وجهت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق  مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية  حملات أمنية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة إحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (264) قضية مواد مخدرة .

. بإجمالى (289) متهم ضُبط خلالها الآتى :كمية من مخدر الحشيش وزنت (112,086 كيلو جرام).كمية من مخدر البانجو وزنت (25 كيلو جرام)كمية من مخدر الهيدرو وزنت (11,920 كيلو جرام).كمية من مخدر الهيروين وزنت (11,821 كيلو جرام).كمية من مخدر الشابو وزنت ( 2,315 كيلو جرام).كمية من مخدر الآيس وزنت ( 1,213 كيلو جرام).كمية من مخدر الإستروكس وزنت (915 جرام).كمية من مخدر الفودو وزنت (220 جرام).كمية من مخدر البودر وزنت (160 جرام).عدد (594) قرص مخدر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار الحملات الأمنية.

وفي سياق منفصل تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط (حاصل على دبلوم - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) لقيامه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والإحتيال على عملاء البنوك من خلال الإتصال بهم هاتفياً وإيهامهم بأنه موظف خدمة عملاء بالبنك ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض.

جرائم الأموال العامة


وكشف التحريات تمكن المتهم  من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وبحوزته (7 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").

 

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية حملات أمنية ضبط الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء مروجي المواد المخدرة ضبط قضايا المخدرات کمیة من مخدر کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا إتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 9 ملايين جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًتعانى من إضرابات نفسية.. .فتاة تنهي حياتها قفزًا من شرفة مسكنها بالشرقية

حبس 43 متهمًا لحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية قبل ترويجها في شبرا الخيمة

مقالات مشابهة

  • ضبط 207 قطع سلاح نارى و286 قضية مخدرات خلال حملات أمنية مكبرة
  • القبض على مخالف ومقيم بجدة لترويجهما أكثر من 26 ألف قرص إمفيتامين مخدر
  • قبل العيد.. إحباط ترويج نصف طن مخدرات في حملة أمنية بالمحافظات
  • ضبط نصف طن مخدرات في حملات أمنية بالمحافظات
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • استعمال السلاح الناري لتوقيف تاجري مخدرات خطيرين بالصويرة يحملان سيفا
  • ضبط 342 قضية مواد مخدرة في حملات أمنية
  • ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه فى الإسكندرية
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي