هنأت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، المرأة المصرية بيومها والأم المصرية بعيدها، مضيفة أن العين هى الوطن الذي نسكن فيه، مشيدة باهتمام القيادة السياسية بالمرأة في مصر. 

المرأة المصرية

وأشارت السعيد، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، اليوم الخميس، إلى أن الدولة المصرية تبذل كل الجهود الممكنة لدعم وتمكين المرأة، حيث استهدفت مبادرة حياة كريمة 26 مليون مرأة مصرية، كما استهدفت العديد من المبادرات الصحية الاطمئنان على صحة المرأة.

مايا مرسي: تمكين المرأة صار جزء لا يتجزء من عقيدة الدولة عاجل| الرئيس السيسي يلتقي بـ بلينكن.. وهذه التفاصيل

وأضافت أن المراة المصرية شاركت في صنع حضارة عظيمة، موجهة تحية تقدير ومؤازة لكل مرأة فلسطينية، قائلة: "كما سيذكر التاريخ دور الأم المصرية فأنه سيذكر قوة الأم الفلسطينية".

وتابعت، "عايزة أشكر الرئيس السيسي بصفتي أم وأستاذة جامعية على الخطاب الرئاسي الذي تؤكد فيه دوما على تقديرك على دور المرأة المصرية وكفاءتها، ويكفي أنك من أطلقت على السيدة المصرية عظيمات مصر". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرأة احتفالية يوم المرأة المصرية يوم المرأة المصرية المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الثلاثاء، إن كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاءت وفقا للتطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والحرب في غزة على المستويين الميداني والسياسي، موضحا أن رسائل الرئيس السيسي في المؤتمر أكدت على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى كيفية إدارة الملف وفقا للمحددات المصرية، مثل وقف إطلاق النار وحل الدولتين، وإدخال المساعدات بصفة مستدامة ورفض تهجير الفلسطينيين.
 وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية ورافض للتهجير القسري للفلسطينيين حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الدور المصري محوري ورئيسي في أي مبادرات أو مفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية.

وأوضح أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تبذل جهودا مضنية وغير مسبوقة من أجل دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، وهذا ما يعكسه حجم المساعدات التي أدخلتها مصر للفلسطينيين، والدور الكبير الذي قام به التحالف الوطني للعمل الأهلي وكافة مؤسسات المجتمع المدني المصري من وازع المسئولية المجتمعية والتاريخية للوقوف بجانب الفلسطينيين.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرضون له من حرب إبادة والمطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، مؤكدا أن مصر عامل رئيسي لنصرة القضية الفلسطينية ولم ولن تتوانى عن دعم القضية وتعتبرها صلب قضايا المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • تعليق البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي لهذا السبب
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الرئيس السيسي يبحث مع مدبولي استعدادات الدولة لعيد الأضحى ومؤتمر الاستثمار
  • الإعلامية المصرية لميس الحديد تكشف عن إصابتها بالسرطان
  • السعودية تعلن إبعاد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا