أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم السبت، بتظاهر مئات الإسرائيليين ضد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في شارع روتشيلد بتل أبيب.

ووفقا للصحيفة العبرية طالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو وحملوا لافتات مرسوم عليها صورته ومكتبوا عليها "أنت الرأس - أنت مذنب".

وفي تطور مهم، دعا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، مشيراً إلى المخاوف بشأن قيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وسط الحرب في غزة.

ووجه شومر، وهو شخصية بارزة في السياسة الأمريكية وأرفع مسؤول يهودي في الولايات المتحدة، توبيخًا شديد اللهجة لنتنياهو، متهمًا إياه بإعطاء الأولوية للبقاء السياسي على المصالح الفضلى لإسرائيل. وشدد الزعيم الديمقراطي على أن ضم نتنياهو لمسؤولين يمينيين متطرفين في حكومته وتسامحه مع سقوط ضحايا من المدنيين في غزة يهدد بتحويل إسرائيل إلى دولة منبوذة على الساحة الدولية.

وتأتي الدعوة لإجراء انتخابات جديدة وسط انتقادات متزايدة من حلفاء بايدن الديمقراطيين بشأن مقتل المدنيين في غزة، والذي تجاوز 30 ألفًا وفقًا للسلطات الصحية. واجه الرئيس بايدن ردود فعل داخلية عنيفة بسبب دعمه لإسرائيل في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي شنته حماس في أكتوبر، مما أدى إلى احتجاجات وتصويت احتجاجي في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو تل أبيب استقالة نتنياهو الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: مسؤولون بمكتب نتنياهو يطالبون بإقالة وزير الدفاع

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن بعض مسؤولي مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، طالبوا بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت، ويعتبرونه «وقحا» بعد تصويته ضد قانون تجنيد «الحريديم»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.      

 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن مسؤولين بمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طالبوا بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت ويعتبرونه «وقحا» بعد تصويته ضد قانون تجنيد «الحريديم»، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها.. مئات الشهداء الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين
  • مئات القتلى الفلسطينيين مقابل حياة 4 رهائن إسرائيليين.. الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها
  • غانتس لبلينكن: أدعم أي خطة مسؤولة لإعادة المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: مسؤولون بمكتب نتنياهو يطالبون بإقالة وزير الدفاع
  • بعد استقالة جانتس.. ماذا سيحدث لحكومة الحرب الإسرائيلية؟
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • بعد 247 يوما للعدوان.. مندوبة أمريكا بمجلس الأمن: لا نزال ندعو تل أبيب لاتخاذ التدابير لحماية المدنيين في غزة
  • بن غفير يحتفي باستقالة غانتس من حكومة الحرب.. فرصة للنصر
  • إعلام إسرائيلي: تفاهمات بين تل أبيب وواشنطن على استئناف شحنة الذخائر المعلقة لإسرائيل
  • تعيين داني دانون سفيرا لإسرائيل في الأمم المتحدة