كشفت اللجنة المركزية لمتابعة انتشار مرض الحمى القلاعية ببعض البلديات، نفاذ  المستلزمات والمطهرات الضرورية لمكافحة المرض من مخازن المركز الوطني للصحة الحيوانية.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الزراعة والثروة الحيوانية،  “حسين القطراني”، لاعتماد الميزانية المقدمة من المركز الوطني للصحة الحيوانية وإدارة شؤون الإصحاح البيئي، وإحالتها إلى مجلس الوزراء لتخصيصها واعتمادها في أقرب وقت حتى يتسنى الإستمرار في مكافحة المرض.

وبحث المجتمعون أخر تطورات إنتشار المرض، والإجراءات التي ساهمت في تخفيف انتشاره.

 حضر الاجتماع رئيس جهاز الحرس البلدي، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات، ووكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات، ورئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية، ورئيس جهاز الشرطة الزراعية المكلف، ورئيس لجنة إدارة المركز الوطني للإرشاد والإعلام الزراعي، ومدير الإدارة العامة للإصحاح البيئي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المركز الوطني للصحة الحيوانية مرض الحمى القلاعية وزير الزراعة المرکز الوطنی

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا لبحث خطة  عملها في الفترة القادمة، وذلك أمس الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.

أمين صندوق الغرف: "العمل الدولية" المحرك الداعم لمنظومة العمل على كل المستويات

 


وترأس الاجتماع احمد شيرين رئيس اللجنة حيث تم استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .
كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة  حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.
ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.
وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الاسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • "وقاء" الباحة ينفذ أعمالاً ميدانية على نقاط بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها
  • لجنة التنسيق اللبنانية - الكندية في البرلمان الكندي.. ورسائل مهمة تخصّ لبنان
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • اكتمال الإستعدادات للإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولى إجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • جهود وزارة الزراعة للحفاظ على الثروة الحيوانية