هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا وبرلمانا وجيشا بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

 وقال العسومي في بيان له، اليوم، إن الجيش المصري العظيم  قدم تضحيات عظيمة خلال حرب العاشر من رمضان استعاد خلالها جزءا غاليا من أرض الوطن هي سيناء، مؤكدا أنها ملحمة تاريخية صنع خلالها الجيش المصري المعجزات وأعاد للأمة العربية عزتها وكرامتها.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن خالص تمنياته لجمهورية مصر العربية بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار، داعيا الله أن يرحم شهداء النصر، وأن يحفظ مصر وجيشها وشعبها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربي العاشر من رمضان

إقرأ أيضاً:

حيرة يوسف عزت تؤكد انتصار الجيش

خمسة أيام فقط، في أبريل- 2023 م، كانت كافية لتستولي القوات المسلحة على كل معسكرات مليشيا الدعم السريع في السودان، يقال إن الأمر انتهى في الساعات الثلاث الأولى.

خلال ثلاثون يوماً .. دمرت القوات المسلحة 70 % من الكتلة الصلبة المليشيا ، ارتجف قلب الكفيل، وفعل فوراً خطة التفاوض و الهدن المستمرة حتى تلتقط المليشيا أنفاسها التي انقطعت بسبب قصف الطيران الحربي…

بعد الهجوم المفاجئ، والأراضي الشاسعة التي احتلتها مليشيا الدعم السريع فشلت في كسر إرادة الجيش السوداني، الذي بدد أحلام “حميدتي” في مهاتفة زوجته ليقول لها: “لقد انتصرنا”، بل اختفى عن الوجود.

في هذه الأجواء، وفي الجانب الآخر للمعركة، كان مستشار “آل دقلو”، “يوسف عزت”، يحاول مع أوباشه إذاعة بيان الاستيلاء على السلطة من داخل مباني الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، ولكنه فشل، كفشل سادته في قتل “البرهان” والاستيلاء على كرسيه، ومن ثم تحولت الحرب ضد المدنيين باحتلال منازلهم ومحالهم التجارية ونهب ممتلكاتهم…

انتصار فاق التوقعات، حتى صوره “يوسف عزت” وهو حائر أمام “كنترول” استديو تلفزيون السودان، تؤكد بأن الجيش انتصر -فعلياً- في الأيام الأولى للمؤامرة، وان مليشيا “ال دقلو” قد كتبت نهايتها حين قررت أن تتحول إلى مليشيا خارجة على كل قانون، منتهكة لكل عرف، ومن قوات مساندة للدولة إلى آلة قتل متوحشة.
محبتي واحترامي

رشان أوشي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى.. حملات مكثفة على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • حيرة يوسف عزت تؤكد انتصار الجيش
  • حملات تموينية تفتيشية على محال الجزارة بالعاشر من رمضان
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • جهاز العاشر من رمضان يفتح ممر قد أغلق بمول تجاري بمنطقة الأردنية
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها