تحدثت الإعلامية ماري نعيم قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة والتي يشارك فيها منتخب مصر رفقة منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزلاندا وتنطلق في الفترة من ٢٢ وحتى ٢٥ مارس الجاري.

 

واكدت ان فكرة إقامة البطولة في التوقيت الحالي لها اكتر من عامل إيجابي بعد عدم إتمام اتفاق اتحاد الكرة مع الشركة الراعية، وأن استضافة الشركة المتحدة لفاعليات البطولة هو امر جيد بكل تأكيد ويبقى فقط الحضور الجماهيري لمباريات منتخب مصر أمام نيوزلاندا يوم الجمعة المقبل ثم الفائز من مباراة تونس مع كرواتيا، كما اضافت أنه من المنطقي ان تقام المباريات على ستاد العاصمة الإدارية الجديدة نظرا لكونه تحفة معمارية رياضية.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت رئيس بنك التنمية الجديد ديلما فانا روسيف، أن مصر يمكنها أن تكون لاعبًا رئيسيًا في النظام العالمي نظرًا لموقعها وإمكانياتها خاصة قناة السويس، حيث أنها تقوم ببناء منظومة اقتصادية متنوعة، قائلًا: "ملتزمون بدعم مصر للوصول إلى تنمية مستدامة".

وقالت "روسيف" في كلمتها الافتتاحية لملتقى بنك التنمية الجديد، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، إن المنطقة الاقتصادية الحرة بقناة السويس تتمتع بتنوع في النشاطات، كما أن العاصمة الإدارية الجديدة دليل على قدرة مصر على التطور، موضحًا أن بنك التنمية الجديد قدم ملامح خطة للتعاون بين البنوك المركزية للدول الأعضاء، لأننا بحاجة إلى نظام مالي جديد.

وتابعت، أنه لا يمكن لدولة بمفردها مواجهة التحديات الاقتصادية، وهنا تكمن أهمية بنك التنمية الجديد للتعاون بين دول الجنوب، موضحًا أن معدلات الدين مرتفعة جدا بين دول الجنوب، وهي تقلل القدرة على الاستدامة وتحقيق التنمية.

وأشارت إلى أنه يجب أن يكون هناك منظومة من أجل أن تتقدم الدول التي تعاني من مشكلات، وأن بنك التنمية الجديد قدم ملامح خطة للتعاون بين البنوك المركزية للأعضاء.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • رئيس بنك التنمية الجديد: العاصمة الإدارية دليل على قدرة مصر على التطور
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح الشيش
  • الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا
  • جاكوبس يحصد ذهبية 100 متر في بطولة أوروبا للقوى