العين - وام

أعلنت دائرة البلديات والنقل - بلدية مدينة العين عن توفير خدمات تصاريح الخيم الرمضانية في العين بنوعيها المؤقتة والخيرية عبر منصة «تم».

وتقدم البلدية خدمة الخيمة الرمضانية المؤقتة خارج حدود القسائم السكنية باعتبارها خدمة فورية متاحة للأفراد، تمكنهم من إقامة خيمة رمضانية خارج حدود القسائم السكنية.

أما الخدمة الثانية فهي تصريح تركيب خيمة رمضانية خيرية، وهي خدمة تقدم من قبل شركات تركيب الخيام يتم الحصول على التصريح خلال يوم عمل واحد بعد اعتماد الموقع.

وجميع خدمات الخيم الرمضانية مجانية بدون أي رسوم لجميع الفئات، وحددت البلدية اشتراطات لتراخيص الخيم الرمضانية بجميع أنواعها وتضمنت: ضرورة الالتزام بشروط ونظام الأمن والسلامة، وعدم استخدام معدات الطهي أو أدوات إشعال الفحم داخل الخيمة، كما لا يسمح بممارسة أي نشاط بيع أو شراء أو تأجير او عروض ترويجية، أو إلقاء محاضرات او دروس داخل او خارج الخيمة دون الحصول على الموافقات من الجهات المعنية والمختصة، بالإضافة إلى عدم استخدام مكبرات الصوت خارج أو داخل الخيام وذلك حفاظا على السكينة العامة وعدم الازعاج.

أما الاشتراطات الفنية لخدمة تصريح خيمة رمضانية مؤقتة خارج حدود القسائم السكنية فيسمح للفرد بتصريح خيمة واحدة فقط خارج حدود القسيمة بمساحة لا تزيد عن 60 متراً مربعاً، وارتفاع أعلى نقطة في الخيمة عن 4.5 متر.

ويُسمح ببناء الخيمة بالمواد الخاصة بالخيام مثال (مثل: الصوف وبيت الشعر والطربال وغيرها)، وعلى الفرد بناء الخيمة أمام المنزل في المنطقة ما بين القسيمة والرصيف فقط، على ألا تؤثر على حركة المرور في الشارع أو ممرات المشاة أو التسبب بالأضرار في أي خدمات أخرى.

وأكدت البلدية، أن جميع التصاريح تستوفي المتطلبات والموافقات من الإدارة العامة للدفاع المدني وشركة العين للتوزيع، وأخذ الموافقات المطلوبة منالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وإدارة المرور والدوريات، ومركز ابوظبي للنقل المتكامللاستكمال إجراءات استخراج التصريح، وذلك حسب موقع الخيمة الرمضانية.

ونوهت البلدية المستفيدين من هذه الخدمة بالالتزام بجميع اشتراطات تصاريح الخيم الرمضانية الخيرية والمؤقتة لتفادي سحب التصريح وإزالة الخيمة، وذلك في حال تم رصد أي مخالفات لعدم الالتزام بهذه الاشتراطات التي حددتها البلدية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية العين الخیم الرمضانیة خارج حدود

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعدّت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة إرشاد التائهين لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام، حيث يستقبلهم بحفاوة وترحاب مرشدون باللغات العالمية في مداخل المسجد الحرام وأروقته يخاطبونهم بلغاتهم المختلفة؛ وذلك تيسيرًا وتسهيلًا لهم لأداء مناسكهم.
وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم /الأحد/ أنه يتم استقبال الحجاج التائهين وإرشادهم إلى وجهتهم عبر تسجيل بياناتهم في تطبيق (إرشاد التائه)، كما تتواجد الخدمة في ثلاثة مواقع هي: توسعة الملك فهد باب (79)، ومنطقة أجياد خلف دورات المياه رقم (3)، ومنطقة القشاشية، وتقدم على مدار 24 ساعة.
وأشارت إلى أن الخدمة تتضمن إرشاد التائهين إلى الأبواب والمداخل والمخارج بالمسجد الحرام وساحاته، والتوجه إلى صحن المطاف أو المسعى، ومساعدة التائهين الأطفال أو البالغين إلى مكاتب إرشاد التائهين الموزعة في جنبات المسجد الحرام، والإجابة على استفساراتهم بعدة لغات، وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات الإلكترونية للوصول لوجهتهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • وسط حضور سياسي وأمني.. بلدية طرابلس نظمت بروتوكول عيد الأضحى المبارك
  • بلدية الحمرية جاهزة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • بلدية الكويت: ارتفاع كمية الأنقاض والمخلفات في السكن الاستثماري والتجاري إلى 400% خلال يومين
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • رئيس بلدية بقعاء يوجه برفع جاهزية الفرق الميدانية