لجريدة عمان:
2024-05-29@01:35:24 GMT

سان جرمان يثأر من نيس بثلاثية

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

سان جرمان يثأر من نيس بثلاثية

باريس (أ ف ب) - ثأر باريس سان جرمان بقيادة مهاجمه قائده كيليان مبابي من ضيفه نيس بفوزه عليه 3-1 ، وبلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل أهداف سان جرمان، متصدر الدوري، مبابي (14) والإسباني فابيان رويس مستغلا خطأ فادحا من الحارس البولندي مارشين بوكا (33) والبرازيلي لوكاس بيرالدو (60)، وهدف نيس غايتان لابورد (37).

وخاض مبابي الذي اعلن رحيله عن سان جرمان نهاية الموسم الحالي اللقاء اساسيا بعدما دخل من على مقاعد البدلاء في التعادل أمام رينس 2-2 في الدوري الاحد الماضي، وسجل هدفه السابع في اربع مباريات في الكأس.

ورفع سان جرمان، الفائز بالكأس 14 مرة، باشراف مدربه الإسباني لويس إنريكي سلسلة عدم خسارته إلى 23 مباراة في مختلف المسابقات حيث حقق 16 فوزاً مقابل 7 تعادلات.

وألحق نيس الخسارة الوحيدة بسان جرمان في الدوري هذا الموسم عندما فاز عليه في عقر داره 3-2 في المرحلة الخامسة. كما جرده من لقبه في الكأس عام 2022 باخراجه من ثمن النهائي بركلات الترجيح.

وواصل نيس نتائجه السيئة حيث لم يذق طعم الفوز في مباراته السادسة توالياً، علماً ان انتصاره الاخير يعود إلى بداية فبراير عندما اسقط مونبلييه 4-1 في ثمن نهائي الكأس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سان جرمان

إقرأ أيضاً:

مبابي: أرحل عن باريس سان جيرمان برأس مرفوع

أكد كيليان مبابي هداف منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان أنه سيرحل عن ملعب حديقة الأمراء برأس مرفوع، لكن المدرب الإسباني لويس إنريكي يجد صعوبة شديدة في إمكانية العثور على البديل المناسب لهدافه الدولي.

وأعلن مبابي هذا الشهر أنه سيرحل عن سان جيرمان بعد سبعة مواسم أصبح خلالها الهداف التاريخي للفريق برصيد 256 هدفا.

وخاض مبابي أخر مباراة له بقميص سان جيرمان مساء السبت خلال الفوز على أولمبيك ليون 2 /1 والتتويج بلقب كأس فرنسا للمرة الـ14.

وقال مبابي في تصريحات صحفية "كان الأمر صعبا وممتعا، لانه نهائي، وفي النهاية فزنا، أنا مفعم بالفرحة".

واضاف "كلها ذكريات جيدة، العديد من السنوات مع باريس سان جيرمان، وبالطبع في الدوري، نرحل برؤوس مرفوعة، خاصة بعد التتويج وسنحتفظ فقط بالإيجابيات".

وأثيرت تكهنات واسعة حول قرب انتقال مبابي لنادي ريال مدريد الإسباني لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لم يكشف عن هوية وجهته المقبلة بعد، ولدى سؤاله عن السبب، أجاب "أعتقد أنني أردت إنهاء مسيرتي بشكل جيد مع فريق، هناك لقب، أعتقد أن هناك وقت مناسب لكل شيء".

وختم بالقول "سأعلن عن فريقي الجديد في الوقت المناسب، أعتقد أنها مسألة أيام لذا لا يوجد مشكلة".

من جانبه اعترف إنريكي بأنه يواجه صعوبات جمة في إيجاد البديل المناسب لمبابي، مؤكدا أنه سيركز على وحدة الفريق ككل وليس على لاعب بعينه.

وأشار "كنت محظوظا بتدريب مبابي هذا الموسم، كان موسما صعبا بالنسبة له بعد سبعة أعوام مع الفريق، وكل ما حققه، الوداع صعب".

وأكد "لا يوجد بديل لمبابي، لا يمكننا تعويضه، سنفعل ذلك من خلال الفريق، وخمسة أو ستة تعاقدات جديد، يمكننا أن نفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يستهدف ثنائي نابولي لتعويض مبابي
  • باريس سان جيرمان يضع خطة تعويض مبابي
  • باريس يستعيد الكأس في وداع مبابي
  • مبابي يكشف سر تأخر إعلان فريقه الجديد
  • مدرب باريس سان جيرمان: لن نجد بديل لـ مبابي
  • انريكي: بديل مبابي في باريس سان جيرمان سيكون الفريق نفسه والمشجعين
  • مبابي: ما ينتظرني سيكون رائعًا
  • مبابي: أرحل عن باريس سان جيرمان برأس مرفوع
  • مبابي يختتم مسيرته مع سان جرمان بكأس فرنسا
  • مبابي.. الوداع بـ «الهدية 14»!