تراجعت أسعار الذهب عالميا اليوم مع تماسك الدولار واستعداد المستثمرين لسلسلة من قرارات السياسية النقدية من البنوك المركزية العالمية الكبرى بما في ذلك مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع.

وذكر موقع «إنفيستينج»، أنّ عددا من المحللين الماليين أوضحوا أنّ رسائل الفيدرالي الأمريكي مؤخرًا متشددة إلى حد ما، وهناك إجماع قوي على أنّه قد يكون هناك تخفيض واحد أو اثنين فقط هذا العام.

توقعات الفيدرالي الأمريكي

ومن المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند 5.25% -5.5% في نهاية اجتماعه الذي يستمر يومين، بداية من الأربعاء ولكن هناك احتمال أن يلمح باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة لفترة أطول نظرا لاستمرار التضخم على مستوى المستهلكين والمنتجين.

ويتوقع المتداولون الآن احتمالًا بنسبة 56% تقريبًا لخفض سعر الفائدة في يونيو، ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليل جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

في الأسبوع الماضي، أظهرت البيانات أنّ أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بقوة في فبراير، فيما ارتفعت أسعار المنتجين أيضًا أكثر من المتوقع وسط ارتفاع في تكلفة السلع مثل البنزين والمواد الغذائية.

وإذا جاءت نتيجة قرارات الفيدرالي الأمريكي أقل تشددا من بنك الاحتياطي الفيدرالي، فقد يؤثر ذلك سلبًا على الدولار، وانخفاض العائدات، وقد يؤدي إلى زيادة الارتفاع وتوفير بعض الزخم الأساسي للذهب إلى مستويات 2200 دولار.

الذهب والدولار الآن

وتراجعت العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.4% إلى 2153 دولار للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.28% إلى 2150 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 103.040 نقطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار الذهب عالميا أسعار الذهب العالمية

إقرأ أيضاً:

الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

شهدت أسعار الذهب العالمي، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29-5-2024، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة قبيل بيانات التضخم المهمة التي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء

 

تحديث الأسعار

تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2356.92 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0334 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.89 دولار في 20 مايو.

لكن العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2357.80 دولار.

وزاد الدولار 0.1 بالمئة مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات إلى مستويات قياسية خلال عدة أسابيع.

وقال سوني كوماري، خبير استراتيجية السلع في إيه.إن.زد "سيحاول المستثمرون جني الأرباح ويجري تداول الأسعار بالقرب من 2350 دولارا. ما حدث لم يكن تصحيحا للأسعار ولكن نوع من التعزيز الصحي بعد ارتفاع حاد للغاية يوم الاثنين الماضي".

ومن المقرر أن تصدر الجمعة بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، في مذكرة "صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة من شأنه أن يسهل مهمة الذهب لاستعادة مستوى 2400 دولار بالنظر إلى التداعيات المحتملة لتوقيت خفض أسعار الفائدة".

ويتوقع المتداولون حاليا فرصة تبلغ 57 بالمئة تقريبا لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر، وفقا لخدمة فيد ووتش المقدمة من سي.إم.إي.

ويستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 31.99 دولارللأونصة، وانخفض البلاتين 0.7 بالمئة إلى 1056.06 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 978.47 دولار.

أسعار الذهب في مصراليوم:

عيار 24 يسجل 3589 جنيها.

عيار 21 يسجل 3140 جنيها.

عيار 18 يسجل 2691 جنيها.

الجنيه الذهب 25120 جنيها

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • صعود الذهب بالأسواق.. وعيار 21 يسجل 3115 جنيهًا
  • قوة الدولار تطفئ بريق الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية
  • قوة الدولار تقوض بريق الذهب
  • الميزانية الأمريكية تواجه عجزاً حرجاً وانخفاض لقيمة الدولار (تفاصيل هامة)
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم
  • الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات
  • بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى له.. تراجع الذهب مع صعود الدولار
  • المعدن الأصفر يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • تريليونات دون رصيد.. الدولار في وضع حرج