تُعد ظاهرة بيع العصائر في الشوارع بمثابة ”ماركة رمضانية مسجلة“، سرعان ما تختفي بإعلان عيد الفطر المبارك، تاركةً ذكرى في ذاكرة الصائمين.
ويُمثل باعة العصائر جزءًا لا يتجزأ من أجواء رمضان، ويُضفون لمسةً خاصةً على هذا الشهر الفضيل، من خلال عروضهم المُتنوعة وحرصهم على تقديم مشروباتٍ منعشة تُروي ظمأ الصائمين.

باعة العصائر في شوارع الشرقيةويتبارى باعة العصائر في عرض بضاعتهم بألوانٍ وأشكالٍ مُتنوعة، بدءًا من العصائر الطازجة المُحضرة من الفواكه الموسمية، مرورًا بالعصائر المُعلبة بأنواعها المختلفة، ووصولًا إلى المشروبات الرمضانية التقليدية مثل قمر الدين التمر الهندي والليمون بالنعناع.
أخبار متعلقة في يومه الرابع.. مهرجان أيام "سوق الحب" يجذب أكثر من 25 ألف زائرالأحساء.. ”الكوكب“ إفطار جماعي وفعاليات رمضانية تُنعش روح الألفةوتشهد بسطات العصائر إقبالًا كبيرًا في الساعات الأخيرة قبل الإفطار، حيث يُقبل الصائمون على شراء مختلف أنواع العصائر، سواءً للارتواء أو لتناولها مع التمر كوجبةٍ خفيفةٍ قبل الإفطار.
يُمارس الكثيرون مهنة بيع العصائر خلال شهر رمضان كمصدرٍ للدخل الإضافي، بينما يعتبرها البعض الآخر مهنةً أساسيةً يُعيلون بها أسرهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } باعة العصائر في شوارع الشرقية - اليوم إحدى ظواهره التراثيةتُشكل مهنة بيع العصائر الطازجة سمة من سمات شهر رمضان المبارك، وإحدى ظواهره التراثية التي توارثتها الأجيال. فمع بدء الشهر الكريم، يبدأ باعة العصائر في تجهيز بسطاتهم وعرض بضائعهم في مواقع استراتيجية، مثل الشوارع الرئيسية وأمام الأسواق والمطاعم.
من جانبه، أكد رضي العسيف، مختص التغذية العلاجية، على فوائد العصائر الطازجة في شهر رمضان، مشيرًا إلى أنها تُساعد على ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة خلال فترة الصيام.
وقدم نصائح لاختيار العصائر الصحية منها: اختيار العصائر الطازجة المُحضرة من الفواكه والخضروات الطازجة. وتجنب العصائر المُعلبة والمُضاف إليها السكريات أو المواد الحافظة. وتجنب الإفراط في شرب العصائر ذات السعرات الحرارية العالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } باعة العصائر في شوارع الشرقية - اليوم نصائح صحية لتناول العصائروأشار العسيف إلى أهمية شرب الماء بكميات كافية خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أن الماء يُعدّ أفضل مشروبٍ لترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة.
كما نصح بتناول العصائر باعتدال، وعدم الإفراط في شربها، خاصةً العصائر ذات السعرات الحرارية العالية، مثل تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر. لافتا إلى أن الإفراط في شرب العصائر ذات السعرات الحرارية العالية قد يؤدي إلى زيادة الوزن، كما قد يُسبب مشاكل صحية أخرى مثل السكري وأمراض القلب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الشرقية السعودية العصائر ا شهر رمضان article img ratio فی شوارع

إقرأ أيضاً:

وزارة التموين: 60% زيادة فى معدلات ضخ اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية

كتب - محمد سامي:

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة طرح معدلات ضخ اللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بنسبة 60% لتلبية احتياجات المواطنين مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك خاصة في ظل زيادة الإقبال الكبير على شراء اللحوم خلال هذه الفترة.

وعلى مدار الفترة الماضية وصل أكثر من 25 ألف رأس ماشية من دول السودان وجيبوتى من الكميات المتعاقد عليها حيث يتم ذبح رؤوس المواشي الحية المواشي داخل الأراضى المصرية وطرح اللحوم الطازجة السودانى أو من جيبوتى بسعر 285 جنيها للكيلو بمنافذ المجمعات الاستهلاكية واللحوم البلدى الطازجة بـ 335 جنيهًا، وطرح اللحوم الضأن المجمدة المستوردة بسعر 335 جنيها أيضا طرح اللحوم الضأن الطازجة البلدية بسعر 360 جنيها للكيلو وطرح الخراف الحية بسعر 210 جنيه للكيلو القائم كذلك طرح كيلو اللحوم الهندي المجمد بسعر 220 جنيهًا ، حيث تستمر الوزارة في فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية يوم وقفة عيد الأضحى المبارك وأول وثانى وثالث أيام العيد لاستمرار طرح اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة للمواطنين، اضافة إلى توفير السلع الغذائية كما تستمر الوزارة فى صرف مقررات تموين شهر يونيو الجارى لأصحاب البطاقات التموينية.

مقالات مشابهة

  • فيديو| "اليوم" تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • مشاركة الأقباط احتفالات المسلمين.. سيمفونية من التلاحم الوطنى
  • صور| إضاءات ومجسمات جمالية تزين الشرقية احتفاءً بعيد الأضحى
  • ”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • وزارة التموين: 60% زيادة فى معدلات ضخ اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية
  • صور.. عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى
  • دارفور بلدنا في أمسية رمضانية بسدني
  • مصرع طفلتين سقطتا من الطابق الخامس بمدينة العاشر من رمضان
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن
  • أسعار الفاكهة الطازجة قبل عيد الأضحى المبارك