم والعالم يحمّل إسرائيل المسؤولية. وحتى الرئيس بايدن، الذي دعمنا منذ البداية، بل وسافر إلى إسرائيل في مهمة تضامن خاصة في بداية الحرب، لم يعد يوافق على الطريقة التي تدار بها الأمور. وقد يقال إن ذلك يرجع إلى اعتبارات داخلية تتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن هذا لا يعني أن إسرائيل تستطيع أن تتجاهل مخاوفه.

لكن الأهم هو ما حدث لإسرائيل. هناك عدد قليل من الإسرائيليين الذين اضطروا إلى خوض حرب بهذه المدة في حياتهم. نحن أمة تحت الحصار. لا تزال معظم شركات الطيران الأجنبية تبتعد، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو حقيقة أن شمال وجنوب بلادنا أصبحا غير صالحين للسكن. ولم يضطر مئات الآلاف من الإسرائيليين إلى الفرار من منازلهم فحسب، بل حرموا أيضًا من سبل عيشهم. إلى متى يمكن لدولة أن تعيش هكذا؟

من المفهوم أن رئيس الوزراء نتنياهو يريد مواصلة الحرب، لأنه عندما تنتهي، سيكون عليه أن يجيب على لجنة تحقيق ستتناول دوره في الأحداث التي أدت إلى السابع من أكتوبر. وسيتعين عليه أيضًا التعامل مع المحاكمات الجارية، والمتهم فيها بالاحتيال والرشوة وخيانة الأمانة. ومع ذلك، ليس هذا سببًا لاستمرار بيني غانتس وغادي آيزنكوت في دعم حكومته الائتلافية.

إذا كانوا لا يريدون أن يتم تشويههم بنفس الفرشاة، فقد حان الوقت بالنسبة لهم للاستقالة من الحكومة وفرض إجراء انتخابات. سوف يتساءل البعض كيف يمكن لإسرائيل أن تذهب إلى صناديق الاقتراع في زمن الحرب، لكننا أجرينا للتو انتخابات بلدية ولم تنهار بلادنا.

المصدر: تايمز أوف إسرائيل

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو بيني غانتس جو بايدن حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 12 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

توقعات برج الحمل 

 

سيتمكن الأشخاص الجدد في نظام التمرين من الحصول على فوائد هائلة. ستساعدك القرارات الصحيحة وفي الوقت المناسب على توفير الكثير من المال. يسود الهدوء في المنزل ومن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الوقت بين يديك. فرصة السفر في رحلة رسمية إلى الخارج قد لا تأتي في طريقك. إذا كنت ترغب في شراء العقارات فإن الوقت مناسب. يمكنك الثناء على الإعداد الجيد أو الندوة. يمكن لصاحب الخير أن يمد يد العون للتغلب على مشكلة شخصية.

التركيز على الحب: قد لا تسمح لك طبيعتك المهتمة بالاستمتاع بصحبة حبيبك.

رقم الحظ: 8

اللون المحظوظ: الزعفراني

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم.. توقعات برج الحمل 12 يونيو 2024
  • رؤية مغايرة.. كيف ينظر الإسرائيليون إلى الحرب في غزة؟
  • بحق وحقيق إسرائيل ولاية مكتملة الأركان من ولايات امريكا
  • عربي21 ترصد ردود الفعل الإسرائيلية على استقالة غانتس
  • «الجارديان»: استقالة جانتس تدفع نتنياهو نحو التحالف مع اليمين المتطرف
  • بايدن وخريطته الملتبسة لإنقاذ “إسرائيل” من نفسها
  • كتّاب إسرائيليون: تحرير الأسرى في غزة لم يكن نصرا إستراتيجيا
  • سموتريتش عن استقالة غانتس: هذا بالضبط ما كان يهدف إليه السنوار ونصر الله وإيران
  • لابيد: قرار غانتس بالخروج من حكومة فاشلة مهم وصحيح...لقد حان الوقت لاستبدال هذه الحكومة المتطرفة
  • بن غفير: أطالب بالانضمام إلى مجلس الحرب بدل غانتس لتحديد سياسة إسرائيل الأمنية واتخاذ قرارت شجاعة