أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ انتشار الفرق الطبية الخاصة بالمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» بدور العبادة بعد صلاة التراويح، والنوادي ومراكز الشباب والمصالح الحكومية أثناء فترة النهار، وذلك خلال شهر رمضان.

الكشف عن الأمراض غير السارية

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّ الكشف عن الأمراض غير السارية، ودعم صحة الأم والجنين، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، يأتي ضمن مهام الفرق الطبية الثابتة والمتنقلة.

وأشار «شقوير»، إلى تكثيف عمل الفرق الطبية الثابتة بالمراكز الطبية والوحدات الصحية التابعة للإدارات، وذلك لخدمة المواطنين، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وإجراء كافة الفحوصات الطبية لهم، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وإجراء المسح الميداني لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

تدريب الفرق الطبية على كافة أعمال المبادرة

وأشاد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بالحملات التوعوية والتثقيفية للمواطنين، من خلال الرائدات الريفيات، وفرق التواصل المجتمعي في المدارس والمساجد والوحدات الصحية، حيث تم تدريب الفرق الطبية علي كافة أعمال المبادرة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة صلاة التراويح شهر رمضان المبارك وزارة الصحة والسكان صحة كفر الشيخ الفرق الطبية الفرق الطبیة

إقرأ أيضاً:

قبل عيد الأضحى .. قافلة طبية مجانية لدعم 132 مريضًا بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على (132) مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرى السلام  وبحر ابوالمير ونواره بمركز اطسا بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته .

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

وأشار إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة الفيوم .

مقالات مشابهة

  • قبل عيد الأضحى .. قافلة طبية مجانية لدعم 132 مريضًا بالفيوم
  • الكشف على 1349 مريضا في قافلة طبية بالشرقية 
  • اليوم.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة ببني مزار
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • غدًا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة بني مزار
  • صحة سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال إجازة عيد الأضحى
  • إشراك كافة القطاعات للقضاء على البعوضة الزاعجة
  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • بالصور.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة