قال أحمد موسى عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن عملنا لا يبدأ في رمضان فقط، بل قبله بعدة أشهر، حيث نعمل على الأسر المستحقة سواء بالوجبات أو الكراتين الغذائية أو أمور أخرى نقدمها من قبل التحالف، خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف عضو التحالف الوطني، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية له عبر قناة "إكسترا نيوز"، أننا نبدأ قبل ذلك بالعمل على البحث عن الحالات ونقوم بشراء السلع اللازمة، مؤكدًا أنه لدى التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي أكثر من طريقة لتقديم الخدمات سواء الطريقة التقليدية بتقديم الكرتونة الغذائية بمكوناتها بأحجام مختلفة، على حسب عدد أفراد الأسرة والاحتياج.

وأوضح، أن هناك طريقتين استحدثهما التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، منذ أيام كورونا، وظهرت الفكرة لمنع التزاحم، حيث كان من الصعب جدًا تجميع المتطوعين لتعبئة الكراتين وتوزيعها، فبدأنا بطريقة أطلقنا عليها المساعدات الذكية، عن طريق كروت الخير بإعطائها للمستحقين بحيث يتم صرف المواد من أقرب مكتب تموين.

وتابع: "أما الطريقة الثانية فهي الأكواد الإلكترونية، حيث نقوم بإرسال رسالة تحتوي على الكود الإلكتروني ويقوم المستفيد بصرف المواد عن طريق إعطاء التاجر الرقم لصرف المواد الغذائية"، مؤكدًا أن هذا الأمر يحقق أمورًا كثيرة من بينها حرية الاختيار لدى المستحق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد موسى التحالف الوطني للعمل الأهلي عضو التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة

استعرض برنامج «الحياة اليوم» المُذاع على فضائية «الحياة» من تقديم الإعلامية لبنى عسل، تقريرا تليفزيونيا بعنوان: «تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. مؤسسة صناع الخير تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء في غزة» ضمن مبادرة «مسافة السكة لأهالينا في فلسطين».

«مسافة السكة لأهالينا في فلسطين»

وقال التقرير إنه ضمن مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، «مسافة السكة لأهالينا في فلسطين»، قامت مؤسسة صناع الخير إحدى مؤسسات التحالف بتجهيز قافلة مساعدات غذائية جديدة لتنضم إلى قوافل التحالف التي تتجه إلى قطاع غزة لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وهذا في عدد من قرى محافظة الغربية والتي يُيقدم من خلالها الأهالي، أكثر من 2000 كرتونة من المواد الغذائية المختلفة.

وخلال التقرير، قال عصام عبد الرحمن، مدير المركز الإعلامي لمؤسسة صناع الخير، إنّ جميع التبرعات التي تم تجميعها إلى اليوم، هي ملحمة إنسانية على أرض الواقع، لافتا إلى أنّ التحالف الوطني أعطى الفرصة للجميع في أن يُترجم تعاطفه مع الأشقاء في قطاع غزة إلى فعل.

وأضاف عمرو عامر مدير مكتب صناع الخير بالغربية، أنّ هناك تفاعلا كبيرا من الأهالي وكل الأعمار حتى الأطفال، مشيرا إلى أنّ التبرعات عبارة عن مواد عينية عبارة عن مواد غذائية.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يهدي أهالي الإسكندرية فرش مسجد العزيز الرحمن
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. «صناع الخير» تجهز قافلة جديدة لدعم الأشقاء بغزة
  • 7 أهداف لـ "التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي".. تعرف عليها
  • التحالف الوطني بالغربية: 2000 كرتونة مواد غذائية لدعم قطاع غزة
  • التحالف الوطني يطلق قافلة طبية لمكافحة أمراض العيون في الفيوم
  • «راعي مصر» تطلق مبادرة الـ3 آلاف كرتونة لدعم الأولى بالرعاية في 7 محافظات
  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجًا
  • توزيع 2 طن لحوم على الأسر الأكثر احتياجا في الإسكندرية بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ الإسكندرية يتفقد قافلة بنك الطعام المصري لدعم أهالي بشاير الخير
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. كيف يعمل التحالف الوطني على تعميق مفهوم التطوع وتنمية المجتمع؟