بوابة الوفد:
2024-06-12@13:07:36 GMT

قواعد المشروعات البحثية لجميع صفوف النقل 2024

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد تنفيذ المشروعات البحثية المطلوبة من جميع صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

التعليم تحسم الجدل حول تخفيف المناهج الدراسية 2024 لمدة 3 أشهر| روشتة التفوق في امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يشترط للنجاح في المشروعات البحثية حصول الطالب على 50 في المئة على الأقل من الدرجة على أن تحتسب درجات المشروعات البحثية ضمن المجموع الكلي.

 

ونبهت وزارة التربية والتعليم بأنه في حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى ويتم تقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بتقسيم طلاب الفصل الواحد الى مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد على 5، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.

ضوابط تنفيذ المشروعات البحثية 2024 يتم اختيار أحد الموضوعات بمعرفة المعلم رائد الفصل بالتعاون مع معلم المادة، ويفضل مناقشة المشروعات والإنجازات المتعلقة بالدولة المصرية وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطلاب. يتم تقسيم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد على 5 لعمل المشروعات البحثية، وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.يقوم المعلم رائد الفصل بمناقشة الطلاب في المشروعات البحثية والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة وتوزيع المهام عليهم والمصادر التي تمت الاستعانة بها والتحديات التي واجهتهم وكيف أمكنهم التغلب عليها.تتقدم كل مجموعة بمشروعين في المشروعات البحثية طوال العام الدراسي، يسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين، والبحث الثاني قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.يشترط للنجاح في المشروعات البحثية حصول الطالب على 50 في المائة على الأقل من الدرجة على أن تحتسب درجات المشروعات البحثية ضمن المجموع الكلي، وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى ويتم تقديمه أثناء فترة امتحانات الدور الثاني.يتم إعداد كشف بأفضل 10 أبحاث  لكل صف دراسي، وإثابة المجموعات المشاركة بها وإخطار الإدارة التعليمية بها لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاث الأولى بها لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاث الأولى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات البحثية المشروعات صفوف النقل التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم وزارة التربیة والتعلیم فی المشروعات البحثیة على مستوى

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي

ذكّر تعليم الشرقية أولياء أمور الطلبة، بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ
وقال في منشور على صفحته الرسمية في "إكس" عزيزي ولي الأمر:
أخبار متعلقة 10 يونيو.. الفرصة الأخيرة للتسجيل في خدمة النقل المدرسيبالتفاصيل.. وزارة التعليم تعلن مواعيد بداية العام الدراسي المقبلتعليم الشرقية يدعو أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في النقل المدرسي عبر نظام ”نور“بادر بتسجيل أبنائك في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ، قبل انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 1445/12/4هـ.
متبقي يوم واحد فقط !

عزيزي ولي الأمر:
بادر بتسجيل أبنائك في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي القادم 1446هـ، قبل انتهاء فترة التسجيل بتاريخ 1445/12/4هـ.
متبقي يوم واحد فقط ! pic.twitter.com/LafGAkJNMC— إدارة تعليم الشرقية (@MOE_EPR) June 9, 2024خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ
وقبل أيام كانت اختتمت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية حملتها التعريفية لتسجيل الطلاب والطالبات في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي المقبل 1446هـ.
وشهدت الحملة التي نظمها مكتب دعم الخدمات المساندة الثاني بالتعاون مع شركة تطوير لخدمات النقل ”رافد“، إقبالًا كبيرًا من أولياء الأمور الذين تمكنوا من تسجيل أبنائهم مباشرة من خلال فريق العمل الميداني.

مقالات مشابهة

  • طلاب الإعدادية بأزهر المنيا يؤدون امتحانات الفقه واللغة العربية
  • جامعة أسوان توفير كافة الأجواء المناسبة للطلاب خلال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • قرار مهم من التعليم بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزير النقل : لا يمكن أن نوفر الكراسي لجميع المسافرين في المطارات
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • الشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسي