أعلن زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الخميس، انتهاء حملة "فاطمة الزهراء" للتبرعات من أجل دعم سكان غزة في وجه "الإرهاب الصهيوني" اعتبارا من اليوم الجمعة، فيما دعا العاهل الأردني التكفل بإيصالها للقطاع.

وفي تدوينة نشرها على حسابه، أعرب الصدر صاحب اكبر قاعدة جماهيرية شيعية في العراق، عن شكره لأتباع تياره على إسهامهم في دعم الحملة التي أطلقها قبل أيام، آملا في إيصال تلك المعونات عبر الأردن.






وقال في المنشور: "أقف اجلالا وافتخارا لما سطرتموه في مساندتكم لأخوتكم في غزة الصمود، ومن خلال الجود بالموجود في حملة (فاطمة الزهراء) لدعم أهلنا في غزة الجهاد. فشكراً لكم أحبتي على هذا التكافل الإنساني والديني والعقائدي والاجتماعي المستوحى من رسول الله صلى الله عليه وآله ومن أهل بيته الطيبين الطاهرين وكتاب الله العظيم".

وتابع: "كل ما نقوم به يتصاغر أمام عظمة جهاد وصبر أهلنا في غزة أمام الإرهاب الصهيوني وحرب الإبادة الصهيوأمريكية وأذنابها. وهنا أحب أن أبلغكم اعتزازي بكم أيها الكرماء، وأعلن انتهاء حملة التبرعات الـ (كبيرة) حتى ظهر الغد (اليوم الجمعة) آملاً أن يوفقنا الله وإياكم إلى ايصال هذه الحملة إلى الأراضي الأردنية الشقيقة، لتتكفل هي، وكما عهدناها، بإيصالها إلى غزة الصمود".

وأشار إلى أن عملية الإيصال ستتم "برعاية مباركة من أخينا وابن عمنا (ملك الأردن) الذي لا أشك بعشقه للقضية الفلسطينية وبمحبته للشعب العراقي. فشكرا له مقدما".

#فيديو توضيحي ماموجود من تبرعات خلال اليومين في مكتب السيد الشهيد الصدر ...
اللهم زد وبارك . pic.twitter.com/7goEpoEBr7 — ????سجى الحسني???? (@Saja_Al_hassany) March 12, 2024

يأتي ذلك في وقت دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، إلى الوقف الفوري والمستدام لـ "العدوان الصهيوني" على الأراضي الفلسطينية، ومنع الإبادة الجماعية وفتح الممرات الانسانية لتسهيل وصول الإمدادات والخدمات لجميع الفلسطينيين.





وجاء ذلك في بيان العراق نيابة عن مجموعة الدول العربية بشأن تقرير منظمة "العمل الدولية" المتعلق بالأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومطلع آذار / مارس الجاري، قرر العراق، دعم وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمبلغ 25 مليون دولار، بالتزامن مع المشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المكرسة لمناقشة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ودور الوكالة.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين في تصريح على هامش اجتماع الدورة الـ 161 لمجلس وزراء الخارجية العرب، المنعقد بمقر الجامعة العربية في القاهرة، إنّ "العراق قرر دعم الأونروا بـ 25  مليون دولار، لكي تستطيع مواصلة عملها في ظل الهجمة التي تتعرض لها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاردن غزة مقتدى الصدر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم

القدس المحتلة-سانا

أحرق مستوطنون إسرائيليون اليوم مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن مستوطنين اقتحموا بحماية قوات الاحتلال بلدة نحالين غرب المدينة، وأحرقوا نحو 10 دونمات من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون والكرمة.

وفي السياق نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الجرافات بلدة جبع شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وهدمت منزلاً وشردت قاطنيه.

واعتدى مستوطنون إسرائيليون في وقت سابق اليوم على أراضي الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة وقطعوا أشجاراً مثمرةً.

مقالات مشابهة

  • مدينة الصدر .. قنبلة موقوتة
  • اطلاق 5 رشقات صاروخية من جنوب لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • حملة الحج السنوية لمكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء تتوجه إلى الأراضي المقدسة
  • السوداني يؤكد استعداد العراق لفتح جسر من المساعدات إلى الأراضي المحتلة
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • الأردن يعلن انطلاق مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الثلاثاء
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • غانتس يستقيل من حكومة الطوارئ الاسرائيلية ويحث وزير الدفاع على فعل الصواب