وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتشجيع الاقتصاد الرقمي باعتباره يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد القومي ويستوعب أنماطا مختلفة من العمالة المعطلة ويتيح فرصة للإدراك المهني وتمكين المرأة من المشاركة الاقتصادية بفاعلية بموجب ما يتيحه من فرص للعمل المرن الذي يساعد على تحقيق التوازن بين العمل والأسرة.

 

السيسي للرجال: فيها ايه لما زوجتك تزعلك ما تاخد في جنابك واسكت السيسي لهانى شاكر: "شكرا جزيلا وكل سنة وأنت طيب" والأخير يرد

ووجه  السيسي خلال كلمته باحتفالية يوم المرأة المصرية، اليوم الخميس،  الشكر والتقدير لأم الشهيد الصابرة والزوجة الداعمة وقت الشدة والأخت الفاضلة والابنة التي تملأ الدنيا سعادة وبهجة مطلعة لبناء غد مشرق لبلادنا»، مشيرا إلى تأكيده خلال السنوات الماضية على الالتزام الأصيل بتعزيز مكانة المرأة المصرية مما يعكس قيمتها وحجم التضحيات التي قدمتها بكل تجرد.

وأشار السيسي إلى إنّ احتفالية يوم المرأة المصرية اليوم بمثابة محاولة لتسليط الضوء على دور المرأة المصرية في رفعة هذا الوطن باعتبارها المساهم والشريك المعطاء لاختلاف وتنوع أدوارها، فقد احتضنت وربّت وتفوقت وأجادت وألهمت وقادت وحملت هموم هذا الوطن وقضاياه على عاتقها.

وأكمل  أن المرأة هي ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية والسند ومنبع العطاء وقت المحن والدرع الواقي أمام محاولات النيل من عزيمة هذا الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي الاقتصاد الرقمى الاقتصاد المشاركة الاقتصادية المرأة المصرية المرأة المصریة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «أبوظبي للاستثمار» و«خزنة» لتعزيز الاقتصاد الرقمي

 

أبوظبي (الاتحاد)
أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن تعاونه مع «خزنة داتا سنترز»، بهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي في أبوظبي، وترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة عالمية للتكنولوجيا والابتكار.
وبموجب هذا التعاون، ستقوم «خزنة» بتأسيس مركز بيانات متقدم في منطقة المفرق في أبوظبي، بسعة أولية تبلغ 30 ميجاواط، وذلك في إطار اتفاقية مساطحة مع مكتب أبوظبي للاستثمار.
وسيسهم مركز البيانات، المقرر تشغيله منتصف العام 2026، في تعزيز القدرات الوطنية في قطاع تخزين البيانات الرقمية والاستفادة من إمكاناتها لدعم البنية التحتية المتطورة للاقتصاد الرقمي في إمارة أبوظبي، والمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على خدمات مراكز البيانات الرقمية في دولة الإمارات والمنطقة، وتعزيز نمو وازدهار قطاع التكنولوجيا في أبوظبي.
ويندرج التعاون بين مكتب أبوظبي للاستثمار و«خزنة» في إطار برنامج المساطحة الذي يهدف إلى دعم النمو الاقتصادي القائم على المعرفة.
ويتولى مكتب أبوظبي للاستثمار مسؤولية تسهيل الفرص الاستثمارية المتاحة أمام شركات القطاع الخاص من خلال برنامج المساطحة بالتعاون مع الجهات الحكومية في أبوظبي. وبموجب اتفاقية المساطحة، ستحصل «خزنة» على عقد إيجار طويل الأجل لبناء وتشغيل مركز البيانات الرقمية الذي يتوقع أن يسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي وتوفير فرص عمل ذات قيمة عالية بمجرد انطلاق عملياته.
وقال منصور البستكي، مدير إدارة مساطحة في مكتب أبوظبي للاستثمار: تكتسب البيانات الرقمية في اقتصاد اليوم الأهمية ذاتها للنفط في القرن الثامن عشر، وانطلاقًا من التزام مكتب أبوظبي للاستثمار بدعم اقتصاد إمارة أبوظبي ونموه المستقبلي، يسعدنا أن نسهم في دعم مشروع حيوي من شأنه تعزيز البنية التحتية الرقمية في أبوظبي، وتعتبر اتفاقيات المساطحة برنامجاً أساسياً في إطار جهودنا لتمكين المستثمرين من تحقيق أهدافهم بسرعة وكفاءة، وخلق أثر اقتصادي واجتماعي إيجابي كبير ومستدام في إمارة أبوظبي.
وتركز إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل متزايد على الاستفادة من البيانات الضخمة وتوظيفها لتوفير الخدمات العامة بكفاءة وفعالية ودعم أهداف التنمية الاقتصادية.
ويحرص مكتب أبوظبي للاستثمار على اغتنام الفرص المتاحة لتعزيز قدرات البنية التحتية الرقمية في أبوظبي بهدف دعم نمو وازدهار الاقتصاد القائم على المعرفة.
وتدير «خزنة» حاليًا 12 مركزًا للبيانات الرقمية في دولة الإمارات، وتسعى الشركة إلى الوصول بالسعة الإجمالية لمراكز بياناتها إلى 300 ميجا واط.
وتخطط الشركة لإضافة 12 مركزاً آخر خلال العامين المقبلين، وتسعى لدمج التقنيات المتقدمة والممارسات المستدامة في مختلف جوانب التصميم والعمليات في مركز المفرق للبيانات الرقمية، بما يضمن أعلى مستويات الأداء والامتثال لأعلى معايير الكفاءة البيئية.
ومن جانبه، قال زياد سماحة، نائب الرئيس لتطوير الأعمال في «خزنة»: يسعدنا أن نتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتنفيذ هذا المشروع الاستثنائي، وتؤكد هذه المبادرة على التزامنا بقيادة جهود التحول الرقمي وتحقيق طموحات أبوظبي ودولة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تعد مراكز البيانات الرقمية المحور الرئيس لمختلف جوانب التقنيات الرقمية، وهي عنصر أساسي لبناء اقتصاد مشرق ومزدهر، ونسعى لترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رقمي رائد لاستقطاب المؤسسات الكبيرة ودعم الابتكار ودفع عجلة النمو في قطاع التكنولوجيا، وذلك من خلال توسيع شبكة خزنة من مراكز البيانات الرقمية فائقة التطور، ولا شك بأن شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق طموحاتنا.
يشار إلى أن مكتب أبوظبي للاستثمار يتيح للشركات المحلية والدولية فرصة الاستفادة من مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية في أبوظبي، وتمنح عقود المساطحة حقوق تطوير أراضي لفترة محددة، لتمكين الشركات من النجاح وتنمية أعمالها. وقد منح المكتب 132 عقد مساطحة للمستثمرين الإماراتيين منذ عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة لدولة الصين
  • كيفية التقديم والمشاركة في مبادرة «قدوة تك» لتوعية وتمكين المرأة
  • هما الوطن الاول والداعميَن الحقيقيَين.. اليوم العالمي للاحتفال بالوالدين
  • فعاليات اليوم الأول لمؤتمر وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة عين شمس
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي: لا سبيل إلى السلام والاستقرار إلا بحل «الدولتين»
  • تعاون بين «أبوظبي للاستثمار» و«خزنة» لتعزيز الاقتصاد الرقمي
  • أستاذ علوم سياسية يوضح أهمية المشاركة المصرية في المنتدى العربي الصيني
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس مجلس الدولة الصيني اليوم
  • اتحاد الغرف السعودية: مصر بيئة استثمارية جذابة
  • سكرتير عام الإسماعيلية يشهد ختام ورشة عمل " الإبداع "