كتب- نشأت علي:

نعى الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الأسبق، والذي وافته المنية أمس.

ودعا الدكتور أشرف حاتم، أعضاء اللجنة إلى الوقوف دقيقة حدادًا وقراءة الفاتحة للمغفور له.

وقال الدكتور أشرف حاتم، في بداية اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم والمخصص لمناقشة تعديلات قانون المهن الطبية: فقدنا شخصية طبية كبيرة ولا يختلف عليها اثنين.

ويهدف مشروع القانون إلى دمج فئة أخصائي تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ضمن المخاطبين بأحكام القانون المشار إليه، بحيث يسري هذا القانون على فئة أخصائي تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية مع تحديد نسب وفئات البدلات والحوافز التي تستحقها هذه الفئة أسوة بأقرانهم من أعضاء المهن الطبية بما يشمل (حافز المناطق النائية، ومقابل الجهود غير العادية نظير نوبتجيات السهر والمبيت، وبدل مخاطر المهن الطبية).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس النواب أشرف حاتم حمدي السيد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية

أفادت تقارير إعلامية مصرية، الثلاثاء، أن نقيب المهن الموسيقية، مصطفى كامل، تعرض لـ"وعكة صحية شديدة بشكل مفاجئ"، خلال اجتماع النقابة، مما تطلب استدعاء طبيبه الخاص.

وذكر موقع صحيفة "الأهرام" المحلية، أن كامل كان قد تعرض قبل أسابيع لوعكة صحية أخرى نُقل على أثرها إلى أحد المستشفيات، إلا أنه رفض السفر للخارج لتلقي العلاج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة له، وبناءً على تقرير الأطباء، جرى طلب إجراء أشعة سونار وأشعة بالصبغة على الغدة الدرقية، لتحديد السبب الواضح لتكرار نشاط الغدة بعد كل فترة علاج.

مقاطع فيديو.. فنانو أغاني المهرجانات يردون على هاني شاكر بطريقتهم استحدث فنانون مصريون طرقا مختلفة للرد على قرار نقيب الموسيقيين هاني شاكر بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

من جانبه، قال الطبيب الخاص لنقيب المهن الموسيقية، عاطف إمام، في تصريح لموقع قناة "صدى البلد" المصرية، إن كامل "تعرض للإجهاد خلال الاجتماع الذي استمر حتى العاشرة مساءً، لكنه تحسن لاحقا واستكمل الاجتماع".

وأضاف إمام، أن الفنان البالغ من العمر 54 عاما، استأنف عمله، الإثنين، بنقابة المهن الموسيقية بشكل عادي، وحضر اختبارات المتقدمين للنقابة.

من جانبه، نقل موقع "مصراوي" عن كامل، قوله: "أحب أن أطمئن الجميع من الأهل والأحباب من الجمهور وزملائي الموسيقيين، فأنا والحمد لله وبفضل الله بخير، وعندي ابتلاء بسيط جداً جداً لا يساوي شيئاً مقارنة ًبما يشعر ويمر به الكثير من الزملاء الموسيقيين".

يشار إلى أن كامل الذي عمل في مجال الغناء والتلحين، كان قد تولى منصب نقيب المهن الموسيقية في بلاده في 11 أكتوبر 2022، وذلك عقب استقالة النجم هاني شاكر، من ذلك المنصب.

مقالات مشابهة

  • «مكة الصحي» ينهي معاناة حاج جزائري سبعيني باستئصال ورم من الدماغ
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • في يوم الصحفي المصري.. "البلشي" يوجّه رسالة للنقيب الأسبق يحيى قلاش
  • "صحة الشيوخ" توصي بوضع ضوابط وظيفية محددة لخريجي كليات العلوم الصحية
  • صحة الشيوخ تناقش استحداث كوادر طبية لمساعدة الأطباء البشريين
  • «صحة الشيوخ» تناقش استحداث كوادر لمساعدة الأطباء البشريين
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • طب بشري سوهاج تناقش «أساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية»
  • طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"