حققت المنطقة الشرقية إنجازًا هامًا في مجال السلامة المرورية لعام 2023، حيث تجاوزت المستهدف الوطني في معدل الوفيات لكل 100 ألف نسمة بنسبة 21%، كما تجاوزت المستهدف الوطني في معدل الإصابات البليغة بنسبة 39%.
وأوضح أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله الراجحي، أن هذه النتائج الإيجابية تأتي ثمرة للجهود التكاملية المبذولة من قبل جميع الجهات المعنية في المنطقة،
أخبار متعلقة الأمير سعود بن بندر يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير المنطقة الشرقيةنائب أمير الشرقية يستقبل مدير شرطة المنطقة والقيادات الامنيةوأشار الراجحي إلى مشاركة أمانة اللجنة في الاجتماعات الدورية للجان الفرعية للسلامة المرورية برئاسة محافظي المحافظات، حيث جرى مناقشة الأسباب والحلول للحد من الحوادث الجسيمة، والتأكيد على أهمية القيام بحملات تفتيشية على الإطارات غير الصالحة للاستخدام.


زيارة للخبر
كما قامت الأمانة العامة للجنة بزيارة ميدانية لطريق الخبر - سلوى الساحلي، والذي تم افتتاحه بالكامل مطلع هذا العام، وقدم فريق العمل تقريرًا فنيًا يتضمن حالة الطريق والجوانب الضبطية والهندسية والإسعافية والحلول والتوصيات المناسبة لمعالجة الملاحظات.
وعلى الرغم من هذه الجهود، إلا أن الراجحي أكد على وجود بعض التحديات التي تواجهها منظومة السلامة المرورية بالمنطقة، مثل كثافة حركة الشاحنات على طرق المنطقة،
معالجة الاختناقات المرورية
وأوضح أن الأمانة العامة للجنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة أعادت النظر في التوصيات المقترحة والحلول الإستراتيجية، ومنها سرعة إنشاء وتفعيل الميناء الجاف ومواقف مخصصة للشاحنات خارج المدن، وإيجاد آلية مشجعة ومحفزة لحث الشركات على استخدام القطارات لنقل البضائع.
وشدد الراجحي على أهمية معالجة الاختناقات المرورية على طرق المنطقة، لما لها من تأثير سلبي على سلوك قائدي المركبات، وما تسببه في تأخير مباشرة الحالات الإسعافية الطارئة، وأثرها السلبي على جودة الحياة وزيادة نسبة التلوث البيئي.
وختامًا، دعا الراجحي إلى تنفيذ مبادرات إستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، وضرورة تطبيق الحلول الهندسية والضبطية اللازمة للحد من حوادث الدهس، وإستكمال تهيئة مهابط في مستشفيات المنطقة، وتنفيذ الحلول اللازمة لتحسين إنسيابية الحركة المرورية للشاحنات وفك الاختناقات المرورية بالمنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام المروریة بالمنطقة السلامة المروریة المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

حتى 5 مساء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على المنطقة الشرقية اليوم الاثنين، مع ارتفاع في درجات الحرارة من (47 – 48) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الخفجي والنعيرية وقرية العليا وحفر الباطن والأحساء والعديد وبقيق.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الأحساء #العديد #بقيق
أخبار متعلقة على مدي يومين.. فعاليات ترفيهية بالجبيل احتفالًا بالعيد"عيدك بين أهلك وناسك".. حزمة فعاليات احتفالاً بعيد الأضحى بالجبيلللتفاصيل https://t.co/HxuVD8XhgX #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/SMh80soQMQ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 16, 2024
أتربة مثارةكما تشهد حفر الباطن أتربة مثارة، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • حتى 5 مساء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • الحدائق المعلّقة وبحيرة الحفية وجهة الزوار أول أيام العيد
  • المجسمات الجمالية تزين المنطقة الشرقية
  • فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)
  • تكرار الحرائق بفترات متقاربة.. هل يشهد العراق تسونامي نيران مقارنة بالعام الماضي؟
  • الأسهم الفرنسية تدفع مؤشرات أوروبا للانخفاض بسبب أزمة سياسية
  • تكرار الحرائق بفترات متقاربة.. هل يشهد العراق تسونامي نيران مقارنة بالعام الماضي؟ - عاجل
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • ارتفاع معدل التضخم في قطر 0.9% خلال ايار
  • خزينة المملكة تنتعش جراء ارتفاع المداخيل الضريبية بنسبة 13,5% عند متم ماي 2024