مع بدء شهر مارس تصل ذروة موسم حصاد الفراولة إلى أوجها في محافظة الإسماعيلية لتعلن معه بدء موسم الخير للجميع هنا ⁵الكل هنا ينتظر ثمار الفراولة المدلاه على شجيراتها تزين ارض حقولها لتنطلق معه  انتاج وفير ورزق واسع ونشاط وحيوية بين الجميع .عمال وأصحاب الحقول وتجار ومواطنين ..الكل هنا في انتظار حصاد المحصول الذي طالما اشتهرت به محافظة الإسماعيلية عالميا على مدار سنوات.

من الصباح الباكر تنتشر العمالة الزراعية في حقول الفراولة المنتشرة في مراكز الاسماعيليه من شرقها لغربها .وفي ساعات الظهيرة تتوافد شاحنات نقل المحصول لتنقل حصاد اليوم إلى مصانع الحلوى وأخرى لأسواق الجملة بمحافظات مصر المختلفة .

ومع بدء شهر رمضان المبارك يتواصل العمل في جمع المحصول دون توقف.

خلية نحل تعمل في حصاد وتعبئة وتغليف ونقل محصول الفراولة من الإسماعيلية التي طالما ارتبط اسمها باسم الفراولة في مهرجان سنوي يقام في احضانها كل عام مع اعياد الربيع .

ويقول اشرف سليمان مدير إدارة السياحة بديوان عام محافظة الإسماعيلية أن مصر هي أكبر منتج للفراولة في إفريقيا وخامس أكبر منتج للفراولة في العالم بعد الصين والولايات المتحدة والمكسيك وتركيا.وشهرة محافظة الاسماعيلية بإنتاج الفراولة لا يقل عن شهرة ثمرة المانجو .

وقال سليمان ان المزارعون يبدؤون في مارس بجني الثمار من أراضيهم وهو ما اعتبره فرصة  لزيارة تلك المزارع وقضاء يوم ريفي جميل بالاسماعيليه في خطوة لتشجيع السياحة الريفية .


وتقيم محافظة الإسماعيلية كل عام تزامنا مع اعياد الربيع مهرجان الفراولة حيث يتم خلال فعالياته الاحتفال بموكب سيارات تجوب شوارع الاسماعيليه وتحمل مقتطفات من ثمار الفراولة .ووسط أجواء احتفالية وعلى انغام السمسمية يننطلق موكب اميرات الفراولة في شوارع الاسماعيليه داخل طفطف مكشوف بصحبة عشرات الحافلات والشاحنات المزينة بالزهور لتجوب شوارع المدينة عصر  وذلك ضمن   احتفالات محافظة الإسماعيلية باعياد الربيع والتي تستمر لثلاثة أيام على التوالي .

وتنظم مزارع خاصة رحلات يومية للمواطنين لمتابعة أعمال جني محصول الفراولة ويتخلل البرنامج السياحي تقديم وجبات افطار في رمضان في خطوة لتشجيع السياحة الريفية واستغلال موارد المحافظة الزراعية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه أسعار الفراولة محافظة الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة

المناطق_الرياض

شددت وزارة السياحة من خلال تعميمها على مرافق الضيافة السياحية في العاصمة المقدسة بضرورة التقيّد بالتعليمات والإرشادات والتعاميم الصادرة من المديرية العامة للدفاع المدني؛ من أجل المحافظة على سلامة ضيوف الرحمن في فترة إقامتهم خلال موسم الحج 1445هـ، وتفعيل خطط الإخلاء المعتمدة في حالات الطوارئ، والقيام بالتجارب الفرضية على مرافق الضيافة التابعة لهم بالتنسيق مع الدفاع المدني.

ويأتي تعميم وزارة السياحة في إطار جهودها لضمان سلامة الحجاج خلال فترة إقامتهم في مرافق الضيافة، كما يأتي ضمن الأدوار الفاعلة التي تختص بها الوزارة من أجل تقديم أفضل الخدمات من خلال التأكد من استيفاء مرافق الضيافة السياحية لكافة المتطلبات المتعلقة بتطبيق جميع الأنظمة، التي تتعلق بأمن وسلامة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

أخبار قد تهمك وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج 9 يونيو 2024 - 7:33 صباحًا وزارة السياحة تعلن عن ارتفاع أعداد الغرف المرخصة في العاصمة المقدسة إلى 227 ألف غرفة خلال موسم الحج 1445هـ 8 يونيو 2024 - 1:52 مساءً

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • وزارة السياحة تُشدد على مرافق الضيافة في مكة المكرمة بتطبيق تعليمات وإرشادات السلامة
  • إنطلاق القوافل الدعوية لمجمع البحوث الإسلامية بالإسماعيلية
  • انطلاق القوافل الدعوية بالإسماعيلية للتوعية بالقضايا المجتمعية والفكرية
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • بعد اعتماد التنسيق.. 7 معلومات عن مدرسة تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية
  • تنسيق القبول في الثانوية العامة والتعليم الفني 2024 بالإسماعيلية
  • المنيا تستقبل 382 ألف طن قمح من موسم حصاد 2024 منذ بدء الموسم