قدم "لي كانغ إن" لاعب وسط منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي اعتذارا رسميا في سول اليوم الأربعاء بسبب دوره في الشجار الذي حدث مع "سون هيونغ مين" قائد المنتخب خلال كأس آسيا مع استعداد بلاده لخوض مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وانحنى "لي" ليقدم اعتذارا علنيا رسميا على ملعب سول بعد استدعائه لتشكيلة كوريا الجنوبية التي ستخوض مباراتين داخل وخارج أرضها أمام تايلند في تصفيات كأس العالم.

وتعرض سون لخلع في أحد أصابعه أثناء عراك حدث بين زملائه عشية مباراة الفريق في الدور قبل النهائي، وتلقى "لي" انتقادات لاذعة في كوريا الجنوبية التي يظل سون مهاجم توتنهام الإنجليزي أكثر لاعبيها شهرة.

وخسرت كوريا الجنوبية مباراة قبل النهائي أمام الأردن، وهي النتيجة التي مددت انتظار البلاد الذي استمر 64 عاما لتحقيق اللقب الآسيوي، وهو ما أدى لإقالة المدرب الألماني يورغن كلينسمان من تدريب المنتخب.

وقال "لي" لوسائل إعلام كورية اليوم: "تلقيت الكثير من الحب والدعم من الجماهير خلال كأس آسيا، لكني لم أرد لها الجميل وخيبت آمالها".

وأضاف: "الانتقادات من الجميع ستساعدني في مسيرتي. سأحاول جاهدا لأصبح شخصا أفضل ولاعب كرة قدم أفضل".

وأبلغ سون مؤتمرا صحفيا في وقت سابق من اليوم أن "لي" قدم "اعتذارا من القلب" خلال عشاء الفريق مساء الثلاثاء وأن الفريق بالكامل قبله.

وقال سون: "الاعتذار يتطلب شجاعة، و"كانغ إن" وقف أمام الجميع وقدم اعتذاره بإخلاص. أعتقد أن ذلك قرّب الجميع حقا من بعضهم البعض.

وأضاف: "الأجواء في الغرفة ليست سيئة، أعتقد أنكم لن تضطروا للكتابة عن إصبعي بعد الآن".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة

استمراراً لخطواتها الاستفزازية، قامت كوريا الشمالية، بإرسال المئات من المناطيد المحملة بالنفايات والقمامة إلى "كوريا الجنوبية" في ظل التصعيد المستمر بين الدولتين.

وقالت رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، الأحد، إن كوريا الشمالية أرسلت نحو 600 منطاد محمل بالنفايات إلى أراضيها خلال الليل، في أحدث تحرك من جانب بيونج يانج لإثارة غضب جارتها. مضيفة إن المناطيد التي تحمل قمامة مثل فضلات الحيوانات وأعقاب السجائر والقماش ونفايات الورق والبلاستيك عثر عليها في أنحاء العاصمة من الساعة الثامنة مساء حتى العاشرة صباحاً.

وأضافت إن الجيش يراقب نقطة البداية، ويجري استطلاعاً جوياً لتعقب وجمع البالونات التي تتدلى تحتها أكياس كبيرة من القمامة.

وتصف كوريا الشمالية المناطيد التي تحمل النفايات والفضلات بأنه "هدايا صادقة"، ورداً انتقامياً على المناطيد التي أرسلتها كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية للقيام بـ"دعاية ضد الزعيم كيم جونج أون".

في حين وردت سول بغضب على هذه التصريحات، ووصفت إرسال "القمامة" بأنها خطوة "دنيئة وخطيرة". وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، إن إرسال كوريا الشمالية مناطيد محملة نفايات هو "تصرّف تافه ودنيء بشكل لا يمكن تصوره".

وأصدرت السلطات في كوريا الجنوبية تنبيهات طارئة للمواطنين بعدم لمس البالونات وإبلاغ الشرطة. مؤكدة أن هناك تحركات لاستئناف عمل مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية رداً على مناطيد القمامة.

ويطلق الناشطون الكوريون الجنوبيون أحياناً مناطيد تحمل منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم جونج أون وأموالاً للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحدودية الشمالية. وأشار إلى أن المناطيد التي أرسلها الناشطون إلى الشمال هي "مساعدات إنسانية".


مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تستفز جارتها الجنوبية بـمناطيد القمامة
  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدينان الاستقزازات الأخيرة لكوريا الشمالية
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • مدرب الإسماعيلي: نجحنا في إحباط مفاجآت الكأس أمام القناة