واصلت اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ورئيس اللجنة، أعمالها لاختيار المُرشحين لرئاسة جامعة الأقصر، اليوم السبت الموافق ١٦ مارس ٢٠٢٤.

وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة هيئة تمويل العلوم وزير التعليم العالي: إنشاء قاعدة علمية منتجة وقادرة على الابتكار

جدير بالذكر أن هذه اللجنة تم تشكيلها بقرار من المجلس الأعلى للجامعات، لاختيار المُرشحين لرئاسة الجامعات الحكومية المصرية.

المتنافسون على رئاسة جامعة الأقصر

ويتنافس على رئاسة جامعة الأقصر كل من الدكتور محمود النوبى آدم، والدكتورة صابرين جابر عبد الجليل محمد، والدكتور حسين محمد أحمد عبد الباسط، والدكتور السيد محمد خضيرى، والدكتور مصطفى أبو المجد سليمان مفضل، والدكتور محمود النوبى أحمد سليمان، والدكتور خالد عبد النعيم محمدين، والدكتور حجاج غانم أحمد على والدكتور أبو الحسن عبد الموجود والدكتور مصطفى كامل خليل أحمد.

ومن المقرر أن يتم وضع استمارة المعايير الاسترشادية للمفاضلة لاختيار القيادات الجامعية والتي يكون النموذج فيها مكون من 100 درجة موزعة على عدد من المعايير المطلوبة فى المتقدم. 

وتم تخصيص 20 درجة للقدرات القيادية والتي تشمل " الرؤية والكاريزما وحضور الشخصية والمسئولية المجتمعية والقدرة على خدمة الآخرين والقدرة على التغيير وحل المشكلات والتركيز على النتائج والتوازن النفسى والمرونة والعمل بروح الفريق.

وجاءت بين المعايير قياس آليات تطوير التعليم وخصص لها 20 درجة، وتضم: المشاركة فى ابتكار الآليات اللازمة لربط الجامعة بالصناعة وقضايا المجتمع المحلى والدولى وتطوير وتحسين التعليم والتعلم وعلاقته باستراتيجية التعليم وإكساب الطلاب المهارات المهنية المستهدفة واستحداث برامج بينية فى الدراسات العليا وتشجيع الدرجات المعنية لتناسب سوق العمل، وتوفير البيئة اللازمة لإجراء أبحاث علمية وتطبيقية، وتقوية الشراكة مع قطاع الصناعة. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر جامعة الأقصر منصور حسن جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة “البروفيسور” ريستو ميكو رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي، الدكتور كريم الصفتى المدير التنفيذي الاقليمى لمنطقة الشرق الأوسط 
حضر اللقاء الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور شريف بدوي عميد كلية الهندسة، الدكتور مجدي زكريا عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الدكتور محمد غنيم عميد كلية الآداب الأسبق ومنسق الزيارة، الدكتور محمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية، الدكتور أحمد حسين نائب مدير مكتب العلاقات الدولية. 
يأتي ذلك تأكيدا على دور جامعة المنصورة في تعزيز التعاون الدولي مع الجامعات المختلفة لتبادل الخبرات والمعارف، وفتح أفاق جديدة للتبادل الأكاديمي والثقافي وتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي.
تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين جامعة المنصورة والاتحاد الإقليمي للجامعات الفنلندية في مجالات الهندسة والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات ونظم الإدارة وتبادل الأساتذة والطلاب وانشاء برامج ودرجات تعليمية مشتركة والتعاون وتبادل الأبحاث العلمية التي تهم الجانبين. 
ورحب الدكتور شريف يوسف خاطر، بالتعاون المستقبلي بين جامعة المنصورة والاتحاد الإقليمي للجامعات الفنلندية
مؤكدًا أن اللقاء يأتي في إطار توجه جامعة المنصورة لعقد شراكات مع عدد من الجامعات الأجنبية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، والاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي للاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير التعليم المصري، وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وإقامة تعاون مشترك مع الجامعات الدولية المرموقة
وأوضح شريف خاطر أن جامعة المنصورة أول جامعة مصرية حكومية معتمدة وتم اعتماد 10 كليات معتمدة و26 برنامج نوعي مميز معتمد، كما حصلت الجامعة على المركز الأول في التحول الرقمي ولديها شركة انطلاق وهي أول شركة متخصصة لتقنية الاتصالات والمعلومات بالجامعات المصرية ولديها العديد من البرامج الخاصة بنظم الحوكمة والأنظمة الالكترونية المختلفة مما يؤهلها للتعاون مع الشركات المتخصصة بفنلندا في مجال تكنولوجيا المعلومات 
وخلال اللقاء، أعرب “البروفيسور” عن ترحيبه بتعزيز العلاقات الثنائية بين الجامعات الفنلندية وجامعة المنصورة مؤكدا أن زيارته لجامعة المنصورة هي الزيارة الأولى للتعاون مع جامعة مصرية نظرا لما تتمتع به جامعة المنصورة من سمعة عالمية مرموقة، فهي جامعة عريقة تعكس الحضارة والتراث المصري وتتميز بتعدد التخصصات والذي يفتح مجالات مختلفة للتعاون في التعليم والبحث العلمي.
وأوضح أن التعليم الدولي يعتمد أن تكون الدراسة مرتبطة بتطلعات الخريج لسوق العمل وهو نهج المؤسسات التعليمية حول العالم لتوفير فرص عمل متميزة.
وأضاف ان المستقبل سيشهد تطورا كبيرا في مجال التعليم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ونظرا لما تمتلكه جامعة المنصورة من إمكانيات تكنولوجية متطورة وشركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات يؤهلها للتعاون المستقبلي في تطوير التعليم ومجالات البحث العلمي ونظم الأمن المعلوماتي.

جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي 97974ec7-73da-4e10-b4a9-7092bbf1a5d3 e49e481e-4ae4-4921-b966-93566c6d866b ca7ba49b-25c4-470d-b3e8-0ef77cc47552 4805122c-8ee3-42b7-a192-ff79abb3f349 2723f1c3-d321-4a02-9f25-050d83429c08 42ede622-b3f2-4b4e-a674-4e47d21fb910 b3718140-1fea-48bf-a937-e644bdad88d9

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • جامعة عين شمس تستقبل وفد وزراء التعليم الأفارقة
  • رئيس جامعة المنوفية يفتتح عددًا من المنشآت الجديدة والمطورة بالتربية النوعية
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة النهائية للمرشحين لشغل منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام